الهندسةميكانيك السيارات

ما لا تعرفه عن سيارة شيفروليه سوبربان

اقرأ في هذا المقال
  • سيارة شيفروليه سوبربان جديدة أم قديمة الصنع؟
  • استدعاءات سيارة شيفروليه سوبربان
  • إصدارات سيارة شيفروليه سوبربان
  • طرز سيارة شيفروليه سوبربان
  • منافسو سيارة شيفروليه سوبربان
  • تصميم سيارة شيفروليه سوبربان من الداخل

تعد سيارة شيفروليه سوبربان من السيارات الفخمة وذات التصميم الرائع، وهي من سيارات الدفع الرباعي الضخمة التي يجب علينا أخذها في عين الاعتبار، على الرغم من أنها قوية للنقل والشحن، إلا أن درجة الموثوقية المتدنية لها ودرجات السلامة الأقل من المتوسط تحد من جاذبيتها، توفر سوبربان تصميمات داخلية عالية الجودة مع مقاعد فسيحة، حتى في الصف الثالث، كما أن لديها مساحة شحن أكبر من منافسيها، في هذا المقال سنتعرف على سيارة شيفروليه سوبربان.

سيارة شيفروليه سوبربان جديدة أم قديمة الصنع؟

لم يحصل أي تحديثات جديدة على موديل 2018 من هذه السيارة، من أهم التحديثات وجود أضواء تشغيل نهارية قياسية LED وحزمة مظهر رياضية متاحة، أما سوبربان 2017 يعتبر خياراً ذكياً بأسعار معقولة، إذا كنت تبحث عن سيارة دفع رباعي كبيرة جديدة بنفس سعر سيارة سوبربان 2017 المستعملة؛ تقتصر الخيارات على نيسان أرمادا 2018، فكّر في سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم جديدة للعثور على سيارة عائلية مرغوبة بسعر مغري، على سبيل المثال، فإن 2018 Buick Enclave عبارة عن سيارة رياضية متعددة الاستخدامات من 3 صفوف مع الكثير من مساحة الركاب والبضائع.

استدعاءات سيارة شيفروليه سوبربان:

تم استدعاء هذه السيارة مرتين؛ المرة الأولى بسبب وجود خلل قي تثبيت المرآة الجانبية، فهي غير مثبتة بالشكل الصحيح، المرة الثانية بسبب وجود خلل محتمل في الوسادة الهوائية، يجب التأكد من إصلاح هذه المشاكل قبل شراء سوبربان المستخدمة.

إصدارات سيارة شيفروليه سوبربان:

إذا كنا نريد الحصول على مزايا أساسية متطورة مثل، شاشة تعمل من خلال اللمس بحجم 8 بوصة وتكامل الهاتف الذكي (Apple CarPlay)، فمن الأفضل شراء سيارة شيفروليه سوبربان موديل 2016 أو إصدار أحدث، لم يشهد موديل 2017 أي تغييرات كبيرة عن النموذج السابق، لذلك فإن سوبربان 2016 يقدم أفضل مزيج من القيمة والميزات. 

طرز سيارة شيفروليه سوبربان:

يوجد من هذه السيارة ثلاث طرز وهي (LS ،LT ​​وPremier)، يوفر طراز LS الكثير من التكنولوجيا والمزايا القياسية للراحة، ممّا يجعلها اختيار جيد لمعظم المشترين، إنها مزودة بنظام تحكم تلقائي ثلاثي المناطق، نقطة اتصال واي فاي، بلوتوث، خمسة منافذ USB، نظام صوتي بـ6 سماعات، راديو ستلايت، راديو HD، شاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصة، (Android Auto ،Apple CarPlay)، أما سوبربان LT، فهي تحتوي على معدات السحب مثل، التحكم في الفرامل للمقطورة ونظام تعليق التحميل، كما أنها تأتي مع مواد تنجيد جلدية ومقاعد أمامية مُدفّأة والعديد من المزايا الأخرى.


أما طراز Premier، فهو يحتوي على مقاعد أمامية جيدة التهوية، مقاعد الصف الثاني مدفّأة، مقاعد الصف الثالث قابلة للطي، عجلة قيادة مُدفأة قابلة للضبط، نظام الملاحة نظام صوت محيطي (Bose) بـ10 سماعات، شحن الجهاز اللاسلكي ورافعة خلفية خالية اليدين.

منافسو سيارة شيفروليه سوبربان:

سيارة شيفروليه تاهو:

سيارة شيفروليه تاهو من السيارات الفخمة وذات التصميم الرائع وهي أصغر من سيارة شيفروليه سوبربان، حيث تمتلك مساحة أقل للأمتعة والجلوس والفرق في المساحة المخصصة للأرجل في صف المقاعد الثالث ملحوظ، مع ذلك، إذا لم تكن تخطط لاستعمال الصف الثالث بانتظام، فإن تاهو هي عملية شراء أكثر منطقية من سوبربان، لديها تصنيف موثوقية أعلى ودرجات اختبار تحطم أفضل قليلاً وقدرة سحب أعلى. 

سيارة فورد إكسبيديشن:

بالرغم من أنها تمتلك إصدار قياسي من قاعدة العجلات، إلا أنها تتوفر أيضاً بقاعدة EL للعجلات والتي تنافس سيارة شيفروليه سوبربان، تحتوي سيارات الدفع الرباعي هذه على مساحة كبير للجلوس في جميع الصفوف الثلاثة والتعامل مع السيارة، تتميز سيارة فورد إكسبيديشن أيضاً بأعلى قدرة سحب وشحن.

تصميم سيارة شيفروليه سوبربان من الداخل:

تتسع سيارة شيفروليه سوبربان لـ8 أشخاص، تعمل المقاعد المتوفرة في الصف الثاني على تقليل المقاعد إلى سبعة مقاعد، بينما يزيد المقعد البديل المتاح في المقاعد الأمامية إلى تسعة، كابينة سوبربان هي واحدة من الأجمل في الفئة مع تصميم جميل ومواد ذات جودة عالية في جميع الأنحاء، هناك أيضًا مساحة كبيرة، حتى الصف الثالث يمكن أن يستوعب بشكل مريح البالغين، وهو أمر نادر بالنسبة للصف، هناك مجموعتان كاملتان من موصلات مقعد السيارة (LATCH) في الصف الثاني وثلاثة وصلات حبل فقط في الصف الثالث.


منح معهد التأمين للسلامة على الطرقات النظام المرتبة الثانية من حيث تصنيف الهامش لسهولة الاستعمال، من الصعب العثور على نقاط ربط الحبل ويمكن الخلط بينها وبين الأجهزة الأخرى.

المصدر
التطورات الحديثة فى ميكانيكا السيارات/ محمد احمد زهرانكومبيوتر السيارة وميكانيكيات مهمة/ المهندس احسان محمد عليدراسة أنظمة التحكم في السيارات التقليدية والحديثة/ أسامة محمدمقدمة عن السيارات/ براهيمي جواد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى