الهندسةالهندسة المدنيةجسور وطرق

الفوائد الاقتصادية لبناء الجسر

اقرأ في هذا المقال
  • المساعدة في البنية التحتية
  • دعم الاقتصاد المحلي
  • ربط المجتمعات
  • ما الذي سيأتي من أجل الجسور

معظمنا لا يلاحظ الكثير عن الجسور والطرق التي تربط مدننا والولايات، ومع ذلك سنلاحظ بالتأكيد إذا استيقظنا يومًا ما ولم يكونوا هناك، تلعب الجسور دورًا حاسمًا في مختلف جوانب الحياة الحديثة، حيث تمكننا من الوصول إلى العمل أو المدرسة والمساهمة في التنمية الاقتصادية للبلاد، هذا بالطبع شيء تعرفه الجمعية الأمريكية للمهندسين المدنيين جيدًا، كل أربع سنوات، تصدر هذه المجموعة البالغة الأهمية بطاقة تقرير الجسر، لتقييم مدى تأثر هذه الهياكل، سوف نتابع القراءة لمعرفة المزيد عن جسر التأثير الاقتصادي وما يمكننا القيام به لحماية هذه الهياكل من المضي قدمًا.

 

المساعدة في البنية التحتية:

 

يبدأ التأثير الاقتصادي للجسر بالطريقة التي يدعمون بها نقل الأشخاص والبضائع، إلى جانب السماح للشركات بشحن المواد، تمكن الجسور المستهلكين من السفر إلى المحلات التجارية ومراكز التسوق وزيارة المدن الجديدة كسياح، عندما ينخفض ​​الجسر، تتعرض المنطقة المحيطة إلى توقف في النشاط الاقتصادي، حيث لم يعد بإمكان الناس شراء السلع والخدمات بنفس السهولة.

 

دعم الاقتصاد المحلي:

تدعم الجسور أيضًا الاقتصاد المحلي، وذلك بفضل الأجور المدفوعة لعمال البناء وطواقم الإصلاح، حتى الجسور الأكثر تصميمًا تتطلب تنظيفًا وصيانة بشكل منتظم، ثم يعيد عمال الجسر هذه الأموال إلى المجتمع المحلي عن طريق دفع الضرائب وشراء السلع والخدمات المحلية.

 

ربط المجتمعات:

 

تتجاوز قضايا التأثير الاقتصادي الجسر التدفق النقدي البسيط، تربط الجسور الناس في مجتمعات مختلفة، مما يسمح لهم بالتفاعل للعمل أو اللعب، هذه القدرة ضرورية بشكل خاص للمناطق التي توجد فيها مدينة واحدة بها وفرة من المواد الخام وأخرى بها قوة عاملة بحاجة إلى عمل، بهذه الطريقة يمكن للأفراد والمجتمعات دعم بعضهم البعض.

 

ما الذي سيأتي من أجل الجسور:

 

عند تقييم جسور الدولة قررت الجمعية الأمريكية للمهندسين المدنيين أن متوسط ​​عمر الجسور أخذ في الارتفاع، نتيجة لذلك ستحتاج الولايات المتحدة إلى إنفاق 120 مليار دولار أو أكثر لإكمال الإصلاحات اللازمة وتجهيز جميع الجسور للتعليمات البرمجية، هذا هو المكان الذي يمكن أن تساعد فيه شركات مثل (US Bridge).

 

لا يمكن لجسور المشاة أن تسمح فقط بسير حركة المرور بسلاسة أكبر، بل تقلل أيضًا من استهلاك وقود السيارة وعادم الانبعاثات، يعد أخذ العوامل المختلفة في الاعتبار أمرًا ضروريًا عند إجراء تقييم الفوائد لجسر المشاة.

المصدر
وحيد الدين ، نظام رصف طرق دبي (DRPMS) ، التطوير والتنفيذ ، مشروع الأمم المتحدة بالإمارات العربية المتحدة ، 85/012 / التقرير النهائي ، بلدية دبي ، الإمارات العربية المتحدة ، يوليو 1991.مدخل الى انشاء المباني"أ.فؤاد الجميلي وم.عبدالله عضيبات"2019معهد الأسفلت. (2001). HMA Construction. السلسلة اليدوية رقم 22 (MS-22). معهد الأسفلت.مواد خلط الأسفلت الساخنة وتصميم الخليط والبناء. مؤسسة تعليم الرابطة الوطنية لرصف الأسفلت(2001)..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى