بنوك ومصارفمال وأعمال

ما هي أهمية الحوالات المالية؟

اقرأ في هذا المقال
  • أهمية الحوالات المصرفية

الحوالات المصرفية هي أحد الطرق والوسائل والأساليب التي يقوم الأفراد من خلالها بتحويل ونقل الأموال بحسب الحاجة، وكذلك يقوم الأفراد بطلب تحويل الأموال من البنوك أو من خلال شركات الصرافة المتنوعة والمتخصصة، والتي تقوم بعملية نقل الأموال مقابل مبلغ مالي بسيط وسعر رمزي.

 

أهمية الحوالات المصرفية:

 

 

 

تُعتبر الحوالات المالية والمصرفية من أهم التطورات التي حدثت في عالم المال والأعمال، والتي لا يمكن الاستغناء عنها؛ حيث أصبحت جزءًا لا يتجزأ من الحياة العملية للكثيرين، نظراً للتطور التكنولوجي الكبير أصبحت الحاجة إلى الحوالات البنكية ملحة وضرورية ولا مكن استثنائها أو العمل بدونها في كثير من المجالات. ومن أبرز الحاجات الملحة لاستخدام الحوالات المالية والمصرفية ما يلي:

 

 

  • تُعتبر الحوالات المصرفية والمالية ضرورية جداً للعديد من الجهات وخاصة للأفراد الذين يقومون بالتسوق عبر الإنترنت والذين يقومون بعمليات البيع والشراء والتسوق عبر الإنترنت.

 

  • تُعتبر الحوالات المصرفية والمالية ضرورية جداً للعديد من الجهات وخاصة للأفراد المغتربين في الخارج والذين يقومون بتحويل الأموال لعائلاتهم وأبنائهم، فعادةً ما يُسافر العديد من الأفراد للعمل بخارج البلاد للحصول على فرص عمل جيدة الأمر الذي يعود عليهم بدخل مالي جيد يقومون بإرساله إلى عائلاتهم.

 

  • تُعتبر الحوالات المصرفية والمالية ضرورية جداً للعديد من الجهات وخاصة للطلاب الذين يقومون بالدراسة بالخارج فيحتاجون إلى الأموال للقيام بعملية دفع الرسوم وكذلك للمصاريف الخاصة بحياتهم اليومية.

 

  • تُعتبر الحوالات المصرفية والمالية ضرورية جداً للعديد من الجهات وخاصة للأفراد الذين لا يستطيعون الخروج من عملهم، والذين يحتاجون إلى دفع الفواتير وتحويل الأموال إلى العديد من الجهات، فعلى سبيل المثال يستطيع الأفراد القيام بعملية دفع للفواتير المترتبة عليهم أثناء وجودهم في موقع عملهم.

 

  • تُعتبر الحوالات المصرفية والمالية ضرورية جداً للعديد من الجهات وخاصة للأفراد الذين يعيشون في أماكن نائية وبعيدة، والذين يصعب عليهم التنقل في مختلف المناطق؛ عندها يلجأون إلى الحوالات المالية والمصرفية للقيام بالعديد من عمليات البيع والشراء وكذلك الدفع الإلكتروني. والتي تُسهل عليهم العديد من المهمات والأعمال اليومية والشهرية.

 

  • تُعتبر الحوالات المصرفية والمالية ضرورية جداً للعديد من الجهات وخاصة للتجار والأفراد الذين يقومون بالتعاملات التجارية الخارجية الذين يشترون بضائع من الخارج والذين يحتاجون إلى عمليات الشحن والنقل البري والجوي؛ عندها يحتاجون إلى عمليات التحويل المالي وغيرها.

المصدر
محاسبة وتقييم المشروعات الإقتصادية، د. علي يوسف خليفة، منشأة المعارف الإسكندرية 2001م. كتاب دراسة الجدوى الاقتصادية وتقييم المشروعات الصناعية.الدكتور مدحت القريشي.طبعة سنة 2012 كتاب أصول صناديق الاستثمارفي الأسواق المالية، الكاتب د.شريط صلاح الدين، طبعة سنة2018كتاب مبادئ المحاسبة، د. أحمد رجب عبد العال – أستاذ المحاسبة بجامعة الإسكندرية ورئيس قسم المحاسبة بجامعة بيروت العربية، مركز الكتب الثقافية 1983م.كتاب أصول المحاسبة، د. خالد أمين عبد الله - د. سليمان حسن عطية. - د. فوزي غرابية. - د. نعيم دهمش، د. هاني محمود أبو جبارة، قسم المحاسبة، كلية الإقتصاد والتجارة الجامعة الأردنية عمان – الأردن، جمعية عمال المطابع العاونية 1981م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى