العناية بالبشرةالعناية بالذات

ماسك الفراولة والشوفان لتقشير البشرة

تحتوي الفراولة على فيتامين سي، الذي يساعد في مكافحة الشيخوخة ويقلل من العيوب وحب الشباب، ويساعد على إنتاج الكولاجين، ويقلل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد، مليء بمضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية وتعمل بذور الفراولة كمقشر لطيف لإزالة الجلد الجاف أو الميت، أما بالنسبة للعسل مرطب رائع للبشرة إنه أحد مضادات الأكسدة الطبيعية ويمكن أن يمنع الجلد من التجاعيد المبكرة الناتجة عن أضرار أشعة الشمس، كما أن لها خصائص مضادة للميكروبات تعزز الشفاء وتمنع الالتهابات.

 

ماسك الفراولة والشوفان لتقشير البشرة

 

يمكن وضع ماسك الفراولة على كافة أنواع البشرة العادية والدهنية والمختلطة وخاصة البشرة المعرضة لحب الشباب، قد يكون حمض الساليسيليك جافًا جدًا للبشرة الجافة وقاسيًا جدًا على البشرة الحساسة، لذلك إذا كان لديك هذه الأنواع من البشرة، فقد ترغب في الابتعاد عن هذه الماسكات.

 

مكونات تحضير الماسك

 

  • 3 حبات فراولة مغسولة مع إزالة أوراقها.

 

 

  • 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، هو مرطب رائع آخر ويفيد زيت الزيتون في تهيج الجلد، مثل الجلد الجاف أو المتهيج أو الملتهب، أو الجلد المصاب بالأكزيما أو الصدفية، كما أن لديها خصائص ممتازة لمكافحة الشيخوخة.

 

  • 2 ملعقة كبيرة من الشوفان غير مطبوخ، فهو مهدئ للغاية للبشرة المتهيجة أو الجافة أو الحمراء، كما إنه عامل تقشير رائع ويساعد على تطهير بشرتك من الشوائب.

 

طريقة تحضير الماسك

 

  • ضعي جميع المكونات في محضر الطعام، واخلطيها حتى تتجانس وحتى يتفكك الشوفان قليلًا.

 

  • يوضع على وجه نظيف (مع تجنب الاقتراب من العينين)، ويترك لمدة 10-15 دقيقة.

 

  • اغسليه أو امسحيه برفق بمنشفة نظيفة لتجفيفه.

 

المصدر
العناية بالبشرة وحمايتها \ للمؤلف مصطفى قره جوليالعناية بالبشرة بالنبات والأعشاب \ للمؤلف جينان زكا\ 2001جمالك سيدتي أقنعة طبيعية ووصفات تجميلية للعناية بالبشرة ومكافحة الشيخوخة \ للمؤلف ايناس فتحي بركات \ 2010موسوعة التجميل العناية بالبشرة والجسم \ للمؤلف منال البحيصي \ 2004

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى