العادات والتقاليدعلم الاجتماع

العادات والتقاليد في ماليزيا

اقرأ في هذا المقال
  • العادات والتقاليد في ماليزيا.
  • التحية في ماليزيا.

العادات والتقاليد في ماليزيا:

تشتهر مملكة ماليزيا بطبيعتها المميزه و المناظر الجميلة والخلابة والجزر الساحرة بطبيعتها، ذلك بسبب ما شهدته ماليزيا من تنوّع و تطوّر حضاري قد جعلها تجذب انظار العالم بشكل كبير، ترتبط العادات والتقاليد في مملكة ماليزيا بوجود العديد من الثقافات والأعراق المختلفة والديانات المختلفة، فضلاً عن ذلك التراث الثقافي العريق الذي يُعدّ أحد أهم الأسس الداعمة لكسب الكثير من أنواع السياح من جميع أرجاء العالم.

التحية في ماليزيا:

تعتبر المصافحة باليد من العادات المقبولة بشكل عام عند الشعب الماليزي لكل من الرجال والنساء، إلا أن معظم السيدات المسلمات لديهم قد يقتصرن بالإيماء بالرأس والابتسامة البسيطة عندما يقوم الرجال بتقديم أنفسهم لهنَّ.

يمكننا إنَّ نلخص ونختصر قولنا بأن المصافحة يجب أن تبدأ من السيدات اولاً. أما بالنسبة للتحية التقليدية لديهم أو رد السلام فيكون عن طريق المصافحة والارتباط بكلتا اليدين ولكن ذلك يكون دون القبض عليهما.

عند بدء المصافحة لديهم، يقوم الرجل بمد كلتا يديه ويقوم بلمس يدي صديقه الممدودتين أمامه برفق ولطف وثم بعد ذلك يضم يديه إلى صدره بحب ولطف كأنه يقصد أن يقول “أحييك من كل قلبي”.

وإذا قام أحدهم برد السلام عليك كسائح أو شخص غريب فمن المفترض منك أن ترد عليه السلام، كما أنهم لا يرغبون أن يقوم شخص ما بلمس رأسهم باعتباره جزءاً مقدساً من الجسم لديهم.

المصدر
اثار البلاد/ المؤلف القزوينيتاريخ واسط/ المؤلف أسلم بن سهل الرازيموجز تاريخ العالم/المؤلف محمد غريب جودة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى