تسويقمال وأعمال

ما هو دور مؤلف الإعلانات في التسويق الترويجي؟

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو مفهوم التسويق الترويجي؟
  • ما هو دور مؤلف الإعلانات في التسويق الترويجي؟
  • ما هي درجة التعلم والخبرة التي يمتلكها مؤلف الإعلانات؟

ما هو مفهوم التسويق الترويجي؟

التسويق الترويجي: يُعرّف التسويق الترويجي أنّهُ هو استخدام أيّ عرض خاص يهدف إلى إثارة اهتمام العملاء والتأثير على الشراء، وإبراز منتج أو شركة أو مُنشأة مُعيّنة بين منافسيها، حيثُ أنّهُ لا يُشجّع التسويق الترويجي فقط مبيعات مُنتج مُعيّن، بل يزيد أيضاً من احتمالية تًذكُّر العملاء أو المستهلكين لتفاصيل مُحدّدة عن الشركة أو المنظمة.

ما هو دور مؤلف الإعلانات في التسويق الترويجي؟

إنّ مؤلف الإعلانات مسؤول عن إنشاء مواد إعلانية لشركة أو منظمة مُعيّنة، والتي تتضمن معلومات ترويجية، سيكتب مؤلف الإعلانات صياغة أي قسائم أو إعلانات تجارية أو بريد مباشر أو أي عناصر أخرى تهدف إلى مشاركة المعلومات مع العملاء أو المستهلكين. 

حيثُ أنّهُ يتطلب هذا الموقف بطبيعة الحال مهارات كتابة ممتازة، ولكنّهُ يستفيد أيضاً من الفهم الجيّد لعملاء الشركة لإنشاء مواد اتصال فعّالة.

ما هي درجة التعلم والخبرة التي يمتلكها مؤلف الإعلانات؟

يجب أن يكون مؤلفو الإعلانات حاصلين على درجة البكالوريوس في التسويق أو الأعمال أو اللغة الإنجليزية أو الاتصالات أو علم النفس، حيثُ أنّهُ هُناك العديد من الفرص للمبتدئين الكُتّاب، ولكن من المرجح أن تتطلب أيّ وظيفة مجموعة من عيّنات العمل لإثبات القدرة على الكتابة.

المصدر
من كتاب أصول التسويق وإدارة المبيعات للدكتور عاطف عباس...طبعة 2009.من كتاب دليل الخطط التسويقية بواسطة ماريان بيرك وود..طبعة 2014.من كتاب أسس الخدمة المتميزة للعملاء للدكتور مدحت محمد أبو النصر.. طبعة 2010..من كتاب إدارة التسويق أسس ومفاهيم معاصرة للدكتور سعدون حمود جثير الربيعاوي..طبعة 2015.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى