التصميم الداخليفنون وتسلية

مطابخ الخشب في التصميم الداخلي

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي التغيرات في مطابخ الخشب الحديثة
  • ألوان مطابخ الخشب في التصميم الداخلي
  • إيجابيات مطابخ الخشب في التصميم الداخلي
  • سلبيات مطابخ الخشب في التصميم الداخلي
  • أنواع خشب المطابخ في التصميم الداخلي

ما هي التغيرات في مطابخ الخشب الحديثة؟

 

يوجد العديد من أنواع المطابخ منها مطابخ الأكريليك، مطابخ الألمنيوم، الأبواب الخشبية والمطابخ الخشبية، وهناك العديد من التعديلات والتصميمات الحديثة للمطابخ الخشبية منها:

 

1-مطابخ خشبية ريفية:

 

إذا كان التصميم الجديد للمطابخ الخشبية 2021 يتميز بطابع ريفي فهو يمنحك مظهرًا مريحًا للغاية لا يتمتع به نظرائه البسيطون والعصريون، حيث يمكنك أيضًا الحصول على خزائن وأثاث خشبي مطلي أو مطلي بما في ذلك: خزائن جانبية وطاولة خشبية بحزمة لطيفة ومتنوعة كراسي قوية للناس.

 

2-المطابخ الخشبية المعيارية:

 

يعتبر هذا التصميم من أحدث الاتجاهات المبتكرة في المطابخ الخشبية الحديثة، وأهم ما يميز المطبخ المعياري أنه يتبع نفس مبادئ التصميم من وجهة نظر جمالية، أي أن الأثاث والأجهزة يشكلان شكلاً مثاليًا بدون مع أثاث مدمج مباشرة في الحائط.

 

3-مطابخ خشبية بيضاء:

 

اللون الأبيض من أفضل الألوان في الخشب لأنه يظهر الجمال الطبيعي لهذه المادة المميزة، حيث يساعدك اللون الأبيض على توسيع مساحتك، ويتكون المطبخ من مقصورات تخزين بيضاء مستقلة وأبواب خزانة زجاجية علوية تكشف الأطباق الجميلة وتستخدم درجات اللون البني الترابي.

 

4-مطابخ خشبية كلاسيكية:

 

نظرًا لأن هذا النوع مصمم لتحقيق أقصى استفادة من المساحة الخاصة بك، وقبل كل شيء، للحصول على الكثير من الدفء في مطبخك، فإن هذا التصميم عادةً ما يحتوي على طاولة وكراسي لإنشاء غرفة طعام يومية مريحة ومحاولة جعل هذه الغرفة ممتعة ودافئة مع مفارش المائدة والأطباق الجميلة. والمينا الزخرفية.

 

5-مطابخ خشبية صغيرة:

 

إذا كان لديك مساحة صغيرة للطهي وتخزين الطعام في المطبخ، فلا داعي لأن تكون خبيرًا في تصميم المطبخ ، ولكن عليك التأكيد على الحفاظ على الحد الأدنى من الارتباك والراحة القصوى وسير الطريق الصحيح للمطبخ. لمساعدتك على زيادة مساحتك إلى أقصى حد، فإن المطابخ البيضاء المعيارية هي الحل المثالي للمطابخ الصغيرة. هذا اللون يفتح الغرفة ويملأها بالضوء. كما توجد أنواع أخرى من المطابخ مثل المطابخ الفولاذية المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ.

 

ألوان مطابخ الخشب في التصميم الداخلي:

 

1- الأزرق السماوي:

 

تستخدم هذه الدرجة اللونية نفس درجات الألوان لتصميم مطبخ مفتوح حيث يكون لون الطاولة أزرق اللون ومتمركز في المقدمة، بينما تحدد الخزانات ذات الألوان السماوية البيئة المحيطة واللون لخلق مساحة ذات أسقف عالية وتوافق مع أجهزة الفولاذ المقاوم للصدأ وشرائط الجزيرة الخشبية الداكنة.

 

2- اللون الأخضر والأبيض:

 

في منتصف المطبخ الأبيض اللامع، تكون الطاولة خضراء ويمكن أيضًا تغطية السقف بقطعة قماش مطلية حسب رغبتك ويمكن استخدام ورق الحائط.

 

3- أحمر لامع وأسود:

 

هذه الألوان تجعلك تشعر بالدراماتيكية بفضل التوازن بين الألوان ذات الكثافة المتساوية. تتلاشى الخزانات السوداء بشكل فعّال في الخلفية لإظهار الجزيرة الحمراء في المنتصف، بينما تحافظ خطوط الخلفية الفاتحة وأسطح العمل على القطع المطلية.

 

4- رمادي وبرتقالي:

 

تجعل هذه الألوان المطبخ الذي يعيش في الجزيرة لونًا برتقاليًا ناريًا، كما أن طلاء الأرفف المفتوحة أكثر إشراقًا من نفس اللون الرمادي يضيف عمقًا ويكشف عن الملحقات ويجعلها أكثر إشراقًا.

 

إيجابيات مطابخ الخشب في التصميم الداخلي:

 

  • فهي متينة وسهلة الإصلاح في حالة حدوث خدوش بأعواد الشمع المليئة بالخشب.

 

  • وهي متوفرة بأنماط وألوان وأنواع مختلفة من الخشب والتشطيبات.

 

  • يمكن تخصيصه لاستكمال التصميمات الداخلية غير العادية.

 

  • تم تجهيز الخزائن الخشبية بخيارات الخلط والمطابقة والتشطيبات المناسبة للعديد من المطابخ.

 

  • يمكن إعادة طلاء الخزانات أو إعادة طلاؤها لإنشاء مظهر جديد.

 

سلبيات مطابخ الخشب في التصميم الداخلي:

 

  • يمكن أن يكون التثبيت مكلفًا مقارنةً بأنواع الخزانات وأنواع المطابخ الأخرى.

 

  • يستغرق بناء وتثبيت الخزانات المخصصة أو شبه المخصصة وقتًا، مما يعني أوقات أطول للمشروع.

 

  • يتوسع ويتقلص مع تغير الرطوبة ويمكن أن يتشوه بمرور الوقت.

 

  • يصعب تنظيفها وعادة ما تتطلب منتجات خاصة لتنظيف الأخشاب.

 

أنواع خشب المطابخ في التصميم الداخلي:

 

1- خشب الكرز:

 

خزانات خشب الكرز هي نوع من الخشب التقليدي، لكن الكرز ليس خشبًا تقنيًا صلبًا، باستثناء أنه متين وطويل الأمد. تشتهر خزانات (Cherry) بألوانها الطبيعية الغنية والفاخرة الداكنة، ولكنها يمكن أن تختلف بين الأصفر الداكن والأحمر الشاحب. وتضمن نقطة السعر الأعلى أقصى قدر من المتانة طوال الحياة، والتي نادرًا ما تنكسر أو يمكن خداعها، افترض أن هذه الخزانات تغمق بشكل طبيعي مع تقدم العمر.

 

2- خشب القيقب:

 

تشتهر خزانات القيقب بمتانتها وملمسها الناعم وشفرتها أحادية اللون، وبالطبع غالبًا ما يحتوي خشب القيقب الأبيض الباهت على خطوط حمراء تتعمق أكثر مع الطلاء لزيادة خصوصية كل قطعة وتعتبر واحدة من الأفضل في المطبخ.

 

3- خشب البامبو:

 

الخزانات الخشبية المصنوعة من الخيزران هي نسخة صديقة للبيئة من الخزانات، على عكس الخزانات الخشبية التقليدية المصنوعة من الأشجار الكبيرة، يتم تجميع الألواح المصنوعة من الخيزران من شرائح مقطعة إلى شرائح ومغلفة معًا. هذه الأنواع من المطابخ متينة للغاية والأسطح المصفحة تقاوم الخدوش والرقائق والخدوش بسهولة، والألوان الفاتحة تضفي على المطابخ مظهرًا متجدد الهواء وعصريًا.

 

المصدر
18 Classic Wood Kitchens22 WOOD KITCHENS THAT ARE FULL OF CHARM33 Modern Style Cozy Wooden Kitchen Design Ideas15+ Modern Kitchens in Wood Finish

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى