تسويقمال وأعمال

ما هو التسويق المستهدف؟

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو مفهوم التسويق؟
  • ما هو التسويق المستهدف؟

تستخدم الشركات أو المنظمات والمُسوّقون نهج التسويق المستهدف خطوة بخطوة لاستهداف التسويق، وذلك لمعرفة أيّ القطاعات تُقدّم أفضل إمكانات الربح وكيفية التسويق لها بفعالية.

ما هو مفهوم التسويق؟

التسويق: هو منظومة من الأنشطة المُتكاملة والبحوث المُستمرة التي يشترك فيها كُلُّ العاملين في الشركة أو المُنشأة، وتختصُّ بإدارة مزيج تسويقي مُتكامل ومُتميّز من خلال البناء، والحفاظ عليه، وتدعيم علاقات مُستمرة ومُريحة مع العُملاء، وتهدف إلى تحقيق انطباع إيجابي في الأجل الطويل، وإلى تحقيق وعود ومنافع مُتبادلة، لكُلِّ أطراف تلك العلاقات.

ما هو التسويق المستهدف؟

إنّ التسويق المستهدف هو تحديد شرائح مُحدّدة في السوق ضمن جمهور أكبر، واستهدافها بحملات إعلانية، هذه العملية شائعة في التسويق وتُساعد الشركات أو المُنشآت على الحصول على قيمة أكبر لاستثماراتها الإعلانية، حيثُ أنّهُ يتعارض مع المقاربات التاريخية للتسويق حيثُ تدفع الشركات ببساطة لتوصيل الرسائل إلى الأسواق الجماعية دون النظر في إهدار الدفع للوصول إلى المستهلكين أو العملاء الذين لن يشتروا أبداً، من خلال استهداف أسواق مُحدّدة من المُمكِن للشركات أو المنظمات ذات الميزانيات المحدودة الحصول على عائد أكبر من دولاراتها الإعلانية.

المصدر
من كتاب أصول التسويق وإدارة المبيعات للدكتور عاطف عباس...طبعة 2009.من كتاب نظام الأسعار وتخصيص الموارد ل ريتشارد ليفتويتش..طبعة1989.من كتاب أسس الخدمة المتميزة للعملاء للدكتور مدحت محمد أبو النصر.. طبعة 2010..من كتاب حماية المستهلك في العقود الإلكترونية: دراسة تحليلية في الفقه الإسلامي للدكتور أحمد عبد الرحمن المجالي، هيثم أحمد المصاورة..طبعة 2015.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى