القانونالقانون التجاري

كيف يتم قسمة أموال الشركة التي أشهر إفلاسها على الغرماء؟

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية قسمة أموال الشركة التي اشهر إفلاسها على الغرماء
  • ظهور غريم جديد بعد قسمة أموال الشركة
  • الديون التي تتحقق على التفليسة

كيفية قسمة أموال الشركة التي أشهر إفلاسها على الغرماء:

 

يتم ترتيب أموال الشركة وفقاً للمصاريف التفصيلية، وسيتم الوفاء بأصحاب الديون الممتازة وفقاً لترتيب القانون، فإذا كانت بعض الديون مصنفة من نفس الفئة، فلن يتم تقسيم أموال الشركة بين الدائنين من قبل ديونهم.

 

فالمعاملات المدنية الأردنية والمعاملات المدنية في دولة الإمارات العربية المتحدة تنص على توزيع أموال الديون التي أحاطت بالالتزام على الغرماء، وفقاً للإجراءات المقدمة من القانون. وقدم القانون التجاري الأردني بتوزيع أموال أي ديون بشأن حصة الديون المثبتة لكل من التراجع في نفقات لإعانات المقدمة إلى العائلات ودفعت للدائنين المحددين.

 

ويهدف القانون التجاري إلى توزيع أموال عن طريق الدين لأي دائن، وخاصة المالكين وأوضح كيف ينقسم، وقدم قانون الطلب الأردني النص على توزيع المدين على الدائنين العاديين.

 

ظهور غريم جديد بعد قسمة أموال الشركة:

 

ظهور طرف جديد من الغرماء بعد مقصورة أموال الشركة في الفقه الإسلامي، يعني أن الإفلاس في الفقه الإسلامي يكون لفترة وجيزة في من فترة سداد الدين.

 

الديون التي تتحقق على التفليسة:

 

نتيجة أعمال وإجراءات لشرح أو استثمار أموال التفليسة، أعطى القانون أصحاب لأولوية الوفاء بدينهم أمام المؤمنين في الدائن، وتحسين حقوقهم في وضع المجتمع من توقف العميل، وأجور المستخدمين والعاملين الذين يستخدمون وكيل قانونيين وسعر البضائع التي تم شراؤها لتجارتهم، أو من التعليمات التي أدت إلى إقبال النفقات القانونية التي يتم جمعها.

 

ولا ينبغي أن تتقدم خصص الطلبات بين الدائنين العاديين في الأعمال التجارية والخصوم، ولا يخضع للانقسام، ويؤدي إلى المساواة، ما لم يحصلوا على الرهن العقاري.

 

ولكن يمكن توقيع فترة بين الاتحاد وتوزيع الأموال، وقد يتأخر بيع أموال الشركة، أو يجب أن يتخذ البيع خطوات قصيرة، ورفع الدائنين بعد الاتحاد، قبل الوصول إلى مرحلة الضريبة. والمدير التنفيذي معتمد لطلب توزيع الأموال المدرجة بعد كل من الدائن لملء هذه المبالغ المقدمة إلى الدائنين، وستوفر للدائنين في الدين، ويتم تسجيل وكيل الاتحاد الدولي للاتصالات للدفع أو لدفع للمدير. وإذا كان الدائن يمكن أن يقدم على اعتماده على الرئيس التنفيذي لدعوة الدفع بعد بروتوكولات الديون في كتابة التقرير على جدول التوزيع.

المصدر
الوسيط في شرح القانون المدني ،د. عبد الرزاق احمد السنهوري ، الوسيط في شرح القانون المدني ، مصادر الالتزام ، دار النشر للجامعات المصرية ، 1952 ، ص 150الوجيز في النظرية العامة للالتزام ،د. حسن علي الذنون ومحمد سعيد الرحو ، الوجيز في النظرية العامة للالتزام ، مصادر الالتزام دار وائل للنشر ، طبعة أولى ، 2002 ، ص 32 .النظرية العامة للالتزامات ،د. عبد الرزاق السنهوري ، نظرية العقد ، النظرية العامة للالتزامات ، دار الفكر للطباعة ، ص113 .العقود التجارية في القانون الكويتي والمصري المقارن ،د. حسني المصري ، العقود التجارية في القانون الكويتي والمصري المقارن ، مكتبة الصفار - الكويت ، طبعة اولى ،1989 - 1990 ، ص 52 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى