الجغرافيادول العالممدن سياحية

الولايات المتحدة الأمريكية

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بالولايات المُتّحدة الأمريكيّة.
  • أهم الأماكن السياحيّة فيها.
  • أشهر الأكلات في الولايات المُتّحدة الأمريكيّة.

التعريف بالولايات المُتّحدة الأمريكيّة:

تُعدّ الولايات المُتّحدة الأمريكيّة جمهوريّة دستوريّة اتّحاديّة، وتضمّ 50 ولاية تقع مُعظمها في قارّة أمريكا الشماليّة، حيث تقع واشنطن العاصمة و48 ولاية أُخری بين المُحيط الأطلسيّ، والمُحيط الهادئ، وتشترك في حدودها مع كندا والمكسيك.

وتقع ولاية الاسكا في شمال غرب قارّة أمريكا الشماليّة، وتشترك في حدودها مع روسيا وكندا، أمّا ولاية هاواي تقع في مُنتصف المُحيط الهادئ، وتضمّ الدّولة العديد من الجُزر في المُحيط الهادئ والكاريبي، ويُعتبر الشِّعار الرسميّ في البِلاد “نثق في الله”، أمّا الشِّعار التقليديّ فيها “واحد من الكثرة”.

ويُعتبر ” جبل دينالي” أعلی قمّة في قارّة أمريكا الشماليّة، وتُعدّ “مدينة واشنطن” عاصمة الولايات المُتّحدة الأمريكيّة، وكما يُعدّ نظام الحُكم فيها “جمهوريّة دستوريّة رئاسيّة فيدراليّة”، وتمّ تأسيس الولايات المُتّحدة الأمريكيّة عام 1776 للميلاد، وتمّ الاعتراف في كـَدولة عام 1783 للميلاد، ويُعدّ “الدّولار الأمريكيّ” العُملة الرسميّة المُستخدمة فيها.

وتُعدّ الولايات المُتّحدة الأمريكيّة في المركز الثّالث، من حيث المساحة وعدد السُّكَّان في العالم، وتتميُز بأنّه لا يوجد فيها لغة رسميّة، وتُعتبر “اللغة الإنجليزيّة” اللغة الأكثر استخداماً فيها، بالإضافة إلی اللغة الإسبانيّة، والفرنسيّة، والصينيّة، والألمانيّة، واليونانيّة، والإيطاليّة، والعربيّة.

وتتميّز الولايات المُتّحدة الأمريكيّة بأنّها من أكثر دُوَل العالَم تنوّعاً في العِرق، فهي عِبارة عن خليط بين الشّعوب الأوروبيّة، العربيّة، الأفريقيّة، والآسيويّة، بالإضافة إلی السُّكَّان الأصليّين وهم “شعب الأباتشي”.

وتُعدّ الولايات المُتّحدة الأمريكيّة أكبر القوی العسكريّة، والاقتصاديّة في العالم، حيث يُعتبر الاقتِصَاد الأمريكيّ أكبر اِقتِصَاد وطنيّ في العالم؛ نظراً لِبُنيَتِها التحتيّة المتطوّرة، ووفرة الموارد الطبيعيّة فيها، وتُعتبر المصدر الأساسيّ للأعمال الفنيّة التلفزيونيّة، والسينمائيّة، والموسيقيّة علی مستوی العالم.

ومن أشهر المُنتجات الّتي تقوم بإنتاجها: النّفط، الطاقة النوويّة، الكهرباء، بالإضافة إلی الملح، الفوسفات، الكبريت، والغاز الطبيعيّ، وكما تُعدّ الدّولة من أكثر الدّول إنتاجاً للذُّرة وفول الصّويا، وتُعتبر “بورصة نيويورك”، أكبر بورصة في العالم، ويوجد في الولايات المُتّحدة الأمريكيّة أكثر العلامات التجاريّة شُهرة، وهي ماكدونالدز وكوكاكولا.

وتلعب السّياحة دوراً مهمّاً في اقتصاد الولايات المُتّحدة الأمريكيّة، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن التاريخيّة، والأثريّة، والسياحيّة، بالإضافة إلی العديد من المنتجعات، والفنادق، والحدائق، والمُنتزهات، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم؛ للتمتّع بمناظرها الخلّابة.

ويُمكنك زيارة الولايات المُتّحدة الأمريكيّة والتجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة والسياحيّة، ويُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة، وشراء كلّ ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة للدّولة.

أهم الأماكن السياحيّة فيها:

السّياحة في واشنطن:

تقع مدينة واشنطن في الولايات المُتّحدة الأمريكيّة علی السّاحل الشّمالي لِنهر البوتوماك، وتُعدّ عاصمتها ومن أكبر المُدن فيها، حيث بدأ تاريخ المدينة في عام 1790 للميلاد، عندما قرّر الكونغرس الأمريكي اختيار مركز للعاصمة الأمريكيّة، حيث أسَّس مُقاطعة تبلغ مساحتها 260 كيلو متر مربّع؛ لتكون المقر الدّائم للحكومة الفيدراليّة، ويُمكنك زيارتها والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيها، ولا تنسی إحضار الكاميرا الخاصة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في ميامي:

تقع ميامي في فلوريدا في الولايات المتحّدة الأمريكيّة، وتُعدّ ثاني أكبر دولة فيها، وتُعتبر مركزاً ثقافيّاً واقتصاديّاً مهماً، صُنِّفت كأنظم دولة أمريكيّة حسب مجلّة “فوربس” عام 2008 للميلاد، واعتبرت أغنى مدينة في أمريكا حسب “UBS” عام 2009 للميلاد، وتُعتبر ميامي متعددة اللغات والجنسيّات، حيث أنّ الّذين يتحدثون اللغة الإسبانيّة أكثر من الّذين يتحدثون اللغة الإنجليزيّة فيه؛ لذلك لُقِّبت “عاصمة أمريكا اللاتينيّة”، ويُمكنك زيارتها والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيها، ولا تنسی إحضار الكاميرا الخاصة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في جزيرة ماوي:

تقع جزيرة ماوي في هاواي في الولايات المتحدّة الأمريكيّة، وتُعدّ ثاني أكبر الجُزر فيها، وفي عام 2013 للميلاد، حصلت الجزيرة على لقب أفضل جزيرة في العالم، حسب موقع “كوندي ناست”، وفي عام 2016 للميلاد، فازت بلقب أفضل جزيرة على وجه الأرض، حسب موقع “تريب ادفايزر”، ويُمكنك زيارتها والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيها، ولا تنسی إحضار الكاميرا الخاصة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في سان دييغو:

تُعتبر مدينة سان دييغو من أكثر المُدن في أمريكا شعبيّة، حيث تقع المدينة في الولايات المُتّحدة الامريكيّة، وتحديداً في ولاية كاليفورنيا، وتضمّ العديد من الأماكن السياحيّة الّتي تجذب السيّاح من مختلف أنحاء العالم، ويُمكنك زيارتها والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيها، ولا تنسی إحضار الكاميرا الخاصة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في سان فرانسيسكو:

تُعدّ سان فرانسيسكو من أهمّ المُدن في أمريكا، وتحديداً في ولاية كاليفورنيا، وتتميّز المدينة بتضاريسها الجبليّة، وطبيعتها الجميلة، بالإضافة إلی عماراتها المُصممة علی الطِّراز الفيكتوري، وتضمّ المدينة العديد من أماكن الجذب السياحيّة الّتي جعلت منها من اكثر الوجهات السياحيّة زيارة في العالم، ويُمكنك زيارتها والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيها، ولا تنسی إحضار الكاميرا الخاصة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في شيكاغو:

تُعدّ مدينة شيكاغو المدينة الثالثة في الولايات المُتّحدة الأمريكيّة من حيث عدد السُّكَّان، حيث تقع في ولاية ايلينوي ، وتضمّ المدينة الكثير من أماكن الجذب السياحيّة، وتستقطب العديد من السيّاح من مُختلف أنحاء العالم، ويُمكنك زيارتها والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيها، ولا تنسی إحضار الكاميرا الخاصة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في فيلاديفيا:

تُعتبر مدينة فيلادلفيا من أكبر مُدن أمريكا، وتحديداً في ولاية بنسلفانيا، وكما تُعتبر من أهمّ المراكز الاقتصاديّة فيها، وتضمّ المدينة العديد من ناطحات السّحاب الشّهيرة في الولايات المُتّحدة الأمريكيّة، وتضم فيلادلفيا الكثير من أماكن الجذب السياحيّة، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، ويُمكنك زيارتها والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيها، ولا تنسی إحضار الكاميرا الخاصة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في لوس انجلوس:

تُعدّ مدينة لوس انجلوس من أجمل المُدن في أمريكا، وتضمّ المدينة العديد من المعالم السياحيّة، والمنتجعات، والفنادق الفخمة، والمطاعم المميّزة، بالإضافة إلی العديد من أماكن التسوّق الرّائعة، ويُمكنك زيارتها والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيها، ولا تنسی إحضار الكاميرا الخاصة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في نيويورك:

تقع مدينة نيويورك في الولايات المُتّحدة الامريكيّة، وكما تُعتبر من أهمّ الوجهات السياحيّة في الولايات المتحدة الامريكية، وتضمّ العديد من المعالم الشّهيرة كـَتمثال الحريّة، وسنترال بارك، الّتي تُعتبر من أكبر الحدائق العالميّة، بالإضافة إلی ساحة التايمز سكوير، ويُمكنك زيارتها والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيها، ولا تنسی إحضار الكاميرا الخاصة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

أشهر الأكلات الشعبيّة في الولايات المُتّحدة الأمريكيّة:

  • شواء لندن:
    يُعتبر من الأطباق اللّذيذة في أمريكا، يتكوّن من اللّحم البقري المشويّ، بالإضافة إلى بعض الخضار، ويُمكن تناوله كساندويتش.


  • تيكس ميكس: 
    يُعتبر خليط بين فاهيتا الدجاج واللحم، ويجب أن يُقدّم ساخناً؛ لأنّ هذا ما يجعله لذيذاً.


  • سرطان البحر:
    يُعدّ من أفضل الأطباق في أمريكا، ويتمّ تقطيع سرطان البحر إلى قطع صغيرة، وإضافة التوابل عليه، ووضعهِ على الثلج وتناوله.


  • سيفيتشي:
    يُعتبر من الأطباق الشهيرة في أمريكا، يتكوّن من الأسماك النيّة، ويتم تتبيلها بالتوابل وعصير الليمون، وإضافة بعض أنواع الخضار وشرائح البصل عليه.


  • فطيرة التفّاح:
    تُعتبر من الحلويات اللّذيذة في أمريكا، وهي عبارة عن فطيرة محشوّة بالتفّاح، ويتمّ تقديمها مع الكريمة أو الآيس كريم أو جبنة الشيدر على أطرافها.


  • بودينغ الموز:
    حلوى مذاقها شهيّ، تحضّر من الكاسترد بنكهة الفانيلا، ويوضع على وجه الحلوى بعض من قطع الموز، والكريمة المخفوقة.

المصدر
صفحة الولايات المتحدة الأمريكية في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة الولايات المتحدة الأمريكية في ميوزك برينز.صفحة الولايات المتحدة الأمريكية في GEO NAMES ID.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى