الإتيكيتعلم الاجتماع

إتيكيت تقطيع اللحوم بالطريقة الصحيحة

اقرأ في هذا المقال
  • إتيكيت تقطيع الطعام بالطريقة الصحيحة
  • قواعد وأساسيات آداب تقطيع الطعام بالطريقة الصحيحة

إتيكيت تقطيع الطعام بالطريقة الصحيحة:

 

عند تناولك للطعام سواءً كان في مناسبة رسمية أو غير رسمية، فهنالك قواعد أساسية لآداب تناول الطعام لا تختلف عند وضع الطاولة، لذلك من هذه القواعد يجب ترك مسافة متساوية بين الأماكن التي يجلس فيها الأشخاص وبالنسبة للسكاكين والملاعق يتم وضعها على جهة اليمين، والشوك على جهة اليسار، وعند تقديم الطعام يمكن أن تكون القطع كبيرة وتحتاج إلى تقطيع ولكن يجب اتباع بعض القواعد والأساسيات لتقطيع الطعام بالطريقة الصحيحة أيضاً.

 

قواعد وأساسيات آداب تقطيع الطعام بالطريقة الصحيحة:

 

في كثير من الأحيان يجتمع الأهل والأصدقاء لتناول الطعام مع بعضهم، وقد يقع شخص منهم في خطأ أثناء تناوله للطعام أو تقطيعه، هنا يمكنك أن تُعلمه كيفية تقطيع الطعام دون أن تسخر منه إذا وقع في خطأ، كما أن أخطاء آداب تناول الطعام قد تسبب ضحك الآخرين عليك عندما تكون بين الأصدقاء، فإن هذه الأنواع من الأخطاء قد تتسبب بجرح المشاعر، ولمعرفة قواعد وأساسيات آداب تقطيع الطعام بالطريقة الصحيحة تابع قراءة هذا المقال:

 

آداب تقطيع لحم الطيور:

 

  • في البداية يجب توفر سكين حادة لتقطيع الصدر وأيضاً سكين حادة وقصيرة لتقطيع الأرجل وملقط وشوكة ومناديل مطبخ نظيفة، فيمكن أن يتم تقطيع لحم الطيور أثناء انشغال الأشخاص المتواجدين في شرب الشوربة أو تناول المقبلات والسلطات ويجب أن يتم التقطيع أمام المتواجدين على المائدة، وهذا لكي يستمتعوا بالنظر إليك وأنت تقطع الطعام بمهارة كما أنه يجب أن تنهي التقطيع بالكامل ووضعه أمامهم جاهزاً للأكل في الطبق.

 

  • عندما ترغب في تقديم لحم الطيور بشكلها الكامل يجب أن يتم وضعها في الطبق بحيث يكون الظهر في الأسفل وأن تكون الجهة المليئة باللحم من الأعلى؛ وذلك لتجنب انزلاقه من الطبق أثناء التقطيع.

 

  • في حال كانت الأجنحة والأرجل مربوطة بخيط يجب أن يتم قصها.

 

  • عند تقديم الديك الرومي يجب أن يتم قص قطعة الجلد التي تكون عند الرقبة وهي زائدة؛ وذلك لإزالة عظمة الترقوة باستخدام طرف السكين، كما يجب أن تستخدم الملقط المعدني ليتم تثبيت الطير ولتجنب انزلاقه.

 

  • لتقطيع لحم الطير يمكنك أن تبدأ بعمل شق عميق في منتص الطير وبطول الطير كاملاً، كما يجب أن لا يتم رفع السكين والاستمرار في التقطيع حول منطقة الصدر، ولفصل الصدر عن الأرجل بعد ذلك يتم فصل لحم الصدر عن العظم بهدوء ووضعها في الطبق وبعد ذلك يتم تقطيع الصدر إلى شرائح متوسطة الحجم.

 

  • ولتقطيع الأرجل يمكنك أن تقسم الى قسمين ويعرفا بالفخذ والدبوس عند تناولك لقطعة الدبوس يمكنك أن تمسكها رأساً على عقب باستخدام منديل المطبخ النظيف، وأبدأ بفصل اللحم عن العظم، وبالنسبة للفخذ يمكنك أن تمسك الشوكة وتثبت القطعة وبعد ذلك يمكنك قصها بالسكين ذات الحجم الصغير.

 

آداب تقطيع اللحوم:

 

  • عند تقطيع اللحوم يمكن استخدام الشوكة والسكين في حال تم تقديم الماعز بحجمه الكامل من المفروض أن يتم تقطيعه على طاولة جانبية بسبب حجمه الكبير.

 

  • يمكنك أن تقطع اللحم إلى شرائح وليس كتقطيع لحم الطيور؛ لأن لحم الماعز تكون فيه العظام كبيرة ولا يمكن قصها أو فصلها عن اللحم.

 

المصدر
فن الاتيكيت، شيرين المصري، 2016السلوك الاجتماعي للفرد، مأمون طربية،2012تشكيل السلوك الاجتماعي، عبد الهادي نبيل، 2011الاتيكيت فن الأناقة والجمال، غادة سعيد، 2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى