فنانون حول العالمفنون وتسلية

صوفي ترنر

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن صوفي ترنر
  • بدايات صوفي ترنر
  • إنجازات صوفي ترنر
  • حياة صوفي ترنر الشخصية
  • حقائق سريعة عن صوفي ترنر

نبذة عن صوفي ترنر:

صوفي ترنر هي ممثلة بريطانية شابة، برزت من خلال دورها لشخصية سانسا ستارك في السلسلة التلفزيونية الضخمة بعنوان صراع العروش “Game Of Thrones” التي أنتجتها قناة HBO.

ولدت صوفي ترنر في الحادي والعشرين من شهر شباط في عام 1996. وبدأت مسيرتها الفنية من خلال ظهورها بدور سانتا ستارك Sansa Stark في السلسة الضخمة والشيقة بعنوان “صراع العروش Game of Thrones”، حيث كان دورها بمثابة نقطة الإنطلاق في حياتها الفنية.

كما تلقَّت عن دورها في صراع العروش عددًا من الترشيحات لبعض الجوائز من أهمها ترشيحها لجائزة Young Artist Award، كأفضل ممثلة بدور ثانوي في مسلسل تلفزيوني بعنوان “Best Supporting Young Actress”.

بدايات صوفي ترنر:

وُلدت الممثلة صوفي ترنر في نورثامبتون في مدينة إنجلترا. ووالدتها هي سالي وعملت كمدرسة في الحضانة في حين كان والدها يعمل في إحدى الشركات. وفي الحادية عشرة من عمرها حصلت تورنر على فرصتها بأن تصبح راقصة بالية مبتدئة، لكنها رفضت العرض بسبب شغفها وحبها للتمثيل.

إنجازات صوفي ترنر:

وفي الثالثة عشر من عمرها كان ظهورها الأول كممثلة من خلال السلسة الضخمة بعنوان “Game Of Thrones” التي أنتجتها قناة HBO الأمريكية. وقد أدت فيه دورها بشخصية سانسا ستارك، وهي فتاة ثرية نتتمي لعائلة نبيلة وعريقة.

وكانت قد حصلت على دورها بسبب تشجيع معلمها في المدرسة والذي آمن بمواهبها التمثيلية، وقام بتشجيعها على خوض تجارب الأداء للدور ونالت صوفي على إعجاب المنتجون.

وبعد ظهورها الأول في مسلسل صراع العروش، اكتسبت صوفي من خلاله شهرة واسعة في جميع أنحاء العالم، حيث تعرف الجمهور والمتابعون على قدراتها التمثيلية في وقت قصير.

وكانت تجربتها الأولى في مجال السينما من خلال ظهورها في فيلم بعنوان “Another me” المأخوذ عن رواية كاثرين ماكفيل Catherine MacPhil، حيث أدت صوفي دورها في البطولة في الفيلم الذي تم عرضه في عام 2012. وقد ساعدها ذلك في تعزيز شهرتها ومكانتها بين الممثلين.

وفي عام 2013 ظهرت بدروها بشخصية أديلين مارس Adeline March في فيلم بعنوان “The Thirteen Tale”. وفي نفس العام مثلت صوفي في فيلم بعنوان “Barely Lethal” الذي تم عرضه في التاسع والعشرين من شهر مايو عام 2015.

وحصلت صوفي على فرصتها لرواية كتاب مسموع حول القصة القصيرة بعنوان “The Girl in the Mirror”، وهي للكاتب ليف غروسمان Lev Grossman.

وفي عام 2016 أدت صوفي دورها بشخصية جان غراي Jean Gray في سلسلة الأفلام الشهيرة بعنوان “x-men”. وتم عرض الفيلم في السابع والعشرين من شهر مايو عام 2016. كما لعبت صوفي دورها بشخصية بينلوبي Penelope في فيلم بعنوان “Alone” من إخراج بريان سينغر. ومن المقرر أيضًا أن تلعب دورها بشخصية جوسي Josie في فيلم بعنوان “Berlin, I love you”.

وفي عمر 21 ظهرت صوفي في الموسم السابع من السلسلة التلفزيونية الضخمة بعنوان “Game Of Thrones”.

حياة صوفي ترنر الشخصية:

لم تكشف صوفي ترنر عن تفاصيل حياتها الخاصة.

حقائق سريعة عن صوفي ترنر:

  • في عام 2013 شاركت صوفي في فيلم بعنوان “Panda Eyes” بدورها في شخصية Fay.

  • صوفي من أشد المعجبات بالممثل الشهير جاك نيكلسونJack Nicholson.

  • صديقتها المقربة هي النجمة الصاعدة مايسي ويليامز.

المصدر
فن التمثيل/حذيفة عكاشإعداد الممثل/كونستانتينأسرار الموسيقى/علي الشوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى