العناية بالبشرةالعناية بالذات

كيفية التخلص من ندوب لدغات البعوض

اقرأ في هذا المقال
  • طرق للتخلص من آثار لدغات البعوض


كيفية التخلص من ندوب لدغات البعوض:




عندما تكون في الخارج تحاول الاستمتاع بيوم مشمس لطيف فإنّ الحصول على لدغة بعوضة مثيرةٌ للحكة أمر مزعج للغاية، والأكثر إزعاجاً أنك إذا قمت بحكها كثيراً ولا سيما إذا كانت لديك بشرة حساسة ويمكن أن تتحول اللدغة هذه إلى ندبة دائمة لفترة طويلة. هناك طرق عديدة للتخلص من هذه اللدغات ولكن كلما بدأت بعلاجها مبكراً كان ذلك أفضل. فيما يلي أهم نصائحنا للحد من ظهور لدغات البعوض والندبات التي تسببها تلك الآفات المزعجة :

1- الترطيب :

إنّ أبسط طريقة للمساعدة في شفاء ندوب لدغات البعوض هو تطبيق مرطب غني بالفيتامينات بانتظام مثل زبدة الكاكاو أو زبدة الشيا أو زيت فيتامين(e) أو الصبار، افرك المنتج على الندبة لتغذيته وللمساعدة على إصلاح الجلد.

2-التقشير :

يمكن أن يساعدالتقشير اليومي في التخلص من الطبقة العليا من الجلد الميت ويشجع نمو الجلد الجديد، افركي المنطقة جيداً باستخدام فرشاة أو مقشر بحركات دائرية ولا تنسِ استخدام المرطب بعد ذلك.


3-تجربة العلاجات الطبيعية والمنزلية :

قد يفضل بعض الناس استخدام العلاجات المنزلية الطبيعية لعلاج اللدغات بدلاً من المنتجات الطبية.
تتضمن العلاجات المنزلية الشائعة للتلخص من لدغات البعوض ما يلي:

  • ضع عصير الليمون مرّة واحدة يومياً لإزالة الطبقة الخارجية من الجلد وتشجيع إعادة نمو الجلد الجديد.
  • استخدام زيت الزيتون كمرطب.
  • يمكنك وضع الخيار المهروس على ندوب لدغات البعوض.
  • ضع مزيج مكون من زيت اللافندر وزيت الخزامى على البشرة التي تحتوي على الندوب.


    4- تدليك ندوب لدغة البعوض :

    يساعد تدليك الندبات في الحفاظ على تدفق الدم والذي يمكن أن يحافظ على تغذية خلايا الجلد، يمكن أن يساعد على تحسين الدورة الدموية والتي تعمل على الشفاء السريع للندبات، فقط قومي بتدليك الندبات باستخدام فرشاة الجسم أو استخدم يدك لفرك المنطقة بحركات دائرية؛ للمساعدة في إزالة علامات لدغات البعوض.


    5- استخدام واقي الشمس
    :

    الندوب التي تظهر بسبب لدغات البعوض حساسة للغاية للأشعة الفوق بنفسجية ويمكن أن تصبح أكثر قتامة، قم باستخدام واقي شمس بعامل وقاية 30 أو أعلى لمنع تغير لون الندبات.




    ملاحظات:
  • بالنسبة للندبات الحادة من الأفضل التحدث إلى طبيب الأمراض الجلدية، قد يقترح التقشير الكيميائي أو العلاج بالليزر اعتماداً على حالتك الفردية .
  • إذا كانت قد ظهرت عليك ندوب لدغات البعوض يمكنك استخدام الكونسيلر لتغطيتها، اختر منتجاً يناسب لون بشرتك ولا يسبب تهيج بشرتك. قد يكون منتج مضاد للماء هو الأفضل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى