تسويقمال وأعمال

ما هو دور مدير الحسابات الإعلانية في التسويق المحلي؟

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو مفهوم التسويق المحلي؟
  • ما هو دور مدير الحسابات الإعلانية في التسويق المحلي؟
  • ما هي درجة التعليم و الخبرة التي يمتلكها مدير الحسابات الإعلانية؟

ما هو مفهوم التسويق المحلي؟

التسويق المحلي: يُشار إليه أيضاً باسم تسويق المتاجر المحلية أو تسويق الأحياء، يتعلق الأمر بالتسويق في المتاجر الذي تستخدمه الشركات للتأثير على المشترين، يتم تنفيذ استراتيجيات التسويق هذه، حيثّ يقوم المستهلكون بعمليات الشراء.

ما هو دور مدير الحسابات الإعلانية في التسويق المحلي؟

يُدير مُدير الحسابات الإعلانية حملات إعلانية للعديد من العملاء، بما في ذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة، ويتمثل دورهم بما يلي:

  • تحديد الحاجة أو الأهداف الإعلانية لبدء نشاط تجاري جديد، ووضع جدول زمني للعروض الترويجية قبل وأثناء وبعد الافتتاح الكبير للنشاط التجاري.
  • تصميم الإعلانات والنشرات الإعلانية والبريد الإلكتروني والإعلانات داخل المتاجر المُخصصّة للمجتمع المحلي.
  • شراء مساحة للإعلانات المحلية، كما هو الحال في المطبوعات والإذاعة المحلية، وفي المواقع الخارجية مثل محطات الحافلات.

ما هي درجة التعليم والخبرة التي يمتلكها مدير الحسابات الإعلانية؟

عادةً ما تكون درجة التعليم لمُدير الحسابات الإعلانية درجة البكالوريوس في التسويق أو الإعلان أو الصحافة، ستشمل دورات الكلية الهامة الأخرى الفن المرئي والتصميم الجرافيكي، والتواصل المُقنِع وأبحاث السوق وسلوك المستهلك، قبل إدارة الحسابات سيكون لدى المُديرين عدّة سنوات من الخبرة في البحث عن الإعلانات وتصميمها وشرائها، وغالباً ما يحصلون على تجربتهم الأولية كمتدرب بين (أو أثناء) الفصول الدراسية في المدرسة.

المصدر
من كتاب إدارة علاقات العملاء للدكتور عمرو عبد الرحمن توفيق..طبعة 2007.من كتاب أصول التسويق وإدارة المبيعات للدكتور عاطف عباس...طبعة 2009.من كتاب أسس الخدمة المتميزة للعملاء للدكتور مدحت محمد أبو النصر.. طبعة 2010..من كتاب التسويق المعاصر للدكتور أنس عبد الباسط عباس، جمال ناصر الكميم.طبعة 2011

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى