تسويقمال وأعمال

أداء المبيعات السيء

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو مفهوم المبيعات؟
  • أداء المبيعات السيء

ما هو مفهوم المبيعات؟

المبيعات: تُعرّف المبيعات على أنّها هي السلع أو الخدمات التي يتم تبادلها، مقابل توفير المال على الفور أو من خلال سند مالي، ومن المعروف أيضاً نقل ملكية شيء مُعيّن من المالك الأول إلى المالك الثاني، اعتماداً على وجود اتفاقية بينهما، تتضمن توفير قيمة مالية، وفي المقابل يجب أن يكمل المحاور البيع المتفق عليه.

أداء المبيعات السيء:

إنّ قوة مبيعات الشركات أو المنظمات الصغيرة أمر بالغ الأهمية لتحقيق النجاح على المدى الطويل، حيثُ أنّ توقعات العملاء أو المستهلكين التي تزداد باستمرار والمنافسة والنفقات التي تتكبدها الشركة، لتوظيف وتدريب موظفي المبيعات تجعل من الضروري أن يُلبّي كل مندوب مبيعات أو يتجاوز توقعات المبيعات.


على الرُغم من أنّ الأداء الضعيف للمبيعات يُمثّل في المتوسط ​​حوالي (10%)، فقط من قوة المبيعات، إلاّ أنّ التعامل مع مشكلات أداء المبيعات السيئة من المُمكِن أن يستغرق (90%)، من وقت مُدير المبيعات، في حين أنّهُ من الأهمية أن يتعامل صاحب العمل الصغير أو مُدير المبيعات مع الأداء الضعيف للمبيعات، كذلك من المُهم أيضاً تحليل الأعمال لتحديد أيّ أسباب كامنة وحلول للأداء الضعيف.

المصدر
من كتاب أصول التسويق وإدارة المبيعات للدكتور عاطف عباس...طبعة 2009.من كتاب نظام الأسعار وتخصيص الموارد ل ريتشارد ليفتويتش..طبعة1989.من كتاب إدارة التسويق أسس ومفاهيم معاصرة للدكتور سعدون حمود جثير الربيعاوي..طبعة 2015.Brassington , Frances and Pettitt , Stephen Principles of Marketing (London , U.K. : Pitman Publishing , 1997)Cunningham , William and Cunningham Isabella and Swift Christopher Marketing A Managerial Approach , Second Edition (Cincinati , Ohio : South-Western Publishing 1987)
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق