ad
تسويقمال وأعمال

أفكار مشرقة للعناصر الترويجية

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو مفهوم العناصر الترويجية؟
  • ما هو مفهوم الترويج؟
  • أفكار مُشرقة للعناصر الترويجية

ما هو مفهوم العناصر الترويجية؟

العناصر الترويجية: هي أدوات مساعدة بصرية تُستخدم لتذكير الجمهور بالمنتجات والأعمال والأفكار، ويتم إنتاجها عادةً عن طريق تطبيق شعار عمل على عنصر مُفيد، والهدف هو تضمين اسم شركة أو منتج في أذهان العملاء، فقد يؤدي إنشاء شيء غير عادي ولا يُنسى إلى ذروة اهتمام العميل.

ما هو مفهوم الترويج؟

الترويج: هو شكل من أشكال التواصل بين المشتري والبائع وهو صوت شركتك الذي يُرسِل رسالة علامتك التجارية بصوت عالٍ وواضح للجمهور، حيثُ أنّهُ من المُمكِن استخدام منصات وسائط مختلفة للترويج لشركتك وعلامتك التجارية، وهي تشمل التلفزيون والإذاعة ومنافذ التسوق واللوحات الإعلانية والمجلات ووسائل التواصل الاجتماعي.

أفكار مُشرقة للعناصر الترويجية:

  • تُعتبر المُقتنيات طريقة رائعة للترويج للأعمال التجارية وخلق الاهتمام بمنتج أو صناعة أو مؤسسة، اطلب من فنان أن يُصمّم تصميماً فريداً من نوعه لكوب أو صفيحة ويتم إنتاج هذا العنصر لمدة عام واحد، وتوقف عن هذا التصميم بعد انتهاء العام واحصل على تصميم آخر جاهز للتخلي عنه بتصميم فريد من نوعه، واجعل هذا تحصيلاً سنوياً واربطه بحدث أو عطلة (رأس السنة الجديدة أو مؤتمر سنوي أو حفل توزيع الجوائز)، ويُمكِن أن تدمج التصميمات اسم الشركة أو المنتج بشكل خلاق، وقم بتغيير التصميمات كل عام واستخدم فنانين جُدد، احتفظ بالعمل الفني واستخدم مبيعات العناصر السابقة القابلة للتحصيل في النهاية لتمويل العملية بأكملها.

  • اصنع عناصر ترويجية من مغلف، حيثُ أنّهُ تستخدم الشركات الأكبر حجماً فكرة مُماثلة لتذكير العملاء بالمواعيد النهائية وعناوين مواقع الويب والعروض الجديدة، قم بإنشاء ملصق يُمكِن إضافته إلى مغلف، حيثُ أنّهُ يُمكِن أن يُقدّم المُلصق نصائح تسويقية، أو يكون تذكيراً بسعر رائع لمنتج مُعيّن أو حتى مركز حول مسابقة باستخدام رابط موقع ويب، ابتكر عناصر أخرى لإضافة الملصق إليها، وضع في اعتبارك النشرات الخاصة بالمحاضرات أو المجلدات التي تحتوي على معلومات الوسائط أو قم بإنشاء تمييز مرئي عن طريق إضافة الرسم إلى موقع الشركة على الويب أو الإعلان عبر الإنترنت أو الإعلان في الصحف المحلية.

  • أنشئ عنصراً ترويجياً يروق للعادة ويجعل العملاء يعودون للمزيد، استعن بأحد عشاق الألغاز المحليين لإنشاء لعبة ألغاز أو لعبة كلمات أسبوعية، اطبع اللغز على ورق معاد تدويره أو ورق مقوى خفيف الوزن وامنحه مع كل فنجان قهوة أو خدمة تباع، واطبع الجزء الخلفي من العنصر بقائمة بالخدمات التي تُقدّمها الشركة، قم بإنشائها لمنحها كمكافأة عند الشراء، استمر في الممارسة أسبوعياً للحفاظ على عودة العملاء لمكافأة عادتهم.

المصدر
من كتاب أصول التسويق وإدارة المبيعات للدكتور عاطف عباس...طبعة 2009.من كتاب نظام الأسعار وتخصيص الموارد ل ريتشارد ليفتويتش..طبعة1989.من كتاب أسس الخدمة المتميزة للعملاء للدكتور مدحت محمد أبو النصر.. طبعة 2010..من كتاب دليل الخطط التسويقية بواسطة ماريان بيرك وود..طبعة 2014.من كتاب إدارBrassington , Frances and Pettitt , Stephen Principles of Marketing (London , U.K. : Pitman Publishing , 1997)Cunningham , William and Cunningham Isabella and Swift Christopher Marketing A Managerial Approach , Second Edition (Cincinati , Ohio : South-Western Publishing 1987)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى