العملاتمال وأعمال

عملة جزر توركس وكايكوس

اقرأ في هذا المقال
  • اقتصاد جزر توركس وكايكوس
  • العملة في جزر توركس وكايكوس

تقع جزر توركس وكايكوس في جزر الكاريبي في الجنوب الشرقي من ماياجيوانا، والعاصمة الرسمية لجزر توركس وكايكوس هي مدينة كوكبرن تاون، وتتحدث جزر توركس وكايكوس بلغتين رسميتين وهما اللغة الإنجليزية واللغة الإسبانية.

اقتصاد جزر توركس وكايكوس:

تعتمد جزر توركس وكايكوس في اقتصادها على القطاع السياحي، حيث تتميز جزر توركس وكايكوس بموقع ومناظر مميزة، ويأتي إليها السياح وخاصة الأثرياء من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بالمنتجعات السياحية الراقية، وتحتوي جزر توركس وكايكوس على أطول الشعاب المرجانية في العالم، كما تقوم جزر توركس وكايكوس بتصدير المأكولات البحرية التي توجد لديها بكثرة، وتعرف جزر توركس وكايكوس بعملها بشكل كبير بالأعمال المصرفية واعتمادها على شركات التأمين.

العملة في جزر توركس وكايكرس:

تعتمد جزر توركس وكايكرس الدولار الأمريكي عملة رسمية في معاملاتها التجارية وأسواقها المحلية، ينقسم الدولار الأمريكي إلى مئة سنت، ويتم إصداره بجميع فئاته الورقية والمحلية من البنك المركزي الأمريكي، والعملة الورقية من الدولار الأمريكي تصدر بفئات: مئة، خمسون، عشرة، عشرة، خمسة، اثنان، واحد دولار، والعملة المعدنية من الدولار الأمريكي تصدر بفئات: واحد دولار، وفئة خمسون، خمسة وعشرون، عشرة، خمسة، واحد سنت أمريكي.

المصدر
موسوعة دول العالم " حقائق وأرقام" -المؤلف: أ. محمد الجابري-2003موسوعة دول العالم -المؤلف: حسام الدين إبراهيم عثمان -2014موسوعة التصنيف العشري -المجلد الأول -المؤلف: محمد عوض العايدي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى