المساحةالهندسة

كيفية البدء بأعمال مسح الأراضي

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية البدء بأعمال مسح الأراضي

قد تقوم شركات مسح الأراضي الحديثة بإجراء مسوحات هيدروغرافية وهندسية وجيوديسية لعملاء مختلفين من الوكالات الحكومية إلى ملاك الأراضي الأفراد، يستخدم معظمهم أحدث تقنيات المسح لأداء مهامهم في هذا المجال، المسح بالليزر المعروف أيضًا باسم المسح عالي الدقة هو تقنية قوية تتيح لك تقديم نتائج قيّمة لعملائك، تابع القراءة لتتعلم كيف يمكنك بدء أعمال مسح الأراضي الخاصة بك بنجاح.

كيفية البدء بأعمال مسح الأراضي:

 

التخطط للعمل:

 

ضع خطة عمل معقولة، تحديد التفاصيل المالية والأرباح المتوقعة لشركة مسح الأراضي، يجب أن يكون لديك فكرة واقعية عن كيفية سير العمل والتقدم، يمكنك طلب مساعدة مجانية من وكالات مثل إدارة الأعمال الصغيرة الأمريكية، يمكنهم تقديم المساعدة في كتابة الخطة واستخدامها للحصول على المال من المستثمرين والبنوك.

 

إنشاء فريق المحترفين الخاص بالمشروع:

 

قم بتعيين مساحين مرخصين لإكمال فريقك من المتخصصين في مسح الأراضي، اختيار الخريجين الذين اجتازوا مبادئ وممارسات امتحان مسح الأراضي، قد تختلف هيئات الترخيص وفقًا للولاية، لذا ابحث عن المتقدمين المؤهلين من بلدتك.

 

الحصول على الأدوات التي تحتاجها:

 

اشترِ جميع الأدوات والمعدات اللازمة التي تحتاجها في عملية التنفيذ، قم بتضمين ماسح ضوئي للرادار بالليزر ثلاثي الأبعاد مع مجال رؤية 360 درجة × 270 درجة، يمكن لتقنية الليزر هذه مسح أي منطقة داخلية أو خارجية من صنع الإنسان وطبيعية. يمكنه إنشاء مجموعة بيانات أولية في شكل صورة ثلاثية الأبعاد مكونة من ملايين نقاط البيانات تسمى “سحابة النقطة ثلاثية الأبعاد”، توفر كل نقطتين في السحابة قياسات مباشرة من نقطة إلى نقطة ضمن دقة AutoCAD 6 مم، يمكن للنظام التقاط هندسة السطح الكاملة بأمان ودقة، اتصل بمزود يقدم خدمات المسح بالليزر ثلاثي الأبعاد في منطقتك.

 

تأمين مكتب:

 

استئجار مكتب بعد شراء جميع المعدات، اختر موقعًا مرئيًا ويمكن الوصول إليه من قبل العملاء المستهدفين، يمكنك أيضًا شراء أعمال مسح الأراضي الحالية المعلن عنها على الإنترنت، قم بترتيب حدث افتتاحي أو إعادة فتحه ودعوة وسائل الإعلام المحلية وجهات الاتصال التي يحتمل أن تكون مفيدة، يجب أن يشمل هؤلاء المهنيين من السلطات المحلية والشركات الهندسية والشركات العقارية.

 

الحصول على التراخيص والتصاريح:

 

قم بإرسال مقترحات إلى إدارة التخطيط بالحكومة المحلية والمجلس، الحصول على جميع التصاريح والتراخيص اللازمة للعمل، أنت بحاجة إلى هذه المستندات للتأكد من سير العمليات التجارية الخاصة بك بسلاسة، أعلن عن عملك.

 

قم بإنشاء كتيبات وإرسالها إلى شركات الهندسة المدنية المحلية ووكلاء العقارات والشركات، تأمين موقع الشركة والإعلان عنه عن طريق وضع الإعلانات في الصفحات الصفراء المحلية والصحف والمجلات، الكلام الشفهي هو أيضًا أداة فعالة لإعلام الناس بخدماتك، أخبر أصدقاءك عن عملك واطلب منهم أن يوصوا بك للأشخاص الذين يحتاجون إلى هذه الخدمات.

 

يمكن أن يكون مسح الأراضي مشروعًا تجاريًا جيدًا بشرط أن يكون لديك معرفة كافية عن الصناعة وعملائك المحتملين، ابحث عن المهندسين أو المؤسسات المالية أو موردي المعدات أو الشركات المصنعة من خلال تصفح الإنترنت.

 

المصدر
مبادئ المساحة والتصوير الجوي بواسطة كامل محمد محمد عويضة بسام مرتضى خضر العبادي محمد أبو المحاسن عصفور المنقري عبد الله حنا هـ.و.ف.ساكز محمد يوسف فران نهلة أحمد : فوائد أدوات القياس الذكيةأصول المساحة تأليف رزان أبو صالح : فوائد أدوات القياس الذكيةالمساحة للجغرافيين - المساحة المستوية والتصويرية | المؤلف : د/ محمد فتحي فريد : فوائد أدوات القياس الذكية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى