العملاتمال وأعمال

عملة إقليم المحيط الهندي البريطاني

اقرأ في هذا المقال
  • اقتصاد إقليم المحيط الهندي البريطاني
  • العملة في إقليم المحيط الهندي البريطاني

يقع إقليم المحيط الهندي البريطاني في المحيط الهندي في قارة آسيا، والعاصمة الرسمية للإقليم هي مدينة دييغو غارسيا، وتعتبر اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية في إقليم المحيط الهندي البريطاني.

اقتصاد إقليم المحيط الهندي البريطاني:

يعتمد الاقتصاد في إقليم المحيط الهندي البريطاني على القطاع السياحي، حيث يتميز بوجود مواقع مميزة وجذابة تعمل على جذب السياح إليها، كما تتميز بوجود المأكولات البحرية بكثرة، مثل السمك وجراد البحر وتعمل على تصديرها لدول العالم.

العملة في إقليم المحيط الهندي البريطاني:

يعتمد أقليم المحيط الهندي البريطاني عملتين رسمتين وهما:


أولاً: الدولار الأمريكي الذي يصدر من البنك المركزي الأمريكي وينقسم إلى مئة سنت، ويصدر الدولار الأمريكي بعملات ورقية والتي تصدر بفئات: مئة، خمسون، عشرون، عشرة، خمسة، اثنان، واحد دولار، وعملة معدنية تصدر بفئات: واحد دولار، وفئة خمسون،خمسة وعشرون،عشرة،خمسة، واحد سنت.


ثانياً: الجنيه الإسترليني والذي يصدر من البنك المركزي من المملكة المتحدة وينقسم إلى مئة بنس، العملة الورقية من الجنيه الإسترليني تصدر بفئات: خمسون، عشرون، عشرة خمسة جنيه إسترليني، والعملة المعدنية تصدر بفئات: خمسة، اثنان، واحد جنيه، وفئة خمسون، عشرون، عشرة، خمسة، اثنان، واحد بنس إسترليني.

المصدر
موسوعة دول العالم للكاتب: حسام الدين إبراهيم عثمان -2014موسوعة دول العالم "حقائق وأرقام" للكاتب: أ. محمد الجابري-2003بنك المعلومات في سؤال وجواب للكاتب: محمد حسن -2012

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى