العملاتمال وأعمال

ما هو وصف آخر إصدار للفئات الورقية من عملة التاكا البنغلاديشية؟

اقرأ في هذا المقال
  • وصف آخر إصدار للفئات الورقية من عملة التاكا البنغلاديشية

يعتبر القطاع الزراعي في بنغلاديش من القطاعات النشطة، كما تشتهر دولة بنغلاديش بزراعة الأرز والشاي بشكل كبير وتقوم بتصديرها لدول العالم.

وصف آخر إصدار للفئات الورقية من عملة التاكا البنغلاديشية:

  1. فئة ألف تاكا، والتي تم نسجها باللونين الأرجواني والبني، وقد احتوى وجه العملة على صورة السياسي البنغلاديشي “الشيخ مجيب الرحمن”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لمبنى البرلمان البنغلاديشي، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  2. فئة خمسمائة تاكا، والتي تم نسجها باللونين الأخضر والأزرق، وقد احتوى وجه العملة على صورة السياسي البنغلاديشي “الشيخ مجيب الرحمن”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لحقل زراعي في بنغلاديش بالإضافة إلى قيمة العملة.

  3. فئة مئتين تاكا، والتي تم نسجها باللونين الأصفر والأحمر وقد احتوى وجه العملة على صورة السياسي البنغلاديشي “الشيخ مجيب الرحمن”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة الشيخ مجيب رحمن وصورة لحقل زراعي، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  4. فئة مئة تاكا، والتي تم نسجها باللون الأزرق وقد احتوى وجه العملة على صورة السياسي البنغلاديشي “الشيخ مجيب الرحمن”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لمسجد النجم، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  5. فئة خمسون تاكا، والتي تم نسجها باللونين الأحمر والبني، وقد احتوى وجه العملة على صورة السياسي البنغلاديشي “الشيخ مجيب الرحمن”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لحرث في حقل، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  6. فئة عشرون تاكا، والتي تم نسجها باللونين الأصفر والأخضر، وقد احتوى وجه العملة على صورة السياسي البنغلاديشي “الشيخ مجيب الرحمن”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لمسجد القبة الستين الموجود في بنغلاديش، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  7. فئة عشرة تاكا، والتي تم نسجها باللون الزهري، وقد احتوى وجه العملة على صورة السياسي البنغلاديشي “الشيخ مجيب الرحمن”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لمسجد بيت المكرم، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  8. فئة خمسة تاكا، والتي تم نسجها باللونين الزهري والرمادي، وقد احتوى وجه العملة على صورة السياسي البنغلاديشي “الشيخ مجيب الرحمن”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لمسجد كوسومبا، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  9. فئة واحد تاكا، والتي تم نسجها باللونين الأخضر والزهري، وقد احتوى وجه العملة على صورة السياسي البنغلاديشي “الشيخ مجيب الرحمن”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة نصب تذكار شهيد المينار الموجود في مدينة دكا البنغلاديشية، بالإضافة إلى قيمة العملة.

المصدر
موسوعة دول العالم -حسام الدين أبراهيم عثمان -2014بنك المعلومات في سؤال وجواب-المؤلف: محمد حسن-2012الموسوعة التاريخية الجغرافية: القارات، المناطق، الدول -المؤلف: مسعود الخوندالعملة وتاريخها-1980 -المؤلف:HASAN MAHMUD SHAFII

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى