تسويقمال وأعمال

عروض المبيعات لزيادة الأرباح

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو مفهوم المبيعات؟
  • عروض المبيعات لزيادة الأرباح.

تُعّد عروض ترويج المبيعات طريقة رائعة للمؤسسة أو المُنشأة لتشجيع العملاء المحتملين على شراء المُنتجات أو الاشتراك في الخدمات، حيثُ أنّ عروض الترويج تعمل على زيادة المبيعات على المدى القصير ولكنّها تجذب أيضاً عملاء جُدد، وتلقي تعليقات إيجابية على الإنترنت، وتؤدي إلى تكرار عمليات الشراء.

ما هو مفهوم المبيعات؟

المبيعات: هي السلع أو الخدمات التي يتم تبادلها مقابل تقديم الأموال على الفور أو من خلال سند مالي، ومن المعروف أيضاً أنّها نقل ملكية شيء مُحدّد، من المالك الأول إلى المالك الثاني اعتماداً على وجود اتفاق بينهما، ويشمل توفير قيمة مالية، في المقابل إكمال عملية البيع.

عروض المبيعات لزيادة الأرباح

تتمثل إحدى طرق دفع المبيعات غالباً على حساب الأرباح قصيرة الأجل في استخدام عروض المبيعات الترويجية، يتضمن ذلك مجموعة من العروض الترويجية المدفوعة بالأسعار لجذب العملاء المهتمين بالميزانية، ومن الأمثلة على عروض المبيعات، الكوبونات والخصومات المئوية للخصم والحسومات والهدايا وشراء العروض المجانية المجانية والعروض الترويجية الشائعة.

تستخدم هذه التقنية عادةً بواسطة شركات جديدة أو شركات حالية تحاول توليد نقود سريعة أو مسح المخزون. يمكن أن يؤثر الاستخدام المفرط سلباً على الربحية طويلة الأجل وصورة العلامة التجارية.

المصدر
من كتاب مهارات وفن إدارة المنتجات والتسويق للدكتور حمزة الجبالي طبعة 2016.من كتاب إدارة التسويق للدكتور وائل رفعت خليل..طبعة 2017.من كتاب إدارة التسويق أسس ومفاهيم معاصرة للدكتور سعدون حمود جثير الربيعاوي..طبعة 2015.من كتاب التسويق للدكتور محمد ابراهيم عبيدات..طبعة 1999.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى