المساحةالهندسة

مساعد مساح الكميات

اقرأ في هذا المقال
  • دور مساح الكمية المساعد
  • مهام مساحي الكميات

دور مساح الكمية المساعد:

 

في معظم الأوقات فإن دور مساح الكميات يكون له نفس العناصر مثل رئيس مساح الكمية، على الرغم من عدم امتلاكهم للمسمى الوظيفي ومعدل الأجر المقابل، فإن هؤلاء الأفراد مسؤولون عن العديد من الأشياء نفسها، يمكن أن يشمل ذلك التقديرات والتحكم في تكاليف المشروع والتوثيق والتقييم.

 

يقع كل جانب من جوانب المشروع مباشرة تحت العين الساهرة لهذا الشخص، مع الميزانيات التي تزيد أحيانًا عن مليون دولار يتطلب الأمر استراتيجية تخطيط دقيقة جنبًا إلى جنب مع تقنيات الإدارة الفعالة للبقاء ضمن هذه الميزانية، يوجد حاليًا العديد من الفتحات في هذا المجال ويتطلب معظمها خبرة في بعض أشكال البناء الأخرى أولاً.

 

تهتم معظم أنواع مساحي الكميات بتكاليف البناء الفعلية والعمل في الغالب لتحقيق هذه الغاية، يمكن تدريبهم على الاستخدام السليم للتحكم في التكاليف باستخدام تقنيات مصممة خصيصًا للحفاظ على النفقات عند أو بالقرب من الميزانية المسموح بها.

 

مهام مساحي الكميات:

 

يطلق على هؤلاء الرجال اسم استشاري تكلفة البناء، مجال آخر لهذا الاحتلال هو مجال إدارة العقود، غالبًا ما يسمى مدير العقود أو مساح البناء قد يختار هؤلاء الأفراد العمل في صناعة الطاقة أو ربما الهندسة المدنية، الخيار الثالث هو إدارة المشروع، هذا مثالي للتصميمات واسعة النطاق التي تبنيها العديد من الشركات الحديثة هذه الأيام.

 

يمكن لمساح الكميات أن يحمل مجموعة متنوعة من المسميات الوظيفية اعتمادًا على العمل الفعلي الذي يتم تنفيذه، نظرًا لوجود العديد من المجالات التي يمكن التخصص فيها فعادة ما يتناسب التعيين المقابل مع الواجبات في الموقع، بالنسبة للأشخاص الذين يعملون مع منظمة سيتم تعيينهم كمساح كمية محترف أو (QS) محترف أو حتى مجرد (PQS).

 

كل هذا يتوقف على الشركة والموقع المستخدم، وعندما يتم توظيفه من قبل شركة إنشاءات، فإن اللقب المعتاد هو مساح الكمية للمقاول الرئيسي، على الرغم من أن هذا يبدو مختلفًا، إلا أن العمل الفعلي هو نفسه إلى حد كبير، إذا كان المشروع يدعو إلى التعامل مع العقود أو التكاليف بشكل أساسي، فإن التعيين هو مساح كميات محترف أو مساح كمية خاص بممارسة خاصة، يعد تخطيط التكلفة ودراسات الجدوى والتحليل جزءًا رئيسيًا من واجبات الوظيفة هذه.

 

سيكسب استطلاع كمية المساعد النموذجي في المتوسط ​​40000 دولار في السنة، اعتمادًا على موقع موقع العمل يمكن أن يكون هذا أيضًا دخلًا معفيًا من الضرائب اعتمادًا على الخبرة وحزمة التعويض التي تم الاتفاق عليها عند توقيع العقد، كما يمكن أن يكون عملاً مربحًا إذا لم يكن السفر داخل وخارج البلاد يمثل مشكلة بالنسبة للمرشح المحتمل.

 

لكي يصعد مساح الكمية إلى أعلى السلم يجب أن يكون لديه الخلفية التعليمية المناسبة، غالبًا ما تكون الشهادة الجامعية أحد المتطلبات الأساسية اللازمة لشغل هذا الدور، يتم تعيين لقب مساعد لمعظم الخريجين المهتمين ببدء هذه المهنة حتى لو كانوا سيؤدون جميع واجبات رئيس المساح.

 

يفضل بعض الخبرة الأساسية في البناء قبل النظر في الترقية، ستنظر العديد من الشركات في المرشح المحتمل فقط إذا كان هناك قدر كبير من الخبرة في تجارة البناء أولاً، غالبًا ما يكون الجمع بين التعليم والخبرة والعمل الميداني هو الطريقة المثلى لكسب ترقية.

 

وظائف مساعد مساح الكمية وفيرة مع إنشاء العديد من هذه الفرص في المملكة المتحدة، ومع ذلك بالنسبة للشخص الذي يرغب في رؤية العالم تواصل الشركات الدولية توظيف الأفراد الذين لديهم أوراق اعتماد مناسبة.

 

في أغلب الأحيان يعني هذا السفر إلى الشرق الأوسط أو آسيا، حيث يوجد الكثير من أعمال البناء، تضيف هذه الدول الآن تقنية جديدة لإنتاج السلع والخدمات التي يطلبها مواطنو أراضيهم وكذلك مواطنو الغرب، إن الحاجة إلى مساحين ذوي خبرة واضحة تمامًا من أجل تلبية قيود الميزانية المطلوبة.

 

المصدر
أساسيات علوم المساحة و الجيوماتكس : د.أ . / جمعة محمد داودالمساحة للجغرافيين - المساحة المستوية والتصويرية | المؤلف : د/ محمد فتحي فريد : فوائد أدوات القياس الذكيةأصول المساحة تأليف رزان أبو صالح : فوائد أدوات القياس الذكيةمبادئ المساحة والتصوير الجوي بواسطة كامل محمد محمد عويضة بسام مرتضى خضر العبادي محمد أبو المحاسن عصفور المنقري عبد الله حنا هـ.و.ف.ساكز محمد يوسف فران نهلة أحمد : فوائد أدوات القياس الذكية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى