تسويقمال وأعمال

أفكارعن المُنتجات الرقمية

اقرأ في هذا المقال
  • أفكارعن المنتجات الرقمية.

اقرأ في هذا المقال:

لا تقتصر المُنتجات الرَّقميّة على أعمال التَّصميم والبرمجيّات وإعداد الكُتب، فالمُنتجات الرَّقميّة أكبر وأوسع من ذلك، ومن المُمكن أن تشمل الكثير من الأمور التي يُمكن إعدادها رقمياً، وفيما يلي بعض الأفكار عن المُنتجات الرقمية.

أفكارعن المُنتجات الرقمية:

  • الصور الفوتغرافية: هُناك العديد من المواقع، التي تُتيح بيع الصُّور الخاصّة، والأمر لا يقتصر على بيع الصورة مرَّة واحدة، بل من المُمكن بيع الصورة الواحدة إلى عددٍ غير محدود من المرَّات لعُملاء مُختلفين، ويستخدم المشترون الصُّور في أُمور مُتعدِّدة مثل المنشورات الإعلانية، وأعمال تصميم المواقع، وأغلفة المجلات والكُتب.

  • إنتاج الفيديو: كثيرٌ من الجهات التّجاريّة، وحتى الأفراد يحتاجون لإنتاج مقاطع فيديو إعلانية، لمُختلف التّخصُّصات والمجالات، ممّا أدّى هذا إلى ظهور المقاطع الجاهزة، التي يقوم أصحابها بتصميمها، من خلال إحدى برامج إنتاج الفيديو المعروفة، ومن ثُمّ إعادة بيعها كمُنتجٍ رقميٍّ، حيثُ يكون مُتاحاً للمُشتري أن يُجرّب التّعديلات اللَّازمة على الفيديو ليُصبحَ مُلائماً لاحتياجه، وأنّ إنتاج الفيديو من الأمور الرَّائعة، التي يُمكن من خلالها تحقيق نجاح كبير.
  • صناعة الخطوط: إنّ خطوط الحاسب الآلي المُميَّزة، من المُمكن أن تُصبح مُنتجاً رقميّاً ناجحاً، فإذا كان هناك شخص مُعيّن وكان مُحترفاً في صناعة الخطوط سواء العربية أو الإنجليزية، فإنّ هذا سيفتح المجال أمامه ليبدأ في عملهِ الجديد، على سبيل المثال هُناك تجربة ناجحة في بيع خطٍّ حاسوبيٍّ كمُنتج رقميٍّ، وهو خطُّ فلات لمجموعة جذور للتَّصميم، وأنّ هذا الخط المُميَّز معروض للبيع على منصة إسناد، وقد حقَّق نجاحاً كبيراً، ولاقى استحسان الكثيرين.

  • الدروس المرئية: وهي إعداد دروس مرئية تعليميّة في مجال اختصاص مُعيّن، وبيعها كمُنتج رقميٍّ، فالبعض يُفضّلون هذه الطريقة، بدلاً من إعداد الكُتب الإلكترونية، وكذلك يُفضّل بعض المتلقيين للدُّروس أن تكون الدُّروس مرئية، بدلاً من الدُّروس المكتوبة؛ لأنّ ذلك يُساعدهم على التَّفاعل بشكل أكبر.
  • صناعة الخطوط: هُناك الكثير من الجهات التِّجارية والأفراد، الذين يقومون بالتَّسويق عبر تويتر، ولا يجدون الوقت أو القُدرة لكتابة تغريدات مُناسبة لعملهم التّجاري، ومن هُنا بدأ العديد من الأشخاص بكتابة تغريدات تتناسب مع الأنشطة التّجارية المُختلفة، بصياغة تسويقيّة جميلة، ومن ثُمّ بيعها، ومن المُمكن القيام بنشاط تجاريّ مُعيّن، والقيام بكتابة عددٍ من التغريدات التّسويقيّة، والتي تتناسب مع هذا النشاط، ومن ثُمّ القيام ببيعها كباقة مُتكاملة.

المصدر
1-من كتاب التسويق الإلكتروني ل Aisha lemu.2-من كتاب التسويق للدكتور محمد ناجي جعفري.3-من كتاب التسويق للجميع للدكتور رؤوف شبايك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى