تسويقمال وأعمال

حجم البيانات في التسويق الداخلي

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو التسويق الداخلي؟
  • حجم البيانات في التسويق الداخلي.

ما هو التسويق الداخلي؟

التسويق الداخلي: يُعرف التسويق الداخلي أنّهُ هو نوع من أنواع التسويق، التي تتم بداخل المُنشأة أو الشركة أو المُنظمة، حيثُ أنّهُ يتم التسويق والترويج للخدمة أو المُنتج لهُ لدى الموظفين، حيثُ يُعتبر هذا النوع من التسويق، جُزءاً هاماً من عملية التسويق الخارجية للعلامة التجارية.

حجم البيانات في التسويق الداخلي:

التسويق الداخلي عبارة عن تسويق رقمي لاعتماده على الإنترنت، بحيث يمكنه إنشاء كميات كبيرة من البيانات على الموقع الإلكتروني لأنشطة الزوار والملفات الشخصيَّة والمفضَّلة المحتملة بالإضافة إلى(البصمة الرقميَّة).

حيثُ أنّ أوتوماتيكية التسويق تحتاج إلى تحليل وجمع وربط وإنشاء فكرة فعَّالة من خلال هذا الكم الكبير من المعلومات، لأنّ التنفيذ التلقائي يتطلب أيضًا التخزين والدخول والمشاركة التلقائية بين مختلف أصحاب المصلحة في الشركة، والذي يتضمَّن المشاركة بين التسويق والمبيعات، وكلاهما موجود في نفس الشركة وفي نفس مجال العمل.

إنّ أوتوماتيكية التسويق هي الأكثر تطبيقًا في البورصة في أسواق الأعمال(B2B)، حيث أنَّ هذه التوقعات تستغرق وقتًا طويلاً في البحث عن الحلول والإمدادات عبر الإنترنت، ودورات المبيعات الطويلة تتطلَّب التعليم ومراعاة الاعتبارات بمرور الوقت، ممّا يؤدِّي إلى تراكم كبير من البيانات التي يحصل عليها العميل طوال دورة حياته.

المصدر
من كتاب التسويق الداخلي كمفهوم الإدارة الموارد البشرية وأثره على جودة الخدمة التعليمية للدكتور اسماعيل شاكر شكري..طبعة 2011.من كتاب تسويق الخدمات ل الطائي وحميد عبد النبي والعلاق وبشير عباس طبعة2009.من كتاب أصول التسويق وإدارة المبيعات للدكتور عاطف عباس...طبعة 2009.من كتاب إدارة الموارد البشرية للدكتور ديري، زاهد،الطبعة الأولى دار الثقافة للنشر والتوزيع، عمان، 2011.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى