التصميم الداخليفنون وتسلية

3 نصائح لجعل غرفة الجلوس دائمة التصميم

اقرأ في هذا المقال
  • أهم 3 نصائح التي تفيد في جعل غرفة الجلوس دائمة التصميم

أهم 3 نصائح التي تفيد في جعل غرفة الجلوس دائمة التصميم:

غرفة المعيشة هي المساحة التي تحدد طابع المنزل بالكامل. إنه مكان يمكن الاسترخاء فيه وقضاء بعض الوقت مع العائلة والأصدقاء. وهذا هو السبب في أنها واحدة من أهم الغرف التي يجب الاستثمار فيها. ولتجنب الاضطرار إلى تغيير التصميم الداخلي لغرفة المعيشة كل بضع سنوات، يجب على المستخدم اختيار التصاميم المناسبة لكل الأوقات والحديثة ذات الجودة العالية التي ستبدو جديدة حتى بعد بضع سنوات. كيف يمكن فعلها؟

أولًا: تلعب الأريكة الدور الأكثر أهمية

لا شك أن الأريكة عنصر مهم في غرفة المعيشة. فلا تتغير اتجاهات الأرائك كثيرًا، لذا يعود الأمر إلى المستخدم في الحجم والشكل الذي يختاره ليناسب العائلة والأصدقاء. ومع ذلك، يجب الالتزام بالألوان المعتدلة والمواد المثبتة. على سبيل المثال، تبدو الأرائك البيضاء رائعة ولكنها غير مناسبة للأسر التي لديها أطفال صغار وحيوانات. أما بالنسبة لمعظم الناس، يعتبر النسيج ذو اللون المحايد أو الجلد هو أفضل مادة.

ثانيًا: اختيار ألوانًا معتدلة

إذا أراد المستخدم إنشاء تصميم داخلي حديث حتى في غضون خمس سنوات ويريده أن يبدو فاخرًا، فيجب اختيار المواد والألوان بحكمة. على وجه الخصوص، أن يقوم بشراء أغلى القطع، مثل الأريكة وكراسي الاسترخاء وكراسي الطعام، بألوان محايدة (رمادي أو بيج أو أسود أو أبيض).


حيث يمكن شراء إكسسوارات ملونة يمكن تغييرها في كثير من الأحيان في الشقة مثل: وسائد، وصور، وما إلى ذلك، أو يمكن الطلاء أو وضع ورق الحائط على الحائط بلون أو نقش بارز وتغييره عند الرغبة. كما أن اللون الأبيض هو لون كلاسيكي، لكن يمكن اختيار ألوان طبيعية أخرى، مثل الأزرق والأخضر والبني.

ثالثًا: البساطة يجب أن تهيمن على غرف المعيشة

الخزائن الكبيرة والثقيلة المزخرفة حتى الأسقف التي نعرفها من غرفة معيشة أجدادنا قد ولت منذ فترة طويلة، بالإضافة إلى العديد من قطع الأثاث. لذلك عند اختيار مجموعة جديدة لغرفة المعيشة، يجب المراهنة على البساطة والكلاسيكية. في المنزل البسيط، يجب الحفاظ على الجدران أن تكون محايدة باستثناء قطعة واحدة أو قطعتين من الأعمال الفنية. والحصول على لمسة الفخامة.

المصدر
اسم الكتاب:ألف باء المؤلف :نمير قاسم خلفالكتاب:التمديدات الكهربائية في المباني وهندسة الاضاءة المؤلف :حمدي،علي رفعت ،دار الراتب الجامعية ،بيروت-لبنان،1987اسم الكتاب:" الضوء واللون بحث ع لمي وجمالي ".المؤلف:ظاهر ، فارس متري . دار القلم للنشر ، بيروت ، 1979.اسم الكتاب:" دليل هندسة الاضـاءة ". المركز القومي للاستشارات الهندسية والمعماريـة .المؤلف:-بدران ، ابراهيم .أديت ، أونك .بغـداد .1976،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى