الإتيكيتعلم الاجتماع

آداب ارتداء النظارة الشمسية أثناء التحدث مع الآخرين

اقرأ في هذا المقال
  • آداب ارتداء النظارة الشمسية أثناء التحدث مع الآخرين
  • قواعد آداب ارتداء النظارة الشمسية أثناء التحدث مع الآخرين

ارتداء النظارة الشمسية أثناء التحدث مع الآخرين:

 

هناك سببان رئيسيان لارتداء الناس للنظارات الشمسية، وهما: حماية العينين من أشعة الشمس الضارة وتحسين المظهر الخارجي، حيث يمكن ارتداء زوج من النظارات الشمسية في الداخل والخارج لكن من المهم أن يتم ارتداء النظارة الشمسية بشكل صحيح في كل مرة ترغب في ارتداء زوج من النظارات الشمسية، إذ أنها ليست مجرد اكسسوار عملي، كما أنها تستخدم لتعزيز شكل الموضة الخاص بك، وعند ارتداء النظارة الشمسية في الداخل أو الخارج يجب الوضع في الاعتبار مجموعة من القواعد لارتدائها أثناء تحدثك مع الآخرين أيضاً، وضع في اعتبارك ما يجب عليك وما لا يجب فعله عند استخدامها.

 

قواعد آداب ارتداء النظارة الشمسية أثناء التحدث مع الآخرين:

 

  • عند التقاء شخصين ببعضهما الآخر وكان أحدهما يرتدي نظارة شمسية يجب عليه أن يخلع النظارة عن عينيه، وهذا السلوك احتراماً للشخص المقابل كما أنه ينبغي أن يكون التواصل البصري بينهم مباشرةً.

 

  • من المفروض عند الدخول إلى الأسواق التجارية أو زيارة لعيادة الطبيب، أن لا تبقى مرتدياً للنظارة الشمسية في الداخل، فمن غير الصحي للعينين ارتداء النظارة في الداخل كما أن هذا السلوك قد يعكس للآخرين بأنك شخص غير مهذب ولا تحترم الآخرين من الأشخاص المتواجدين من حولك.

 

  • إذا كنت تحضر اجتماع عمل، فمن المناسب إزالة نظارتك الشمسية أثناء التحدث إلى شخص ما، وأعلم أن النظر إلى عيني الشخص الذي تتحدث إليه جزء لا يتجزأ من التواصل البصري الممتاز، ويمكن أن يساعدك النظر إلى عيون شخص ما على قراءة المشاعر للشخص الذي تتحدث معه، حاول الاحتفاظ بها في حقيبة واقية، لا تضعها فوق الطاولة حيث يمكن أن تتسخ أو تتلف بسهولة.

 

  • من الضروري معرفة أيهما من النظارات الشمسية مناسب لك فعليك اختيار واحدة بناءً على ملابسك والمناسبة التي ستستخدمها فيها.

 

  • في حال كنت ترتدي النظارة الشمسيّة وكنت تتحدث لشخص آخر من المفروض أن ترفع النظارة ووضعها في علبتها المخصصة لها، ومن غير اللائق استخدامها كأداة لإبعاد الشعر عن الوجه، ولكن يمكنك فعل ذلك فقط إذا كنت قد دخلت إلى مكان مغلق ولمدة قصيرة عندها تستطيع أن ترفع النظارة على شعرك مع مراعاة الانتباه لعدم تركها لمدة طويلة على الشعر.

 

المصدر
فن الاتيكيت، شيرين المصري، 2016السلوك الاجتماعي للفرد، مأمون طربية،2012تشكيل السلوك الاجتماعي، عبد الهادي نبيل، 2011الاتيكيت فن الأناقة والجمال، غادة سعيد، 2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى