العملاتمال وأعمال

ما هو وصف الإصدار الثاني للفئات المعدنية من عملة الرينغيت الماليزي؟

اقرأ في هذا المقال
  • وصف الإصدار الثاني للفئات المعدنية من عملة الرينغيت الماليزي

تنقسم دولة ماليزيا إلى قسمين، يفصل بينها بحر الصين الجنوبي، وتحد دولة ماليزيا كلاً من دولة تايلند، سنغافورة، إندونيسيا وسلطنة بروناي.

وصف الإصدار الثاني للفئات المعدنية من عملة الرينغيت الماليزي:

  1. فئة واحد رينغيت، وقد تم إصدارها في عام 1993 ميلادي، والتي تم سكها من معدن القصدير، الزنك، النحاس، وقد تم سكَّها بشكل مقصبة الأطراف، وقد احتوى وجه العملة على مكان سك العملة، بالإضافة إلى قيمة وتاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش لخنجر أندونيسي مع نقش للنسيج الماليزي، وقد بلغ قطر العملة 24 ملم.

  2. فئة خمسون سين، والتي تم سكها في عام 1989 ميلادي، والتي تم سكها من معدن النيكل، وقد تم الكتابة على أطراف العملة بنك نيجارا الماليزي، وقد احتوى وجه العملة على مكان سك العملة، بالإضافة إلى قيمة وتاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لطائرة ورقية تعتبر من الرموز الوطنية في ماليزيا، وقد بلغ قطر العملة 28 ملم.

  3. فئة عشرون سين، والتي تم سكها في عام 1989 ميلادي، من معدن النيكل، وقد تم سكها بشكل مقصبة الأطراف، وقد احتوى وجه العملة على مكان سك العملة، بالإضافة إلى قيمة وتاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة نقش لنبتة التنبول ونبتة فوفل النخيل، وقد بلغ قطر العملة 23 ملم.

  4. فئة عشرة سين، والتي تم سكها في عام 1989 ميلادي من معدن النيكل، وقد تم سكها بشكل مقصبة الأطراف، وقد احتوى وجه العملة على مكان سك العملة، بالإضافة إلى قيمة وتاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة نقش لنوع من أنواع الألعاب المنتشر في جنوب شرق آسيا، وقد بلغ قطر العملة 19 ملم.

  5. فئة خمسة سين، والتي تم سكها في عام 1989 ميلادي من معدن النيكل، وقد تم سكها بشكل مقصبة الأطراف، وقد احتوى وجه العملة على مكان سك العملة، بالإضافة إلى قيمة وتاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة نقش لأدوات الغزل المشتهرة في ماليزيا، وقد بلغ قطر العملة 16 ملم.

  6. فئة واحد سين، والتي تم سكها في عام 1989 ميلادي من معدني الصلب والبرونز، وقد تم سكها بشكل أملس الأطراف، وقد احتوى وجه العملة على مكان سك العملة، بالإضافة إلى قيمة وتاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة نقش لدف يستخدم في جنوب شرق آسيا، وقد بلغ قطر العملة 18 ملم.

المصدر
موسوعة دول العالم -حسام الدين أبراهيم -2014بنك المعلومات في سؤال وجواب -المؤلف: محمد حسن -2012الموسوعة التاريخية الجغرافية:القارات، المناطق، الدول-المؤلف: مسعود الخوند-2003موسوعة مدن العالم -المؤلف: حسام الدين إبراهم عثمان -2014ي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العملاتمال وأعمال

ما هو وصف الإصدار الثاني للفئات المعدنية من عملة السوم الأوزبكستانية؟

اقرأ في هذا المقال
  • وصف الإصدار الثاني للفئات المعدنية من عملة السوم الأوزبكستانية

تعتمد دولة أوزبكستان على القطاع الزراعي والسياحي في اقتصادها، وتعاني أوزبكستان من حالة من التضخم وعجز في الميزانية.

وصف الإصدار الثاني للفئات المعدنية من عملة السوم الأوزبكستانية:

  1. فئة مئة سوم، والتي تم سكَّها من معدني النيكل والصلب، وقد احتوى على شعار النبالة من دون نجوم، مع اسم البنك الذي قام بسك العملة وتاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على خريطة اوزبكستان ونقش لأشعة الشمس، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد بلغ قطر العملة 26.9 ملم، أما وزنها فقد بلغ 7.9 غرام.

  2. فئة خمسون سوم، والتي تم سكها من معدني النيكل والفولاذ، وقد احتوى على شعار النبالة من دون نجوم، مع اسم البنك الذي قام بسك العملة وتاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على خريطة اوزبكستان، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد بلغ قطر العملة 26.1 ملم، أما وزنها فقد بلغ 7.9 غرام.

  3. فئة خمسة وعشرون سوم، والتي تم سكها من معدني النيكل والفولاذ، وقد احتوى على شعار النبالة من دون نجوم، مع اسم البنك الذي قام بسك العملة وتاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة جلال الدين منبورنو، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد بلغ قطر العملة فقد بلغ 27 ملم.

  4. فئة عشرة سوم، والتي تم سكَّها من معدني النيكل والفولاذ، وقد احتوى على شعار النبالة من دون نوم، مع اسم البنك الذي قام بسك العملة وتاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على خريطة اوزبكستان، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد بلغ قطر العملة، وقد بلغ قطر العملة 19.75 ملم، اما وزنها 2.71 غرام.

  5. فئة خمسة سوم، والتي تم سكها من معدن النحاس الصلب، وقد احتوى على شعار النبالة من دون نوم، مع اسم البنك الذي قام بسك العملة وتاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على خريطة اوزبكستان، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد بلغ قطر العملة 21.2 ملم، أما وزنها فقد بلغ 3.35 غرام.

  6. فئة واحد سوم، والتي تم سكَّها من معدني الفولاذ المقاوم للصداء، وقد احتوى على شعار النبالة من دون نوم، مع اسم البنك الذي قام بسك العملة وتاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على خريطة اوزبكستان، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد بلغ قطر العملة 18.4 ملم، أما وزنها فقد بلغ 2.83 غرام.

المصدر
موسوعة دول العالم -حسام الدين أبراهيم عثمان -2014بنك المعلومات في سؤال وجواب- المؤلف: محمد حسن -2012المشاهد السياسي-2003الأطلس الآسيوي-المؤلف: محمد السيد سليم -2003

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى