أفلامفنون وتسلية

فيلم Reindeer Games

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن فيلم Reindeer Games
  • قصة فيلم Reindeer Games
  • أدوار ممثلين فيلم Reindeer Games
  • نتائج الفيلم بعد عرضه

نبذة عن فيلم Reindeer Games:

فيلم Reindeer Games هو فيلم أمريكي عام 2000 عن أفلام الإثارة والجريمة من إخراج جون فرانكنهايمر وكتبه إهرن كروجر. النجوم بن أفليك، غاري سينيز، تشارليز ثيرون، دينيس فارينا، جيمس فراين، دونال لوج، داني تريجو وكلارنس ويليامز الثالث.


تم إصدار ألعاب الرنة بواسطة Miramax Films في 25 فبراير 2000. وتلقى استقبالًا نقديًا سلبيًا بشكل عام وكان فشلًا في شباك التذاكر، حيث بلغ إجمالي أرباحه 32 مليون دولار مقابل ميزانية قدرها 42 مليون دولار. كان هذا هو آخر فيلم مسرحي لـ Frankenheimer.

قصة فيلم Reindeer Games:

نيك كاسيدي ورودي دنكان رفقاء زنزانة في السجن بعد يومين من إطلاق سراحهما. كان نيك يقابل امرأة شابة تدعى آشلي ميرسر، تنتظره في الخارج. بعد وفاة نيك في شجار في السجن يفترض رودي هويته حتى تعتقد آشلي أنه الشخص الذي كان يكتب لها. غابرييل، زعيم العصابة وشقيق آشلي، يختطف رودي وآشلي في مقصورتهما ويخبر رودي أن العصابة، بمساعدة “نيك”، سوف تسرق الكازينو الذي كان نيك يعمل به. يكشف رودي أنه ليس نيك، لكن آشلي يعتقد أنه كذلك. تكشف أنها كتبت إليه وهي تعلم أن غابرييل سيضطر رودي للمساعدة في السرقة.


باستخدام المعلومات من قصص زنزانة سجن نيك الحقيقية، يستطيع رودي وضع خطة سرقة وإبلاغ غابرييل بأن أكبر نهب مخبأ داخل خزنة في مكتب المدير جاك بانغ. في إحدى الليالي، خرج رودي من غرفته بالفندق وتعثر على غابرييل وآشلي وعلم أنهما عشاق وليسوا أشقاء، لكنه اضطر للعودة إلى غرفته عندما كاد يقبض عليه.


المجموعة تسرق الكازينو، كل منهم يرتدي زي سانتا كلوز. رودي، الذي أُجبر على المشاركة في السرقة، يخفي حقيقة أنه يعرف سر آشلي. تم إطلاق النار وإطلاق النار على حراس الأمن وسانتا. تقود أشلي الكازينو وتسمح لنيك رودي بمعرفة أنها متورطة في السرقة. خلال الاجتماع في مكتب المدير، قدم غابرييل رودي إلى مدير الكازينو باعتباره نيك لكن المدير يدرك أنه ليس نيك ورودي يعترف.


غابرييل، غاضبًا من خداع رودي، ينقذه للحظة عندما يطلب معرفة مكان خزنة “PowWow”. عندما يفتح المدير الخزنة، يأخذ البنادق من الداخل ويقتل أحد اللصوص بينما يفر الباقون. الكازينو مات المدير أثناء تبادل إطلاق النار، وقتل رودي واحدًا آخر من اللصوص ثم أمسك به غابرييل وآشلي الذين ربطوه في شاحنتهم ذات 18 عجلة.


يخططون لطرده من حافة منحدر في سيارة مشتعلة مع القليل من المال حتى يخمن المسؤولون أن جميع الأموال المسروقة قد احترقت. بعد الكشف عن الكثير من المعلومات عن طريق الخطأ خلال مشادة مع رودي، أطلق آشلي النار على غابرييل وقتلته. بعد فترة وجيزة، ظهر نيك، بعد أن دبر وفاته في السجن. تم الكشف عن أن الاسم الحقيقي لـ Ashley هو Millie Bobeck وعلم Rudy أن الاثنين تعاونا لسرقة الكازينو باستخدام عصابة Rudy و Gabriel و Gabriel. كانت ميلي تعرف طوال الوقت من كان رودي حقًا. أخبر نيك رودي أيضًا أن قصص السجن كانت جزءًا من الإعداد.


بعد أن ربطوا رودي بعجلة القيادة للقيادة من على الجرف، قام بإنتاج سكين كان قد حصل عليه سابقًا وقطع روابطه وأسلاك السيارة الساخنة وضبطها على الاتجاه المعاكس وسحق ساقي نيك. مع إطلاق ميلي النار عليه، صدم السيارة النارية بداخلها وغطس بالخارج بينما تمر السيارة وميلي فوق الجرف. يحاول نيك الذي لا يزال على قيد الحياة إقناع رودي بأنه يمكنهم مشاركة المال، لكن رودي يقفله في الشاحنة ويرسله أيضًا عبر الجرف. يأخذ رودي الأموال المسروقة ويبدأ في توزيعها في صناديق البريد التي يصادفها في طريقه إلى المنزل لعائلته ويأكل معهم عشاء عيد الميلاد. يختتم الفيلم بابتسامة رودي.

أدوار ممثلين فيلم Reindeer Games:

  • بن أفليك بدور رودي دنكان.

  • غاري سينيسي في دور جبرائيل.

  • تشارليز ثيرون في دور أشلي ميرسر / ميلي بوبيك.

  • دينيس فارينا في دور جاك بانغ.

  • جيمس فراين في دور نيك كاسيدي.

  • كلارنس ويليامز الثالث في دور ميرلين.

  • دونال لوج مثّل دور الصلصال.

  • داني تريجو في دور ثاب.

  • إسحاق هايز في دور زوك.

  • جوردون Tootoosis كحاكم قديم.

  • دانا ستابلفيلد بدور ألامو.

  • لوني تشابمان كمؤقت قديم.

  • بالإضافة إلى ذلك، تشمل بعض المظاهر القصيرة أشتون كوتشر، ثم بطولة في المسرحية الهزلية That ’70s Show، كطالب جامعي، بينما يلعب النجم رون جيريمي (يُنسب إليه اسمه الحقيقي، رون حياة) دور نزيل في السجن.

نتائج الفيلم بعد عرضه:

تم تصوير الفيلم في شبه جزيرة ميشيغان العليا ولكن تم تصويره في فانكوفر والأمير جورج، كولومبيا البريطانية، كندا. بدأ إطلاق النار في 15 مارس / آذار 1999. وتم تصوير فين ديزل في الأصل كـ Pug ، ولكن كانت هناك خلافات مع John Frankenheimer فيما يتعلق بالسيناريو وشخصيته التي أدت إلى تركه المشروع قبل بدء الإنتاج.


تم عرض الفيلم لاختبار الجماهير الذين لديهم ردود فعل متباينة. أدى ذلك إلى تحرير إضافي وإعادة تصوير بعض المشاهد؛ تم تأجيل تاريخ الإصدار من عيد الميلاد 1999 إلى فبراير 2000.


تلقت ألعاب الرنة مراجعات سيئة بشكل عام ولم تحقق نجاحًا تجاريًا. أفاد موقع تجميع التعليقات على موقع Rotten Tomatoes أن 25 ٪ من النقاد أعطوا الفيلم مراجعة إيجابية، بناءً على عينة من 88 مراجعة، بمتوسط ​​درجات 4.2 / 10. يقرأ الإجماع النقدي للموقع ما يلي: “على الرغم من التمثيل اللائق، إلا أن التمثيل المتدني والحبكة المفتعلة خيب أمل المراجعين”.


أعطت Metacritic، التي تخصص متوسط ​​درجات مرجحة للمراجعات، تصنيف فيلم 37 من أصل 100، بناءً على 33 نقادًا، مما يشير إلى “المراجعات غير المواتية بشكل عام”. الجماهير التي استطلعت آراءها CinemaScore أعطت الفيلم متوسط ​​درجة “C-” على مقياس A + إلى F.


في مقابلة عام 2007 مع Esquire، قالت تشارليز ثيرون إنها تعتبر هذا الفيلم أسوأ فيلم قامت به على الإطلاق، قائلة إن “Reindeer Games لم يكن فيلمًا جيدًا، لكنني فعلت ذلك لأنني أحببت John Frankenheimer”. قالت مراجعة لشبكة سي إن إن: “ألعاب الرنة ليست في قاع براميله الإبداعية، لكنها قريبة”. بميزانية 42 مليون دولار، حقق الفيلم 32.2 مليون دولار في جميع أنحاء العالم.


تم إصدار المقطع المسرحي للفيلم على قرص DVD في الولايات المتحدة في 8 أغسطس 2000 وشمل تعليقًا صوتيًا للمخرج جون فرانكنهايمر. تم إصدار مقطع موسع للمخرج، يمتد 124 دقيقة، على DVD في الولايات المتحدة في 27 مارس 2001، بما في ذلك تعليق صوتي ثانٍ جديد بواسطة Frankenheimer ومشاهد محذوفة ومناوبة إضافية. تم إصدار The Director’s Cut على Blu-Ray في 6 مارس 2012.

المصدر
موسوعة الأفلام العربية/ الطبعة الأولى للمؤلف "محمود القاسمفهم دراسات الأفلام/ تأليف وارن بكلاندالموسوعة المصورة لأفلام ونجوم السينما العربية, المجلد 1/ للمؤلف حسنين، عادلشخصيات وأفلام من عصر السينما/ للمؤلف أمير العمري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى