العملاتمال وأعمال

ما هو وصف الفئات الورقية القديمة من عملة الجنيه السوداني؟

اقرأ في هذا المقال
  • وصف الفئات الورقية القديمة من عملة الجنيه السوداني

تتمتع دولة السودان بوجود أراضي زراعية شاسعة، ويذلك يعتبر القطاع الزراعي من أقوى القطاع الزراعي من أقوى القطاعات الاقتصادية في السودان.

وصف الفئات الورقية القديمة من عملة الجنيه السوداني:

  1. فئة خمسون جنيه، والتي تم نسجها باللون الأخضر والأصفر والبنفسجي والرمادي، وقد احتوى وجه العملة على صورة لمجموعة من الحيوانات، كوحيد القرن، الفيل، الزرافة الحمار الوحشي، القرد، الجاموس، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة جمل وأغنام، بقر، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد تم وضع قيمة العملة كعلامة مائية للعملة.

  2. فئة عشرون جنيه، والتي تم نسجها باللون الوردي والبنفسجي والرمادي، وقد احتوى وجه العملة على صورة للآلات استخراج النفط، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة مصنع وصورة فواكه، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد تم وضع قيمة العملة كعلامة مائية للعملة.

  3. فئة عشرة جنيهات، والتي تم نسجها باللون الأزرق والبنفسجي والرمادي، وقد احتوى وجه العملة على صورة لمجموعة من الحيوانات وصورة شجرة، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة قصر الشعب الموجود في مدينة الخرطوم السودانية، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد تم وضع قيمة العملة كعلامة مائية للعملة.

  4. فئة خمسة جنيهات، والتي تم نسجها باللون الأحمر والوردي والبنفسجي، وقد احتوى وجه العملة على صورة جدار مزخرف وصورة للقمر الصناعي، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة سدّ كهرومائي، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد تم وضع قيمة العملة كعلامة مائية للعملة.

  5. فئة اثنان جنيه، والتي تم نسجها باللون البنفسجي والأزرق والرمادي، وقد احتوى وجه العملة على صورة لأدوات فخارية قديمة، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لآلات موسيقية سودانية قديمة، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد تم وضع قيمة العملة كعلامة مائية للعملة.

  6. فئة جنيه، والتي تم نسجها باللونين البني والرمادي، وقد احتوى وجه العملة على صورة البنك المركزي السوداني وصورة حمامة، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لطائر الحمام، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد تم وضع قيمة العملة كعلامة مائية للعملة.

المصدر
موسوعة دول العالم -حسام الدين أبراهيم عثمان-2014بنك المعلومات في سؤال وجواب-المؤلف:محمد حسن-2012موسوعة دول العالم "حقائق وأرقم"-المؤلف: أ.محمد الجابري-2003الموسوعة التاريخية الجغرافية:القارات،المناطق،الدول-المؤلف:مسعود الخوند-2003

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى