فنّانون حول العالمفنون وتسلية

جوش برولين

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن جوش برولين
  • إنجازات جوش برولين
  • حياة جوش برولين
  • حقائق سريعة عن جوش برولين

نبذة عن جوش برولين:

جوش برولين هو ممثل أمريكي شهير، ظهر لأول مرة في فيلم بعنوان “The Goonies” في عام 1985 ومنذ ذلك الحين تألق في فيلم بعنوان “W.”، فيلم بعنوان “No Country for Old Men” وفيلم بعنوان “Milk” وغيرها الكثير.

ولد جوش برولين في 12 فبراير في عام 1968 في لوس أنجلوس. ظهر لأول مرة في فيلم بعنوان “The Goonies” في عام 1985، وفي عام 1987 قام بغزوة إلى مسلسل تلفزيوني بعنوان “في عين خاصة”. قام ببطولة مسلسل آخر، بعنوان “The Young Riders”، الذي عرض لأول مرة في عام 1989، لكن برولين لم يجد اختراقه المهني حتى عام 1996، مع دوره في فيلم بعنوان “Flirting With Disaster”. منذ ذلك الحين، صنع اسمًا حقيقيًا لنفسه على الشاشة الكبيرة من خلال أدوار في أفلام مثل فيلم بعنوان “No Country for Old Men and Milk” وفيلم بعنوان “W.” والتي حصل فيها الممثل على أول ترشيح لجائزة الأوسكار.

إنجازات جوش برولين:

في المدرسة الثانوية، اكتشف برولين شغفه للتمثيل. ظهر لأول مرة فيلمه في فيلم بعنوان “The Goonies” في عام 1985، وفي المغامرة العائلية بعنوان “نفض الغبار”. بالإضافة إلى فيلم بعنوان “Brolin”، ضم فريق الممثلين أيضًا فنانين شباب صاعدين آخرين ، مثل شون أستين و كوري فيلدمان و مارثا بليمبتون.

وفي حين حقق فيلمه الأول نجاحًا، حيث حقق أكثر من 60 مليون دولار في شباك التذاكر، كان فيلم برولين الثاني، هو فيلم الحركة على لوح التزلج بعنوان “Thrashin”، يتساءل عن مستقبله في العمل. وقال برولين في وقت لاحق لمجلة المقابلة: “أتذكر في العرض الأول لفيلمي الثاني أنني بدأت في البكاء. فكرت، أنا سيء للغاية لدرجة أنني يجب أن أوقف هذا وأقوم بشيء آخر أو أتعلم ما أفعله”.


وفي عام 1987، قام برولين بأول غزو له في مسلسل تلفزيوني. شارك في بطولته أمام مايكل وودز في دراما الجريمة التاريخية قصيرة العمر بعنوان “Private Eye”.

وتألق برولين بعد ذلك في المسلسل التلفزيوني الغربي بعنوان “The Young Riders”، الذي عرض لأول مرة في عام 1989. استعرض البرنامج، الذي شارك في إدارته والد برولين، حياة مجموعة من الدراجين في برنامج بعنوان “Pony Express”.


وحقق برولين انفراجًا مهنيًا في عام 1996 مع دوره كشرطي مثلي في فيلم ديفيد أو راسل الكوميدي بعنوان “Flirting With Disaster”. سرعان ما ظهر مع ميرا سورفينو في فيلم الرعب الخيال العلمي بعنوان “Guillermo del Toro Mimic” في عام 1997 ومع الممثل ايوان ماكجريجور في فيلم المشرحة المخيفة بعنوان “Nightwatch” في عام 1998. ولكن على الرغم من العمل بثبات لسنوات، استمر نجاح شباك التذاكر في التملص من الممثل.

وفي عام 2003 تألق برولين في مسلسله التلفزيوني الخاص، الدراما السياسية بعنوان “السيد استرلينج”. لعب نجل حاكم كاليفورنيا السابق الذي تم اختياره لملء شاغر في مجلس الشيوخ الأمريكي. لسوء حظ برولين، تم إلغاء المسلسل بعد شهرين على الهواء. ذهب إلى الحصول على دور صغير في في فيلم بعنوان “Woody Allen’s Melinda” وفيلم بعنوان “Melinda” في عام 2004، بالإضافة إلى أجزاء تلفزيونية أكثر أهمية، مثل دور رائد في كتاب في فيلم بعنوان “Murder”.


وبدأ ملف برولين في الارتفاع في عام 2007. بالعمل مع المخرج روبرتو رودريغيز، كان له دور صغير في قسم “Planet Terror” من فيلم الرعب بعنوان “Grindhouse” في عام 2007. ظهر برولين أيضًا في دراما حرب العراق بعنوان “وادي إيلاه” في عام 2007، الذي تألق فيه تومي لي جونز كأب يحقق في وفاة ابنه الجندي. أصبح دوره كمخبر فاسد في فيلم بعنوان “American Gangster” في عام 2007 جزءًا مهمًا آخر لبرولين.


وبالانتقال من اللاعب الداعم إلى الممثل الرئيسي، شارك برولين في البطولة مع جونز وخافيير بارديم في فيلم بعنوان “No Country for Old Men” في عام 2007. كان سعيدًا جدًا بفرصة العمل مع المخرجين إيثان وجويل كوين.

ومع ذلك، لم يتحقق دور الحلم تقريبًا. أثناء ركوب دراجته النارية إلى خزانة ملابس، تورط برولين في حادث تركه مع كسر في عظمة الترقوة. تمكن من الاستمرار في المشروع على الرغم من إصابته وأعطى أحد أقوى العروض في حياته المهنية. حصل على ثناء واسع لتصويره لفيلم بعنوان “Llewelyn Moss”، رعاة البقر الذي يهرب بعد أن تعثر عبر ضحايا صفقة مخدرات.

وفي العام التالي، واصل برولين معالجة الأدوار الصعبة على الشاشة الكبيرة. قام ببطولة فيلم بعنوان “أوليفر ستونز دبليو”، وهو فيلم عن السيرة الذاتية للرئيس جورج دبليو بوش. عمل برولين الليبرالي في ميوله السياسية بجد على تصويره للرئيس السابق. تم إصدار الفيلم في ذلك الخريف، وأشاد النقاد بشدة بأداء برولين.


وفي وقت لاحق من ذلك العام، شارك برولين في دور البطولة في فيلم بعنوان “Gus Van Sant Milk”، عن الناشط Harvey Milk (الذي يلعبه الممثل Sean Penn). في الفيلم، يلعب برولين دور السياسي سان فرانسيسكو دان وايت المضطرب بشدة. حصل الفيلم على تقييمات رائعة وحصل على ثمانية ترشيحات لجوائز الأوسكار، بما في ذلك ترشيح برولين الأول على الإطلاق لأفضل ممثل مساعد.

ويبدو أن مهنة برولين بحاجة إلى الهزة التي أعطاها في فيلم بعنوان “W.” وفيلم بعنوان “Milk”، لأنه في أعقابهم، حصل برولين على أدوار البطولة في إخوان Coen المشهود لهم بشدة في فيلم بعنوان “Western True Grit” وفيلم الخيال العلمي بعنوان “Men in Black 3”. لعب برولين أدوارًا كبيرة أخرى في فيلم بعنوان “Gangster Squad”، فيلم بعنوان “City: A Dame to Kill For”، فيلم بعنوان “Inherent Vice”” وفيلم بعنوان “Sicario” .


ولعب برولين دور مارفل الشرير ثانوس في فيلم بعنوان “Avengers: Infinity War” لعام 2018 وتكملة قادمة بلا عنوان. بالاضافة إلى مشاركته في سلسلة بعنوان “X-Men” بدءًا من الجزء الثاني بعنوان “Deadpool 2”.

حياة جوش برولين الشخصية:

تزوج جوش برولين من الممثلة ديبورا أدير في عام 1988، ورحبا بأول طفلهما معا، نجل تريفور،. وفي نفس العام تم الانفصال في عام 1992. ومع ذلك، بقي الزوجان معًا بعد الانقسام ولديهما طفل آخر: ابنة تدعى إيدن.

وبعد المواعدة لعدة سنوات، ارتبط برولين بالممثلة ميني درايفر في أبريل 2001، لكنهما انفصلا بعد بضعة أشهر.

وفي هذا الوقت، قرر برولين إعطاء الزواج محاولة ثانية. تزوج من الممثلة ديان لين في أغسطس من عام 2004. بعد بضعة أشهر تم الانفصال بحلول نهاية عام 2013. وفي عام 2016 تزوج برولين من عارضة الأزياء كاثرين بويد.

حقائق سريعة عن جوش برولين:

  • هو واحد من 105 أشخاص تمت دعوتهم للانضمام إلى أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة (AMPAS) في عام 2008.

  • لديه تمييز نادر في الظهور في خمسة امتيازات أفلام مختلفة استنادًا إلى خمسة منشورات كتب هزلية مختلفة.

المصدر
فن التمثيل/حذيفة عكاشإعداد الممثل/كونستانتينأسرار الموسيقى/علي الشوكفن التمثيل الشينمائي/كاثي هاس
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق