العملاتمال وأعمال

اقوى عشر عملات في العالم

اقرأ في هذا المقال
  • أقوى عشر عملات في العالم:

أقوى عشر عملات في العالم:


لا شك كلنا نعلم أن لكل عملة قيمتها، فكلما زادت قيمتها زادت قوتها واستمراريتها في البقاء. سوف نذكر في هذا المقال ترتيب أقوى عشر عملات.

المرتبة الأولى: الدينار الكويتي

يعتبر الدينار الكويتي أغلى عملة عالمياً، بالرغم من صغر حجم دولة الكويت من حيث المساحة إلّا أن اقتصادها قوي ولديها العديد من الثروات، بالإضافة إلى صادراتها الكبيرة من النفط؛ ممّا يعزز قيمة الدينار ويجعله الأقوى عالمياً.

المرتبة الثانية: الدينار البحريني

يعتبر الدينار البحريني ثاني أقوى عملة في العالم وتعود قوة الدينار البحريني إلى كبر صادراته من النفط وارتباطه بشكل وثيق بالدولار.

المرتبة الثالثة: الريال العُماني

تعود قوة الريال العُماني إلى موقع عُمان الاستراتيجي، وذلك ممّا جعل عُمان تتمتع باقتصاد قوي وحياة مترفة، بالإضافة إلى ارتباطه بالدولار وارتفاع قوتة الشرائية.

المرتبة الرابعة: الدينار الأردني

يعتبر الدينار الأردني من العملات القوية، ولا بد أن الجميع يتعجب من قوة الدينار كون الأردن لا تعتبر دولة نفطية ولا تعتبر من الدول القوية اقتصادياً، ويعود سبب قوته هو زيادة الطلب عليه من قبل المغتربين والسائحين والمستثمرين القادمين إليها، بالإضافة إلى كفاءة السياسة النقدية في الأردن التي ساهمت في الحفاظ على قوة الدينار الأردني.

المرتبة الخامسة: الجنيه الإسترليني البريطاني

يعتقد الجميع أن الجنيه البريطاني هو أقوى عملة في العالم، ولكنه في الحقيقة يأتي في المرتبة الخامسة، والسبب بذلك حيث تقوم معظم المستعمرات البريطانية بإصدار الأوراق النقدية الخاصة بها، ولكنها تختلف بالشكل عن الأوراق النقدية الصادرة عن بنك إنجلترا، ممّا يثير ذلك من سخرية البريطانين الأصلين الذين لا يرغبون في قبول الجنيهات الأخرى كوسيلة للتداول في أسواقهم.

المرتبة السادسة: الدولار لجزر الكايمان

تعتبر جزر الكايمان من أفضل الملاذات الضريبية في العالم، إذ قَدّمت جزر الكايمان تراخيص لمئات البنوك وشركات التأمين والاقتصاد في العالم ولِرجال الأعمال.

المرتبة السابعة: اليورو الأوروبي

تعود قوة اليورو الأوربي كونه العملة الرسمية لجميع الدول الأوربية المتقدمة اقتصادياً، بالإضافة إلى أنه العملة الاحتياطية الثانية التي تغطي مدخرات العالم.

المرتبة الثامنة: الفرنك السويسري

يعود قوة الفرنك السويسري إلى أن سويسرا تعتبر من أغنى الدول في العالم، بالإضافة إلى كونها من أكثر الدول ثباتاً، ومعروفة أيضاً بنظامها المصرفي في البنك السري، بالإضافة إلى سلعها ذات التقنية العالية المعروفة عالمياً.

المرتبة التاسعة: الدولار الأمريكي

تعود قوة الدولار الأمريكي إلى أن الدولار يعتبر العملة الاحتياطية الأولى في العالم، حيث أنه يمكن التعامل في أي دولة بالعالم بالدولار الأمريكي.

المرتبة العاشرة: الدولار الكندي

تعود قوة الدولار الكندي كونه يعتبر خامس عملة احتياطية في العالم.

المصدر
النظام النقدي الدولي- فاطمة الزهراء خبازي -2016الاقتصاد النقدي- محمد حامد 2017التعامل في أسواق العملات الدولية -حمدي عبدالعظيم -1996

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى