الخدمة الاجتماعيةعلم الاجتماع

شبكات إدارة البرامج التطوعية والدورات التدريبية

اقرأ في هذا المقال
  • ما فائدة مؤهلات مديري البرامج التطوعية؟
  • ما دور شبكة الإنترنت في التواصل مع مديري برامج العمل التطوعي؟

يُعَدّ التدريب المنهجي والتطوير فرصة لمدراء برامج العمل التطوعي، للحصول على قدر كبير من المعرفة، كما توجد في العديد من الدول، شهادات معتمدة ودبلوم يمكن الحصول عليها من خلال التعليم عن بُعد، ويمكن الحصول على المزيد من التفاصيل من خلال مراكز العمل التطوعي.

ما فائدة مؤهلات مديري البرامج التطوعية؟

إنَّ المؤهّلات لمديري برامج العمل التطوعي هامة للغاية، وتعكس الطبيعة المهنية للوظيفة، وتمنح مصداقية للشخص والوظيفة ذاتها، علاوة على ذلك، تعكس الالتزام بمواكبة التوجهات والقضايا الجارية.


من المشجع معرفة أنَّ المزيد من المؤسسات، تشترط شهادة تطوع أو دبلوم كحد أدنى، لمؤهل شغل وظيفة مدير برامج العمل التطوعي.

ويمكن لمركز العمل التطوعي، أن يقدم معلومات عن شبكات مديري برامج العمل التطوعي، التي تعمل في كافة أنحاء البلاد، حيث تقدم تلك الشبكات فرصة كبيرة للقاء اﻵخرين، الذين يقومون بعمل مماثل والتفاعل معهم.

ما دور شبكة الإنترنت في التواصل مع مديري برامج العمل التطوعي؟

تقدم شبكة الإنترنت فرصاً عظيمة، للتواصل مع مديري برامج العمل التطوعي الآخرين، ليس فقط في منطقة معينة ولكن في كافة أنحاء العالم، ويعتبر برنامج إدارة العمل التطوعي، أكبر مجموعة متخصصة في إدارة العمل التطوعي، وهناك وجود متزايد لمجموعات العمل التطوعي، على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك والتويتر والسناب شات واليوتيوب.

المصدر
القيم الخاصة بالعمل بالجمعيات اﻷهلية، رسمي عبد الملك رستم، 2005.اﻹشراف في العمل مع الجماعات، محمد شمس الدين أحمد، 1997.تنمية الموارد البشرية والمالية في المنظمات الخيرية، سليمان بن علي العلي، 2005.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق