الجغرافياتسمية الدول

سبب تسمية أمريكا

اقرأ في هذا المقال
  • الولايات المتحدة الأمريكية.
  • أصل تسمية أمريكا.

الولايات المتحدة الأمريكية:

تُعدّ الولايات المُتّحدة الأمريكيّة جمهوريّة دستوريّة اتّحاديّة. وتضمّ 50 ولاية تقع مُعظمها في قارّة أمريكا الشماليّة، حيث تقع واشنطن العاصمة و48 ولاية أُخری بين المُحيط الأطلسيّ والمُحيط الهادئ. وتشترك في حدودها مع كندا والمكسيك. ويُعتبر ” جبل دينالي” أعلی قمّة في قارّة أمريكا الشماليّة. وتُعدّ “مدينة واشنطن” عاصمة الولايات المُتّحدة الأمريكيّة.

وتقع ولاية الاسكا في شمال غرب قارّة أمريكا الشماليّة. وتشترك في حدودها مع روسيا وكندا. أمّا ولاية هاواي تقع في مُنتصف المُحيط الهادئ. وتضمّ الدّولة العديد من الجُزر في المُحيط الهادئ والكاريبي. ويُعتبر الشِّعار الرسميّ في البِلاد “نثق في الله”. أمّا الشِّعار التقليديّ فيها “واحد من الكثرة”.

أصل تسمية أمريكا:

يرجع سبب تسميَة أمريكا إلى البحّار الإيطالي “أمريجو فيسبوتش”، حيث قام بالعديد مِن الرّحلات البحريّة الاستكشافيّة، أشهرها: الرّحلة الّتي قام فيها عام 1500 للميلاد، حيث وصل للمرَّة الأولى إلى ساحِل البرازيل واكتشف نهر بليت، كما أدرك أنَّ هناك مَنطِقة جديدة ليست مِن ضمن قارّة آسيا. وفي عام 1507 للميلاد، اقترح النّاس أنْ تُسمَّى هذه المَنطِقة باِسم أمريكا؛ نِسبة إلى أمريجو فيسبوتش.

المصدر
صفحة الولايات المتحدة الأمريكية في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة الولايات المتحدة الأمريكية في ميوزك برينز.صفحة الولايات المتحدة الأمريكية في GEO NAMES ID.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق