العملاتمال وأعمال

ما هو وصف آخر إصدار للفئات الورقية من عملة الدالاسي الغامبي؟

اقرأ في هذا المقال
  • وصف آخر إصدار للفئات الورقية الدالاسي الغامبي

تعتمد دولة غامبيا عملة الدالاسي عملة رسمية للبلاد، وتنقسم عملة الدالاسي إلى مئة بتوت، ويتم إصداره بجميع فئاته الورقية والمعدنية من البنك المركزي الغامبي، وقد تم إصدار أول دالاسي غامبي في عام 1971 ميلادي.

وصف آخر إصدار للفئات الورقية الدالاسي الغامبي:

  1. فئة مئتين دالاسي، والتي تم نسجها باللون الأصفر والأحمر والبني والبرتقالي، وقد احتوى وجه العملة على صورة سرب من الطيور مع شعار النبالة لدولة غامبيا، بالإضافة إلى القيمة والقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة حقول الأرز في غامبيا، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  2. فئة مئة دالاسي، والتي تم نسجها باللون الأزرق السماوي والبنفسجي والوردي، وقد احتوى وجه العملة على صورة سرب من الطيور مع شعار النبالة لدولة غامبيا، بالإضافة إلى القيمة والقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لمجموعة من الصيادين في غامبيا، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  3. فئة خمسون دالاسي، والتي تم نسجها باللون البنفسجي والازرق والرمادي والوردي، وقد احتوى وجه العملة على صورة سرب من الطيور مع شعار النبالة لدولة غامبيا، بالإضافة إلى القيمة والقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة الغابات في غامبيا، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  4. فئة عشرون دالاسي، والتي تم نسجها باللون البنفسجي والازرق والأحمر والأخضر والبرتقالي، وقد احتوى وجه العملة على صورة سرب من الطيور مع شعار النبالة لدولة غامبيا، بالإضافة إلى القيمة والقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة آلة زراعية في حقول غامبيا، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  5. فئة عشرة دالاسي، والتي تم نسجها باللون الأخضر والأصفر والأزرق والبرتقالي، وقد احتوى وجه العملة على صورة سرب من الطيور مع شعار النبالة لدولة غامبيا، بالإضافة إلى القيمة والقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة طائر، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  6. فئة خمسة دالاسي، والتي تم نسجها باللون البنفسجي والأزرق الغامق والرمادي والأحمر، وقد احتوى وجه العملة على صورة سرب من الطيور مع شعار النبالة لدولة غامبيا، بالإضافة إلى القيمة والقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لقطيع من الماشية في غابات غامبيا، بالإضافة إلى قيمة العملة.

المصدر
موسوعة دول العالم -حسام الدين أبراهيم عثمان-2014بنك المعلومات في سؤال وجواب-المؤلف:محمد حسن-2012سلسلة القارات تحت المجهر:الاطلس المصور لقارة أفريقية-2006-الملف:malcolm porter keith lyeالموسوعة العلمية الشاملة قارات ودول العالم-2012-dar el fikr keith lye

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى