العملاتمال وأعمال

عملة جزر بيتكيرن

اقرأ في هذا المقال
  • اقتصاد جزر بيتكيرن
  • العملة في جزر بيتكيرن

تقع جزر بيتكيرن في المحيط الهادي الجنوبي في قاره أوقيانوسيا، وتعتبر مدينه آدمزتاون العاصمة الرسمية لجزر بيتكيرن، وتتحدث جزر البيتكيرن باللغه الإنجليزية، وتعتبر جزر بيتكيرن المستعمرة البريطانية الوحيدة الباقية في المحيط الهادي. وقد تأسست جزر بيتكيرن في عام 1838 ميلادي.

أقتصاد جزر بيتكيرن:

تعتمد جزر بيتكيرن في اقتصادها بشكل كبير على القطاع الزراعي بسبب تربتها الخصبة، حيث تشتهر جزر بيتكيرن بالعديد من المحاصيل الزراعية، مثل الحمضيات والخضار والفواكة وقصب السكر والموز، كما تشتهر بصنع الأختام البريدية والعسل والحِرَف اليدوية، وتعمل على تصديرها لكافة دول العالم، وتشتهر جزر بيتكيرن بصيد الأسماك، كما تعتمد جزر بيتكيرن على الموانئ النيوزيلندية لتصدير منتجاتها.

العمله في جزر بيتكيرن:

العملة الرسمية في جزر بيتكيرن هي الدولار النيوزيلندي، ينقسم الدولار النيوزيلندي الى مئة سنت ويتم إصداره بجميع فئاته الورقية والمعدنية من البنك المركزي لدول ما ورى البحار، والعملة الورقية التي يصدر منها الدولار النيوزيلندي هي: فئة مئة، خمسون، عشرون، عشرة، خمسة دولار نيوزيلندي، والعملة المعدنية للدولار النيوزيلندي تصدر بفئات وهي: اثنان، واحد دولار نيوزيلندي، وفئة خمسون، عشرون، عشرة سنت نيوزيلندي.

المصدر
موسوعة دول العالم-المؤلف: حسام الدين إبراهيم عثمان -2014تقرير اليونسكو للعلوم: نحو عام 2030- uensco-2018موسوعة دول العالم "حقائق وأرقام" -المؤلف: أ. محمد الجابري-2003
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق