الهندسةالهندسة المدنيةجسور وطرق

تركيب الجسور

اقرأ في هذا المقال
  • هل هناك جسور ثابتة وجسور متحركة
  • هل للهندسة الكهربائية دور في بناء الجسور
  • الجسور القاعدية وخصائصها

هل هناك جسور ثابتة وجسور متحركة؟

تعتبر الجسور سواء كانت ثابتة أو متحركة، من روائع الهندسة المدنية، ولكن لها أيضًا حياة داخلية فنية معقدة للغاية، من بين أمور أخرى، وهذا يتكون من إمدادات الطاقة، وأجهزة الاستشعار والتكنولوجيا والسيطرة عليها.

 

هل للهندسة الكهربائية دور في بناء الجسور؟

لا يمكن بناء الجسور الثابتة بدون الهندسة الكهربائية، حيث تعتبر الجسور “الصلبة” من منظور الهندسة الكهربائية أقل تكلفة من الجسور المتحركة، ومع ذلك لا ينبغي الاستهانة بها، تجربتنا في العديد من المشاريع تضعنا في وضع مثالي لمعرفة العقبات الصغيرة وتجنبها في الوقت المناسب، يجب أن يكون لدينا الخبرة ونعرف الميزات الخاصة التي يجب البحث عنها، خاصة في تخطيط حوامل الكابلات وكابلات المسار.

 

تعد جسور الرفع وجسور القاعدة والجسور الدوارة والجسور القابلة للطي من بين أنواع الجسور المتحركة التي يمكن العثور عليها، حيث تعد موثوقيتها أمرًا بالغ الأهمية للتأكد من أن حركة المرور تتأثر بأقل قدر ممكن، حيث أنه في نطاق التخطيط الكهربائي وحتى قبل مرحلة برمجة البرامج، يجب أن نقوم بتطوير مفهوم التوافر بحيث لا تؤدي الأخطاء الصغيرة داخل النظام إلى قيود غير ضرورية أو حتى فشل النظام بأكمله، تساعد سنوات خبرتنا العديدة على اللعب من خلال السيناريوهات وتحديد القيود التي لا يزال من الممكن تشغيل الجسر في ظلها، ثم يجب القيام بإنشاء البرنامج بناءً على هذا المفهوم، والذي يضمن أخذ جميع الميزات المحددة في الاعتبار.

 

تظهر التجربة أن الأعمال المتبقية والتكليف بأعمال الهندسة الكهربائية تتعارض مع الأعمال المتبقية التي تؤديها مهن أخرى، إن مواجهة هذه التداخلات أمر شائع، هذا أمر جيد؛ لأنه يعني أن الموظفين لديهم مجموعة متنوعة من الخبرة في التعامل مع الحرف الأخرى، إن الوصول إلى الاتفاقيات والعمل المنسق والالتزام بأوقات محددة يمنع التأخير، ويضمن عدم إعاقة الحرف الأخرى في عملهم.

الجسور القاعدية وخصائصها:

 

اذا كنا نخطط لبناء جسر قاع، فيجب أن يتعامل المصممون والقائمين على العمل مع عملهم بدقة ودقة قصوى عند أداء هذه المهمة الصعبة، ويجب أن يكونوا أيضا على دراية عالية مع نوع المواد المصنوع منها  هذا الجسر، ولديهم خبرة في الإضاءة.

المصدر
وحيد الدين ، نظام رصف طرق دبي (DRPMS) ، التطوير والتنفيذ ، مشروع الأمم المتحدة بالإمارات العربية المتحدة ، 85/012 / التقرير النهائي ، بلدية دبي ، الإمارات العربية المتحدة ، يوليو 1991.مدخل الى انشاء المباني"أ.فؤاد الجميلي وم.عبدالله عضيبات"2019معهد الأسفلت. (2001). HMA Construction. السلسلة اليدوية رقم 22 (MS-22). معهد الأسفلت.مواد خلط الأسفلت الساخنة وتصميم الخليط والبناء. مؤسسة تعليم الرابطة الوطنية لرصف الأسفلت(2001)..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى