الهندسةعمارة الحداثة

برج تلفزيون ناجويا Nagoya TV Tower

يقع برج التلفزيون في ناغويا في سنترال بارك في المدينة نفسها. وهذا هو أول برج موجه كهربائي تم بناؤه في اليابان وبرج التلفزيون اليوم هو الأقدم في البلاد. كما يرسل البرج إشارات موجية لخمس محطات تلفزيونية إذاعية. ولديه مناظر للمدينة من مطعم ومعرض يقعان على ارتفاع 30 مترًا فوق سطح الأرض، ومن سطح علوي على ارتفاع 90 مترًا، ومن محطة سماء على ارتفاع 100 متر.

 

التعريف ببرج تلفزيون ناجويا

 

بدأت أولى محطات البث الإذاعي التجاري في اليابان ليس في طوكيو ولا في أوساكا، ولكن في ناغويا، عاصمة محافظة أيتشي. حيث يوجد الآن في كل مدينة يابانية تقريبًا برج بث مبدع، وقد بدأ كل شيء مع برج التلفزيون في موقع مركزي في ناغويا في حديقة هيسايا أودوري بالمدينة. كما تم الانتهاء من برج (Nagoya TV)، وهو أول برج للبث الإذاعي والتلفزيوني متعدد الموجات في اليابان، في يونيو 1954، قبل 4 سنوات من برج طوكيو الشهير الآن. بينما في ذلك الوقت كانت أعجوبة هندسية لليابان التي كانت لا تزال تخرج من رماد الحرب العالمية الثانية.

 

برج تلفزيون ناغويا المصنوع بالكامل من الفولاذ، والذي قيل إنه تم تصميمه مع وضع برج إيفل في باريس في الاعتبار، وتم تدميره مرة واحدة في فيلم غودزيلا الكلاسيكي، يبلغ ارتفاعه 180 مترًا، جنبًا إلى جنب مع قلعة ناغويا، ربما يكون أحد أفضل المعالم المعروفة في ناغويا. كما يُعد (Nagoya TV Tower) مكانًا لمشاهدة معالم المدينة مع أكثر من 50 عامًا من التاريخ، وهو ملكية ثقافية ملموسة مسجلة على المستوى الوطني.

 

تم تغيير اسم البرج إلى (Chubu Electric Power MIRAI TOWER) في 1 مايو 2021. حيث أن البرج هو رمز ناغويا، تم بناؤه كبرج تلفزيون ناغويا للسياحة والبث التلفزيوني واكتمل في عام 1954. بينما في عام 2011، تم تحويل الإشارات التلفزيونية من التناظرية إلى الرقمية وتم إنهاء وظيفتها كبرج راديو موحد.

 

تاريخ برج تلفزيون ناجويا

 

تم بناء البرج في عام 1953، يبلغ ارتفاع الهيكل 180 مترًا. حيث تم تشييده كراديو ثم تم تحويله إلى برج تلفزيون، فقد المبنى أهميته في المدينة حيث تم استبدال التلفزيون التقليدي بوسائل الإعلام عبر الإنترنت. ومع مشروع التجديد هذا، تعتزم (FHAMS) جلب المعلم الشهير إلى عصر جديد. بينما أكمل استوديو التصميم (FHAMS) ومقره مدينة كوتو تجديدًا جزئيًا لبرج تلفزيون ناغويا في اليابان. كما يتبع هذا العمل الأخير مشروعًا في عام 2019 حول البرج البالغ من العمر 60 عامًا إلى مجمع متعدد الاستخدامات مع مرافق مقاومة الزلازل.

 

تم تعيين (FHAMS) لتجديد مقهى في الطابق الأول، وقاعة للحفلات في الطابق الثاني، ولوبي فندق وغرف ضيوف ومطعم في الطابق الرابع. وفي عام 2020، تم تجديد التصميم الداخلي بالكامل بإضافة الفنادق في الطابقين الرابع والخامس. بينما في مايو من عام 2021، أعيد افتتاحه باسم (Chubu Electric Power MIRAI TOWER). حيث أن 90 مترًا (295 قدمًا) فوق سطح الأرض، توفر منصة المراقبة الداخلية (Sky Deck) إطلالة بانورامية على جبال ووادي ناغويا. تم تصنيف المشهد الليلي على أنه تراث منظر ليلي لليابان.

 

يجدر مشاهدة كيف ينعكس المشهد الليلي على المرايا الموجودة في السقف والأرضية. بينما 100 متر (328 قدمًا) فوق سطح الأرض، لا تحتوي شرفة السماء الخارجية على نافذة. كما يدمج فندق ذا تاور ناغويا التصميم الأصلي للبرج التاريخي بقذائف الهاون والطوب والإطار الفولاذي. وداخل البرج، توجد مطاعم ومقاهي ومحلات تجارية تقدم لك بضائعها الأصلية. الطابق الأول واسع وحيوي كما لو كان امتدادًا لمتنزه هيسايا أودوري.

 

فيما بعد تم عرض (Chubu Electric Power) وتشييد برج ميراي لغرض الترويج للسياحة والبث التلفزيوني في خضم تخطيط المدينة بعد إعادة إعمار مدينة ناغويا بعد الحرب.وعلى الرغم من توقف البرج عن إرسال الموجات الراديوية للبث التناظري، إلّا أنه يرسل حاليًا موجات الراديو لبث الوسائط المتعددة. بينما منصة المراقبة تسمى شرفة السماء حيث يتمتع الزوار بمنظر بانورامي 360 درجة وتقع على ارتفاع 100 متر فوق سطح الأرض. وعلى بعد 90 مترًا أسفل منصة المراقبة مباشرة، توجد قاعة زفاف على طراز الكنيسة تسمّى (The Sky Deck).

 

عند تصميم أماكن تناول الطعام والفنادق المختلفة، واجه (FHAMS) تحديًا من الهيكل الحالي حيث أن البرج مدعوم بأعمدة كبيرة ذات أعضاء مائلة ودعامات زاويّة في كلا الاتجاهين الرأسي والأفقي. ومن أجل بناء كل التفاصيل بدقة، تم مسح الهيكل بأكمله بأبعاد ثلاثية. بينما بدلاً من إخفاء العناصر الفولاذية، يتمحور التصميم حولها، ممّا يؤكد على طابع العمارة الأصلية.

 

المصدر
Chubu Electric Power MIRAI TOWERNagoya TV TowerCHUBU ELECTRIC POWER MIRAI TOWERFHAMS turns 3 floors of nagoya TV tower into a hotel, café and restaurant

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى