المسرحفنون وتسلية

ملخص مسرحية جرائم القلب

اقرأ في هذا المقال
  • مسرحية جرائم القلب
  • الشخصيات في مسرحية جرائم القلب
  • ملخص مسرحية جرائم القلب
  • شرح مسرحية جرائم القلب

مسرحية جرائم القلب:

 

مسرحية جرائم القلب، هي مسرحية للكاتب المسرحي الأمريكي بيث هينلي. فازت المسرحية بجائزة بوليتسر للدراما عام 1981 وتم ترشيحها لجائزة توني لأفضل مسرحية. في عام 1986 تم رواية المسرحية وصدرت في شكل كتاب من تأليف كلوديا رايلي.

 

الشخصيات في مسرحية جرائم القلب:

 

  • بيب: هي أصغر أخت ماجراث. في بداية المسرحية، أطلقت النار على زوجها زاكري، وهو محامٍ قوي وثري.

 

  • تشيك بويل: ابن عم الأخوات الأول، وتبلغ من العمر تسعة وعشرين عامًا.

 

  • بارنيت لويد: بارنيت محامي بيب. بارنيت محامي طموح وموهوب، ينظر إلى قضية بيب على أنها فرصة للانتقام من زاكيري.

 

  • ليني ماجراث: ليني، في الثلاثين من عمرها، هي أكبر أخت ماجراث.

 

  • ميج ماجراث: ميج هي الأخت الوسطى في السابعة والعشرين من عمرها.

 

ملخص مسرحية جرائم القلب:

 

تروي الكوميديا المأساوية قصة أخوات ماغراث الثلاث، ميغ، بابي، وليني، اللائي اجتمعن في منزل أولد غراندادي في هازلهيرست، ميسيسيبي، بعد أن أطلقت بيب النار على زوجها المسيء. لقد نشأت الأختان في أسرة مختلة مع ميل إلى المآزق القبيحة. كل واحدة تحملت نصيبها من المشقة والبؤس. حيث يظهر الاستياء في الماضي على السطح كما قد تُجبر الأختان على التعامل مع أقارب متنوعين وعلاقات سابقة أثناء التعامل مع حادثة باب الأخيرة. كل أخت مجبرة على مواجهة عواقب “جرائم القلب” التي ارتكبتها.

 

تجري أحداث المسرحية بأكملها في مطبخ منزل شقيقات ماجراث في هازلهيرست، ميسيسيبي، يدخل ليني وتشيك إلى المشهد يتحدثان عن الأخبار الموجودة في الصحيفة. بدأوا يتحدثون عما يحدث مع الأخوات. يذكر كتكوت أن دوك أصيب بالشلل بسبب تصرفات بيب ولا يريدها أن تعود إلى المنزل. ثم يعطي كتكوت ليني هدية عيد ميلاد ؛ علبة من الشوكولاته. يدخل دوك بكيس من البقان لـ ليني وأوراق الفرخ. أعطتها دوك جوز البقان لأنه عيد ميلادها وتوفي حصانها. يغادر الطبيب بعد فترة وجيزة ليأخذ ابنه من طبيب الأسنان. تصل ميج بعد ذلك إلى المنزل وتسمع الأخبار حول ما فعله بيب؛ لقد أطلقت النار على زوجها. تخبر ميج ليني عن مسيرتها الغنائية الفاشلة.

 

ثم تحدثوا عن دوك وعائلته. وصلت بيب بعد ذلك وهي متحمسة لرؤية أختها، لكنها غادرت على الفور بعد توبيخ تشيك. يتواصل المشهد بمزيد من الشرح عن القضية وما يحدث مع الأخوات. في الفصل الثاني، يناقش محامي بيب قضيتها معها وهي تخبره بما حدث. فقد يتلقون مكالمة هاتفية تخبر بارنيت أن هناك دليلًا جديدًا عليه أن يلتقطه في المستشفى. يغادر للذهاب لالتقاط الأدلة. وصلت ليني إلى المنزل وأخبرت بيب أنها محبطة من ميج لأنها كذبت على جدهم بشأن نجاحها. تصل ميج إلى المنزل ومعها كحول وصحيفة لـ بيبي ميج تعتذر عن الكذب على جدها وتبدأ الجدال. هذا يقود ميج إلى جعل ليني تبكي، وتتبعها بيب لتهدئتها. يصل دوك ويشارك مشروبًا مع ميج. أعاد ميج ودوك الاتصال بشأن الإعصار وسبب انفصالهما بسبب مغادرة ميج للمدينة.

 

توضح ميج أنها ذهبت إلى الجناح النفسي وأن حياتها قد انحدرت. بعد توقف مؤقت، يعرض دوك الذهاب في جولة وإلقاء نظرة على القمر. يغادرون للقيام بذلك. تأتي بيب للبحث عن أختها ولكنها تجد محاميها بارنيت بصور لها وعشيقها ويلي جاي. بدأت في الذعر، لكن ليني نزلت لتخبرهم أن الجد القديم أصيب بسكتة دماغية أخرى. في الفصل الثالث، يسأل تشيك كيف هو الجد الكبير. أخبرها ليني أنه سيموت على الأرجح قريبًا. يعود الفرخ إلى المنزل لإجراء بعض المكالمات الهاتفية. أخبرت ليني بيب أنها كانت تتمنى أن يمر غراندي العجوز وأنهم لم يقاتلوا جميعًا كثيرًا. تعود ميج إلى المنزل سعيدة وتخبر أخواتها أنها أدركت أنها تتعاطف مع الآخرين.

 

أخبرت الأخوات ميج أن جدهم سيموت على الأرجح قريبًا، وبدأوا في الضحك. تخبرهم ليني أنها لا تريد أن تكون بمفردها، وتخبرها ميج أنها يجب أن تتصل بعشيقة قديمة. تصعد ليني إلى الطابق العلوي، وتعرض بيب ميج الصور. يظهر بارنيت لجمع الصور ويخبر بيب أن لديه خطة لقضيتها. ميج تغادر مع بارنيت لتشتري ليني كعكة عيد ميلاد.

 

وأخيراً عاد ليني إلى الطابق السفلي ووصل تشيك ليخبر الأخوات أنه من المروع أن تكون ميج أختهما. يدافع ليني عن ميج ويطارد تشيك خارج المنزل. ثم اتصلت بحبيبها القديم وقاموا بتحديد موعد. تذهب للخارج لتجد ميج، وبينما هي ذاهبة تحاول بيب أن تقتل نفسها. تعود ميج إلى المنزل لتجد بيب، وتكشف بيب أنها تعرف لماذا قتلت والدتهم القط عندما قتلت نفسها. عندما تعود ليني، يغنون لها عيد ميلاد سعيد وتتمنى لو كانوا سعداء ومبتسمين. وبمجرد قطع الكعكة يضحكون ويبتسمون جميعًا، لذلك قد يكونوا سعداء في النهاية.

 

المصدر
كتاب فجر المسرح/ الطبعة الأولى للمؤلف "إدوار الخراط"كتاب المسرح عبر الحدود/ الطبعة الأولى للمؤلفه "نهاد صليحه"كتاب المسرح بين النص والعرض/ الطبعة الأولى للمؤلفه "نهاد صليحه"كتاب المسرح بين الفن والفكر/ الطبعة الأولى للمؤلفه "نهاد صليحه"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى