العملاتمال وأعمال

ما هو وصف الفئات المعدنية من عملة وون كوري شمالي؟

اقرأ في هذا المقال
  • وصف الفئات المعدنية من عملة وون كوري شمالي

تعتمد دولة كوريا الشمالية في اقتصادها على الاقتصاد المركزي، ويعتبر القطاع الصناعي في كوريا الشمالية من أقوى القطاعات فيها، ويحتل القطاع الزراعي المرتبة الثانية في كوريا الشمالية من حيث القطاعات النشطة.

وصف الفئات المعدنية من عملة وون كوري شمالي:

  1. فئة مئة وون، والتي تم سكها من معدن الألمنيوم، وقد احتوى وجه العملة على نقش لشعار النبالة لكوريا الشمالية، بالإضافة إلى قيمة وتاريخ سك العملة مع مكان إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على قيمة العملة.

  2. فئة خمسون وون، والتي تم سكها من معدن الألمنيوم، وقد احتوى وجه العملة على نقش لشعار النبالة لكوريا الشمالية، بالإضافة إلى قيمة وتاريخ سك العملة مع مكان إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على قيمة العملة.

  3. فئة عشرة وون، والتي تم سكها من معدن الألمنيوم، وقد احتوى وجه العملة على نقش لشعار النبالة لكوريا الشمالية، بالإضافة إلى قيمة وتاريخ سك العملة مع مكان إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على قيمة العملة.

  4. فئة خمسة وون، والتي تم سكها من معدن الألمنيوم، وقد احتوى وجه العملة على نقش لشعار النبالة لكوريا الشمالية، بالإضافة إلى قيمة وتاريخ سك العملة مع مكان إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على قيمة العملة.

  5. فئة واحد وون، والتي تم سكها من معدن الألمنيوم، وقد احتوى وجه العملة على نقش لشعار النبالة لكوريا الشمالية، بالإضافة إلى قيمة وتاريخ سك العملة مع مكان إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش لصورة مبنى في كوريا الشمالية، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  6. فئة خمسون تشون، والتي تم سكها من معدن الألمنيوم، وقد احتوى وجه العملة على نقش لشعار النبالة لكوريا الشمالية، بالإضافة إلى قيمة وتاريخ سك العملة مع مكان إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش لصورة تمثالن بالإضافة إلى قيمة العملة.

  7. فئة عشرة تشون، والتي تم سكها من معدن الألمنيوم، وقد احتوى وجه العملة على نقش لشعار النبالة لكوريا الشمالية، بالإضافة إلى قيمة وتاريخ سك العملة مع مكان إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش نجمة، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  8. فئة خمسة تشون، والتي تم سكها من معدن الألمنيوم، وقد احتوى وجه العملة على نقش لشعار النبالة لكوريا الشمالية، بالإضافة إلى قيمة وتاريخ سك العملة مع مكان إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش نجمة، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  9. فئة واحد تشون، والتي تم سكها من معدن الألمنيوم، وقد احتوى وجه العملة على نقش لشعار النبالة لكوريا الشمالية، بالإضافة إلى قيمة وتاريخ سك العملة مع مكان إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش نجمة، بالإضافة إلى قيمة العملة.

المصدر
موسوعة دول العالم -حسام الدين أبراهيم عثمان-2014بنك المعومات في سؤال وجواب-المؤلف:محمد حسن-2012السياسة الدولية-2005الأزمات الاقتصادية العالمية:كيف حاول الآخرون حل مشاكلهم؟-المؤلف:إيفلين صلاح المصطفى -2014

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى