فنانون حول العالمفنون وتسلية

جيم كاري

اقرأ في هذا المقال
  • جيم كاري
  • نبذة عن جيم كاري
  • بدايات جيم كاري
  • إنجازات جيم كاري
  • حياة جيم كاري الشخصية
  • حقائق رسيعة عن جيم كاري

جيم كاري:

جيم كاري هو ممثل أمريكي موهوب، اشتهر بأدواره في الأفلام الكوميدية والدرامية، بما في ذلك فيلم بعنوان”Ace Ventura: Pet Detective” وفيلم بعنوان “The Truman Show”.

نبذة عن جيم كاري:

ولد الكوميدي والممثل جيم كاري في نيوماركت، أونتاريو، كندا. انتقل كاري إلى لوس أنجلوس لمتابعة الكوميديا. ذهب إلى نجاح كبير في شباك التذاكر في الكوميديا، بما في ذلك كوميديا بعنوان “Ace Ventura: Pet Detective and The Mask”، وقدَّم عروض درامية مشهورة في عرض بعنوان “The Truman Show” وعرض بعنوان “Man on the Moon”. وتشمل أفلامه اللاحقة فيلم بعنوان “Kick Ass 2” وفيلم بعنوان “Dumb and Dumber To”.

بدايات جيم كاري:

ولد الممثل والكوميدي جيمس يوجين كاري في 17 يناير 1962، في نيوماركت، أونتاريو، كندا. وبدأ كاري بدايته مع الوقوف في نادي كوميدي في تورنتو عندما كان عمره 15 عامًا فقط. وبحلول عام 1979، ترك العمل في المصنع. وكان يكسب رزقه كعمل افتتاحي للكوميديا الناجحة بعنوان “Buddy Hackett”.

وفي عام 1983، اتجه كاري إلى الغرب إلى هوليوود حيث قام ببطولة فيلم مصور للتلفزيون بعنوان “تقديم … جانيت”. وأدت مظاهر كاري على شاشة التلفزيون في برامج، مثل برنامج بعنوان “The Duck Factory” وبرنامج بعنوان “Jim Carrey’s Unnatural Act” في عام 1991 إلى دور منتظم في الكوميديا الناجحة بعنوان “In Living Color”.

إنجازات جيم كاري:


وفي عام 1984 ظهر كاري على الشاشة الكبيرة من خلال فيلم بعنوان “Finders Keepers”، لكنه لم يجد نجاحًا حتى لعب دوره في البطولة في الكوميديا بعنوان “Ace Ventura”. وفي عام 1994، حافظ وجه كاري المعبّر ومهارات المحاكاة الخبيرة والعلامة التجارية المادية للكوميديا على الضربات القادمة. وفي فيلم بعنوان “تبعه القناع” في عام 1994، فيلم بعنوان “البكم والغباء” وغيرها العديد.


واستمر كاري في الدراما الناجحة مثل فيلم بعنوان “Truman Burbank” في عام 1998، حيث فاز بجائزة Golden Globe لأفضل ممثل. ثم تعاون مع المخرج الأسطوري ميلوس فورمان في فيلم السيرة الذاتية بعنوان “أندي كوفمان على القمر” في عام 1999، وشارك في البطولة كورتني لوف. أخذ كاري المركز الثاني لجائزة غولدن غلوب. وعلى الرغم من نجاح غولدن غلوب، إلا أنه لم يحصل على ترشيح لجائزة الأوسكار. ومع ذلك، أصبح واحدًا من الممثلين الأعلى أجراً في هوليوود، بسعر طلب مُعلن يبلغ 20 مليون دولار.


وفي صيف عام 2000، صوَّر كاري شخصية مع شخصيتين مبارزة (كلاهما في حالة حب مع نفس المرأة) في الكوميديا بعنوان “Me ، Myself and Irene”، ثم قام ببطولة دور الخروف الفخري في نسخة الأفلام الكبيرة التي طال انتظارها من عطلة الدكتور سوس الكلاسيكية بعنوان “How the Grinch Stole Christmas”، من إخراج رون هوارد. و في عام 2004، تألق كارري أمام كيت وينسلت في فيلم بعنوان “أشعة الشمس الخالدة للعقل الناصع” من تشارلي كوفمان.

واستمر كاري في الاضطلاع بمجموعة متنوعة من الأدوار الكوميدية، وبطولة في أفلام مثل فيلم بعنوان “Fun with Dick and Jane” فيلم بعنوان “A Christmas Carol”وفيلم بعنوان Mr. Popper’s Penguins””. كما أنه استمتع بأجزاء الدعم في فيلم بعنوان “The Incredible Burt Wonderstone”، وفيلم بعنوان “Kick Ass 2”. وفي عام 2014 عاد كاري مع جيف دانييلزفي فيلم بعنوان “Dumb and Dumber To”.

وفي عام 2018، شقَّ كاري طريقه إلى الشاشة الصغيرة في المسلسل الكوميدي بعنوان “Showtime”، وهي قصة عن مضيف تلفزيوني للأطفال مشهور يدعى جيف. وبعد انقطاع لمدة ثلاث سنوات إضافية من الشاشة الكبيرة، عاد كاري في أوائل عام 2020 للعب شخصية دكتور “Robotnik” الشرير في تكيف مع لعبة الفيديو الشهيرة بعنوان “Sonic the Hedgehog “في التسعينيات.

وبينما تضاءلت حياته المهنية كنجم شاشة كبيرة، بدأ كاري في متابعة هواية الرسم بجدية. في عام 2017، أطلق فيلمًا وثائقيًا مدته ست دقائق بعنوان “I Needed Color”، حيث شرح شغفه بالفن وعرض أعماله المكتملة.

حياة جيم كاري الشخصية:

تزوَّج جيم كاري من ميليسا وومر في عام 1987. ورزق الثنلئي بطفلة اسمها جين وتم الانفصال بينهما في عام 1995.

حقائق سريعة عن جيم كاري:

  • حصل على المرتبة رقم 54 من قِبل مجلة The Empire UK ضمن قائمة “أفضل 100 نجم سينمائي في كل العصور”.

  • اختارته مجلة “People” كواحدة من أجمل 50 شخص في العالم في عام 1997.

  • في مرحلة ما، عمل هو وعائلته كعمال نظافة وحراس أمن في مصنع لكسب العيش.

المصدر
فن التمثيل/حذيفة عكاشإعداد الممثيل/كونستانتينأسرار الموسيقى/علي الشوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى