الاقتصادمالمال وأعمال

ما هي أهم النصائح للاستثمار المنزلي؟

اقرأ في هذا المقال
  • نصائح للاستثمار المنزلي

اقرأ في هذا المقال:

العديد من النصائح التي من الممكن أن تُقدم للمستثمرين في بداية مشوارهم، التي يجب أن يأخذوا بها ويعتمدوا عليها في طريقهم ومشوارهم الاستثماري؛ ليتمكنوا من النجاح.

نصائح للاستثمار المنزلي:

  • كيفية البدء بالاستمار: العديد من البنوك وشركات تجارة الأوراق المالية، والتي تُقدم للمستثمر العديد من الفرص الاستثمارية المميزة والتي تُعتبر من أحد أهم أنواع الاستثمارات والأعمال، التي من الممكن البدء بها للحصول على استثمار ناجح، حيث تُقدم مثل هذه المؤسسات الأنواع المتعددة من الأسهم والأوراق المالية والسندات.

  • كيف تحمي نفسك من الخسارة؟ العديد من الأمور التي يجب أن تعتمد عليها لتحمي نفسك من الخسائر، أولها ابتعد عن الاستثمارات في المنتجات التي لا تمتلك الخبرة بها، اطرح كل الأسئلة التي تُمكنك من معرفة جميع الجوانب المتعلقة بالمشروع، حاول أن تتمتع بالمعرفة التامة بجميع المراحل الإنتاجية، فقد تشعر بالندم في أحد المراحل الاستثمارية المتقدمة لأنك لم تستفسر بشكل كافي.

  • كيف تواجه المخاطرة؟ قبل اختيار نوع الاستثمار، يجب النظر إلى حجم ونوع المخاطر المصاحبة للمشروع الاستثماري الذي قمت باختياره، ففي بعض المشاريع تحتمل درجة عالية من المخاطرة بعضها الآخر تكون متوسطة المخاطرة ومعدومة المخاطر، فعندما تكون على دراية بنوع وطبيعة ودرجة المخاطر التي ستواجهك عندها سوف تكون قدرتك على مواجهة المخاطرة أكبر.

  • اختيار البائع المناسب: يجب اختيار موظف المبيعات المناسب؛ ليتمكَّن من النجاح في عملية البيع ولترتفع نسبة مبيعات المؤسسة؛ لأنه عند اختيار الشخص المناسب ووضعه في المكان المناسب عندها تحصد النجاح بكل تأكيد، فليس من المنطقي أن تضع شخص لا يملك الخبرة في المجال أو حتى لا يملك أسلوب أو طريقة للتعامل مع العملاء والزبائن.

  • لا تنتظر الأرباح في وقت مبكر: يجب أن تنتظر فترة مناسبة لتحصل على الأرباح والعوائد المالية للمشروع، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت ولكن لتحصد ثمرة نجاحك يجب عليك أن تنتظر الوقت المناسب، فقد ينتظر العديد من السنوات ليحصل على الأرباح الكبيرة التي وضعها في خطته.

  • لا تتسرع بالبيع: فيما يتعلق بالاستثمارفي الأوراق المالية، وخاصة الأسهم والتي يُصاحبها عمليات ارتفاع وانخفاض في الأسعار، فيجب على المستثمر أن يسئل عن تاريخ السهم الذي ينوي شرائه، فيوجد بعض الأسهم ترتفع بسرعة وتنخفض بسرعة أكبر فمن الممكن أن يخسر بدل من أن يربح.

  • البُنية التحتية: يجب تحديد المنطقة التي سيتم عليها المشروع الاستثماري، هل هي ملائمة للاستثمار أم لا؟ والأجهزة والمُعدّات التي ستستخدم في المشروع هل هي مناسبة أم لا؟، فهناك أجهزة ومُعدّات تستخدم لفترة إنتاجية قصيرة الأجل حيث تصمم هذه الأجهزة وتصنع لفترات قصيرة، كذلك هناك مُعدّات كبيرة تصمم وتصنع للاستخدام طويل الأجل.

المصدر
كتاب مبادئ الإستثمار اسم المؤلف الدكتور زياد رمضان دار وائل للنشر الطبعة الثالثة2005كتاب الإدارة المالية المؤلف الدكتور زياد رمضان الطبعة سنة 1989كتاب التحليل المالي، الإدارة المالية، للدكتور محمد سعد عبد الهادي. دار الحامد- الطبعة الأولى 2008

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى