الهندسةميكانيك السيارات

ما لا تعرفه عن سيارة ميتسوبيشي ASX

اقرأ في هذا المقال
  • تصميم سيارة ميتسوبيشي ASX من الداخل
  • أداء سيارة ميتسوبيشي ASX
  • السلامة في سيارة ميتسوبيشي ASX

تُعد سيارة ميتسوبيشي (ASX) من السيارات الفخمة وذات التصميم الجميل، وهي صناعة شركة ميتسوبيشي اليابانية المعروفة بصناعة السيارات المختلفة، تنتمي هذه السيارة إلى سيارات الدفع الرباعي المدمجة وتقدم تنوعاً واسع النطاق يجعلها مثالية لكل شيء من الاستخدام اليومي إلى المغامرات المثيرة، جسمها خفيف الوزن وصغير الحجم مع رؤية واضحة للسائق، يوجد العديد من السيارات المنافسة لسيارة ميتسوبيشي (ASX) مثل: سيارة ستروين (C4) وسيارة مازدا (CX3).

 

تصميم سيارة ميتسوبيشي ASX من الداخل:

 

تتمتع هذه السيارة بتصميم داخلي جميل وفخم، عند الجلوس في مقعد السائق سيلاحظ الشخص قدراً كبيراً من الرؤية حوله، كما تم تصميم لوحة القيادة بشكل جيد ممّا يتيح رؤية أمامية جيدة، بالإضافة إلى ذلك يمنح موضع المقاعد المرتفع وضع قيادي رائع ويلهمك الثقة في القيادة بشكل أكثر حماس، تم صناعة مقاعد هذه السيارة من الجلد وهي مريحة للغاية، تحتوي عجلة القيادة أيضاً على عدد قليل من أدوات التحكم في السيارة التي تسمح لك بإدارة الصوت وتمكين أو تعطيل التحكم في السرعة.

 

كما تأتي السيارة مع نظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل من خلال اللمس تتمتع بالعديد من المزايا مثل: (AUX)، منفذ (USB)، كما تحتوي على نظام ملاحة ومزايا (VAPS) (نظام تحديد المواقع الصوتية الظاهري) وغيرها من المزايا.

 

أداء سيارة ميتسوبيشي ASX:

 

تتوفر سيارة (ASX) بمحرك واحد فقط وهو محرك 4 سلندر بسعة 2000 سي سي، يولد هذا المحرك قوة تصل إلى 150 حصان وعزم دوران أقصى يبلغ 197 نيوتن متر، يتصل هذا المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيك (CVT)، يميل ناقل الحركة (CVT) إلى التباطؤ وتدهور الأداء العام للمحرك القادر، ويبدو أن محرك سيارة ميستوبيشي (ASX) أيضاً بطيء بعض الشيء في نقل التروس.

 

السلامة في سيارة ميتسوبيشي ASX:

 

تأتي هذه السيارة مع العديد من مزايا السلامة النشطة والفعالة مثل: نظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS)، التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل (EBD)، عدد من الوسائد الهوائية، التحكم النشط في الثبات، التحكم في الجر، مساعد بدء التشغيل على المنحدرات (HSA)، مساعد المكابح (BA)، أحزمة الأمان المشدودة ومحدد القوة، حساسات وقوف السيارات وكاميرا عكسية والعديد من المزايا الأخرى.

 

المصدر
التطورات الحديثة فى ميكانيكا السيارات/ محمد احمد زهرانكومبيوتر السيارة وميكانيكيات مهمة/ المهندس احسان محمد عليدراسة أنظمة التحكم في السيارات التقليدية والحديثة/ أسامة محمدمقدمة عن السيارات/ براهيمي جواد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى