التصميم الداخليفنون وتسلية

الديكور الإسكندنافي في التصميم الداخلي

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو الديكور الأسكندنافي في التصميم الداخلي
  • المنسوجات الدافئة في الديكور الإسكندنافي
  • اللمسات الزخرفية البسيطة في الديكور الإسكندنافي
  • الخشب و التشطيبات الإسكندنافية في التصميم الداخلي
  • النباتات والزهور في الديكور الإسكندنافي
  • التركيز على الألوان المحايدة في الديكور الإسكندنافي
  • الأرضيات ذات الألوان الفاتحة في الديكور الإسكندنافي
  • النوافذ الواسعة في الديكور الإسكندنافي
  • الإضاءة المناسبة في الديكور الإسكندنافي

 ما هو الديكور الإسكندنافي في التصميم الداخلي:

 

الديكور الإسكندنافي: التصميم الداخلي الإسكندنافي هو أسلوب بسيط يستخدم مزيجًا من القوام والألوان الناعمة لجعل الديكور العصري الأنيق يشعر بالدفء والجاذبية. إنه يؤكد على الخطوط النظيفة والمرافق والمفروشات البسيطة العملية والجميلة والمريحة. ويتميز التصميم الداخلي الإسكندنافي بالبساطة والوظيفة. وعلى الرغم من أن التصميم الإسكندنافي كان موجودًا منذ الخمسينيات، إلا أنه لا يزال اتجاهًا شائعًا في التصميم الداخلي اليوم.

 

ينتمي التصميم الإسكندنافي إلى مدرسة الحداثة، وهو عبارة عن حركة تصميم تتميز بالتركيز على الوظيفية والبساطة. ويشمل أيضًا استخدام المواد الطبيعية مثل الجلد والخشب والقنب. علاوة على ذلك، غالبًا ما يتأثر التصميم الداخلي الإسكندنافي بالارتباط بالطبيعة، والذي يجمع بين الأشكال الطبيعية والتجريد واستخدام العناصر الطبيعية.

 

 المنسوجات الدافئة الإسكندنافية في التصميم الداخلي:

 

تتمتع معظم الدول في المنطقة الإسكندنافية بمناخات ذات درجات حرارة شديدة البرودة وبالتالي فإن استخدام المنسوجات الدافئة أمر شائع بالنسبة للديكور المنزلي الإسكندنافي. يمكن أن تأتي هذه المنسوجات على شكل أغطية وسجاد مصنوع من الصوف أو الجلد الغنم أو الموهير. وتعد الإكسسوارات بالمنسوجات الدافئة طريقة رائعة لجعل غرفة المعيشة الإسكندنافية تشعر بالراحة والدفء، خاصة خلال فصل الشتاء.

 

 اللمسات الزخرفية الإسكندنافية في التصميم الداخلي:

 

كما ذكرنا فإن التصميم الداخلي الإسكندنافي يدور حول البساطة. ولذلك عندما يتعلق الأمر بتزيين غرفة المعيشة الإسكندنافية، فاختر دائمًا تلك اللمسات الزخرفية ذات التصميمات البسيطة. وربما يمكنك تزيين طاولة غرفة المعيشة الخاصة بك بمزهريات خزفية أنيقة. ولإضافة نسيج ولون رقيق إلى ديكور منزلك الإسكندنافي، قم بتزيين أرائك بأغطية ووسائد ذات مطبوعات هندسية بسيطة.

 

الخشب و التشطيبات الإسكندنافية في التصميم الداخلي:

 

يستخدم التصميم الإسكندنافي العناصر الخشبية ليس فقط في الأرضيات ولكن أيضًا في الأثاث والتجهيزات. وبالتالي عادة ما يحتوي المنزل الإسكندنافي على طاولات قهوة خشبية وكراسي لأثاثه. ومع ذلك فإن الاتجاه الحديث في الطراز الإسكندنافي للديكور يجمع بين استخدام التشطيبات المعدنية والعناصر الخشبية. على سبيل المثال: يتم تثبيت الشمعدانات النحاسية والمعلقات النحاسية في سقف خشبي لإضافة بريق ولمعان إلى المساحة بأكملها.

 

النباتات والزهور الإسكندنافية في التصميم الداخلي:

 

يقترح مصممو الديكور الداخلي إضافة عناصر طبيعية إلى التصميم الداخلي الإسكندنافي الخاص بك من أجل الحصول على عنصر حي من اللون والجمال في منزلك. وعندما يتعلق الأمر بهذا يجب التفكير في تزيين غرفة المعيشة الاسكندنافية الخاصة بك بالنباتات الداخلية والزهور النضرة وفي الواقع يعتقد المصممين أن الزهور الطبيعية ضرورية في كل منزل إسكندنافي في المنطقة الإسكندنافية غالبًا ما تصطف الشوارع بائعي الأزهار على الأرصفة الذين يبيعون الزهور الطبيعة والزنبق بكل لون. ولذلك يجب أن يتضمن التصميم الإسكندنافي الخاص بك عناصر نباتية وزهور نضرة.

 

التركيز على الألوان المحايدة في الديكور الإسكندنافي:

 

هناك لوحة ألوان معينة مرتبطة بالديكور الإسكندنافي وتشمل درجات الرمادي والأبيض والبني والأسود. لذلك عند تزيين غرفة المعيشة الإسكندنافية، ركز على استخدام هذه الألوان المحايدة من أجل خلق تأثير نظيف ومريح لتصميم منزلك الإسكندنافي. اقترح المصممين أيضًا إضافة الملوثات العضوية الثابتة من الألوان، مثل الفوشية وخضر البحر. في ديكور المنزل الإسكندنافي النموذجي غالبًا ما يتم طلاء الجدران باللون الأبيض من أجل إبراز الأثاث وقطع الديكور.

 

الأرضيات ذات الألوان الفاتحة في الديكور الإسكندنافي:

 

لا يروق للتصميم الاسكندنافي السجاد الذي يمتتد من الجدار إلى الجدار. وعادة ما تصنع الأرضيات من مواد خشبية صلبة خفيفة، إما بلون فاتح طبيعي أو مطلية باللون الأبيض. تعتبر الأرضيات المصفحة فكرة رائعة للتصميم الإسكندنافي الخاص بالمنزل. ويمكن للأرضيات أن تجعل أي منزل إسكندنافي يبدو أكثر إشراقًا وأكثر اتساعًا مع إضفاء جو ترحيبي ومميز. لتوفير مزيد من الدفء في باطن القدم خلال فصل الشتاء البارد، يمكن تركيب أرضيات الحمام بالبلاط الساخن.

 

النوافذ الواسعة في الديكور الإسكندنافي:

 

يجب أن تحتوي غرف المنازل الإسكندنافية على مساحة أكثر جاذبية ويمكن تحقيق ذلك بشكل أفضل من خلال السماح بدخول الكثير من الضوء. ولكي لا تحجب الضوء يجب أن تكون علاجات النوافذ في حدها الأدنى في التصميم الإسكندنافي. إذا كنت بحاجة إلى استخدام أغطية النوافذ للديكور الإسكندنافي، فاختر الأقمشة الخفيفة مثل الستائر الشفافة. علاوة على ذلك، فإن انعكاس الأضواء من خلال الستائر الشفافة في الليل يمكن أن يجعل غرف المنازل الإسكندنافية الخاصة بك أكثر هدوء وراحة.

 

الإضاءة الإسكندنافية في التصميم الداخلي:

 

تتمتع معظم المنازل الاسكندنافية بضوء النهار في أقل من سبع ساعات في اليوم. وبالتالي فإن طريقة استخدام الإضاءة مهمة للغاية في التصميم الداخلي الاسكندنافي. وتعتبر الإضاءة مصدرًا للحياة ويجب أن يكون للديكور الاسكندنافي أشكال مختلفة من الإضاءة لتوفير إضاءة مناسبة في المساحة بأكملها. تضبط الإضاءة أيضًا الحالة المزاجية في تصميم المنزل الاسكندنافي. يوصي المصممون لدينا باستخدام الإضاءة الحديثة ذات التصميم الصناعي مثل شمعدانات الحائط والمصابيح المعلقة. يمكن لأضواء الشموع والشمعدانات أن تجعل غرف المنازل الاسكندنافية تشعر بالدفء والراحة والهدوء.

 

المصدر
How to Nail Scandinavian Interior Design and DecorHOW TO CREATE STUNNING SCANDINAVIAN INTERIOR DESIGNScandinavian Decor: A Nordic-Inspired Interior Design GuideOUR FAVORITE SCANDINAVIAN DESIGN TRENDS

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى