العملاتمال وأعمال

عملة دولة أوسيتيا الجنوبية

اقرأ في هذا المقال
  • اقتصاد دولة أوسيتيا الجنوبية
  • العملة في دولة أوسيتيا الجنوبية

تقع دولة أوسيتيا الجنوبية في الوسط من جورجيا على الجانب الجنوبي من القوقاز، تتمتع أوسيتيا بحكم ذاتي داخل دولة جورجيا، وتعتبر مدينة تسخينفالي العاصمة الرسمية لدولة أوسيتيا الجنوبية، وتتحدث أوسيتيا الجنوبية بلغتين وهما اللغة الروسية واللغة الأوسيتية، يعد نظام الحكم في أوسيتيا الجنوبية نظام رئاسي، حصلت أوسيتيا الجنوبية على استقلالها وتأسست في عام 1990 ميلادي.

اقتصاد دولة أوسيتيا الجنوبية:

تعتمد أوسيتيا الجنوبية في اقتصادها على الدعم المالي الروسي، وتشتهر أوسيتيا الجنوبية بزراعة الفواكة والحبوب وتقوم بتصديرها، كما تشتهر أوسيتيا الجنوبية بوجود الغابات، وتقوم أوسيتيا الجنوبية بتلابية المواشي.

العملة في دولة أوسيتيا الجنوبية:

يُعتبر الروبل الروسي العملة الرسمية لدولة أوسيتيا الجنوبية، ينقسم الروبل الروسي إلى مئة كوبيك، ويتم إصدار الروبل الروسي بجميع فئاته الورقية والمعدنية من البنك المركزي الروسي، وتصدر العملة الورقية من الروبل الروسي بفئات: خمسة الآف، ألف، خمسمائة، مئة، خمسون، عشرة، خمسة روبل روسي، والعملة الروسية من الروبل الروسي تصدر بفئات عشرة، خمسة، اثنان، واحد روبل روسي، وفئة خمسون، عشرة، خمسة، واحد كوبيك روسي.

المصدر
قضايا عالمية معاصرة - المؤلف: عبدالعليم أبو المجد-2012الموسوعة التاريخية الجغرافية: القارات، المناطق، الدول -المؤلف: مسعود الخوند -1994موسوعة دول العالم -المؤلف: حسام الدين إبراهيم عثمان -2014

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى