ad
فنّانون حول العالمفنون وتسلية

من هو المغني بيتر فرامبتون؟

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن بيتر فرامبتون
  • إنجازات بيتر فرامبتون
  • حياة بيتر فرامبتون الشخصية
  • حقائق سريعة عن بيتر فرامبتون

نبذة عن بيتر فرامبتون:

بدأ الموسيقي الإنجليزي بيتر فرامبتون مسيرته المهنية مع فرقتي “Humble Pie” و “The Herd”. اشتهر بألبومه الناجح بعنوان “Frampton Comes Alive!” والذي بيع منه أكثر من 10 ملايين نسخة.


ولد بيتر كينيث فرامبتون في 22 أبريل عام 1950 في بيكنهام بإنجلترا. بدأ الموسيقي بيتر فرامبتون مسيرته المهنية مع فرقتي “Humble Pie” و “The Herd”. اشتهر بألبومه الناجح بعنوان “Frampton Comes Alive!” الذي بيع منه أكثر من 10 ملايين نسخة وحاز على تميزه بأنه أفضل ألبوم روك حي مبيعًا في التاريخ حتى عام 1998. الألبوم الفردي بعنوان “Baby I Love Your Way” وألبوم بعنوان “Do You Feel Like I Do؟” تعتبر تتويجًا لمسيرة فرامبتون.

إنجازات بيتر فرامبتون:


في عام 1967، أصبح فرامبتون البالغ من العمر 16 عامًا عازف الجيتار والمغني الرئيسي لمجموعة البوب “The Herd”. في عام 1969، بعد تحقيق عشق المعجبين المراهقين بأغاني فردية مثل أغنية بعنوان “From the Underworld” وأغنية بعنوان “I Don’t Want Our Loving to Die”. في وقت لاحق من ذلك العام، واجه هو وستيف ماريوت فرقة موسيقى الروك “همبل باي” التي تتخذ من البلوز مقراً لها. في عام 1971، على الرغم من الاستجابة الإيجابية لألبومات مثل ألبوم بعنوان “Town And Country” وألبوم بعنوان “Rock On”، قرر فرامبتون أن ينطلق بمفرده.


وساهم فرامبتون في فيلم بعنوان “All Things Must Pass” لجورج هاريسون وألبوم بعنوان “Nilsson’s Son of Schmilsson”، قبل أن يبدأ مسيرته الفردية مع ألبوم بعنوان “Wind Of Change”. قام بجولات مكثفة على مدار السنوات القليلة التالية، حيث قام بالترويج لألبومات مثل ألبوم بعنوان “فرامبتون كاميل” في عام 1973، ألبوم بعنوان “Somethin’s Happening” وألبوم بعنوان “Frampton”.


وبلغت شعبية هذه الألبومات إلى جانب العروض الحية الآسرة لفرامبتون ذروتها في التسجيل المزدوج المباشر لعام 1976 ألبوم بعنوان “فرامبتون يأتي على قيد الحياة!” والذي بيع منه أكثر من 10 ملايين نسخة. تميز الألبوم بكونه ألبوم موسيقى الروك الأكثر مبيعًا في التاريخ، بينما كانت الأغنيات الفردية مثل أغنية بعنوان “Baby I Love Your Way”، أغنية بعنوان “هل تشعر وكأنني أفعل؟” وسيطر فيلم بعنوان “Show Me the Way” على الرسوم البيانية الأمريكية. يعتبر الإنجاز التتويج لمهنة فرامبتون، وقد أثر الألبوم على مجلتي بيلبورد ورولينج ستون لتسميته فنان العام.


وبحلول نهاية السبعينيات، بدأت مكانة فرامبتون في التدهور. مع مواهبه الموسيقية. ظهر لأول مرة في السينما في دور بيلي شيرز في الرقيب الموسيقي الروك الكارثي. فرقة “Pepper’s Lonely Hearts Club”. بعد حادث سيارة شبه مميت، اضطر فرامبتون إلى تأجيل مسيرته الموسيقية مؤقتًا. سجل بشكل متقطع طوال الثمانينيات، وأبرزها إصدار ألبوم بعنوان “Breaking All The Rules”، وألبوم بعنوان “The Art of Control” وألبوم بعنوان “Premonition”. في العام التالي، عاد إلى دائرة الضوء العامة وبدأ في القيام بجولة كعازف جيتار رئيسي مع صديقه القديم ديفيد بوي.


ومع الإصدار الناجح لألبومه الذي يحمل عنوانًا ذاتيًا عام 1994 متبوعًا بفرامبتون يأتي على قيد الحياة الثاني عام 1995، أعاد احتضان معجبيه القدامى بينما جذب أيضًا جيلًا جديدًا من عشاق موسيقى الروك. في عام 2001، الذكرى السنوية الخامسة والعشرون لتسجيل الأسطوري ألبوم بعنوان “فرامبتون يأتي حيا!” احتفل ببيع 16 مليون ألبوم. ومنذ ذلك الحين أصدر عددًا من الألبومات بما في ذلك ألبوم بعنوان “Now”، ألبوم بعنوان “Fingerprints” وألبوم بعنوان “Thank You Mr. Churchill”.

حياة بيتر فرامبتون الشخصية:

تزوج فرامبتون ثلاث مرات. التقى بزوجته الأولى، عارضة الأزياء السابقة ماري لوفيت، في عام 1970. وظل الزوجان معًا لمدة ثلاث سنوات ثم تقدم بطلب للطلاق في عام 1973. وتزوج باربرا جولد في عام 1983، وبعد عقد من الزواج انفصلا أيضًا. فرامبتون وجولد لديهما طفلان معًا. تزوج فرامبتون مرة أخرى عام 1996 من كريستينا إلفرز. على الرغم من أن العلاقة استمرت قرابة 15 عامًا، فقد تقدم فرامبتون بطلب للطلاق في عام 2011. وفي وقت طلاقهما، تفاوض الزوجان على حضانة ابنتهما البالغة من العمر 15 عامًا.

إنجازات بيتر فرامبتون:

  • هو موسيقي روك إنجليزي ومغني وكاتب أغاني ومنتج وعازف جيتار.

  • أصدر فرامبتون العديد من الألبومات بما في ذلك ألبومه الدولي الرائد، الإصدار المباشر بعنوان “Frampton Comes Alive!” باع الألبوم أكثر من 8 ملايين نسخة في الولايات المتحدة وأنتج العديد من الأغاني الفردية.

  • كان فرامبتون معروفًا بالفنان الذي جعل صندوق التوك شو شهرة.

المصدر
أسرار الموسيقى/ الطبعة الأولى للمؤلف "علي الشوك"فن التمثيل السينمائي/ الطبعة الأولى للمؤلف "هاثي كاس"إعداد الممثل/ الطبعة الأولى للمؤلف "كونستانتين"فن التمثيل/ الطبعة الأولى للمؤلف "حذيفة عكاش"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى