تسويقمال وأعمال

ما هي المؤتمرات السياحية؟

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي المؤتمرات السياحية؟

ازداد الاهتمام بالتَّسويق السّياحي، مع تزايد حدَّة المُنافسة بين الدول؛ لِجذب أكبر عدد من السائحين إليها من الخارج، وكذلك زاد الاهتمام بهذا الفرع من المعرفة؛ نظراً لِتعدُّد أنواع السياحة: (الدينية، والثقافية، والعلاجية، والرياضية)، الموجودة بالسوق السياحي، ورُبَّما على مُستوى البلد الواحد، حيثُ أنّ التسويق السياحي يقوم على إثارة الرَّغبات والدوافع والاتجاهات، لدى السائحين المُرتقبين من مُختلف أنحاء العالم، لزيارة دولة أو منطقة مُعيّنة، لغرض من أغراض السياحة المعروفة.

ما هي المؤتمرات السياحية؟

المؤتمر السياحي: تُعتبر المؤتمرات السياحية من أنواع المؤتمرات المُفضَّلة، سواء كان من الشخصيات البارزة من جهة أو من الأعضاء المُشاركين، وذلك من الناحية الترفيهية، حيثُ يقوم المُختصون بإدارة التنظيم، بتحديد البلد الذي سيُقام فيه المؤتمر، وتنظيم سُبل السياحة لهم، وكذلك تُتيح فُرص التسوق والإقامة والترفيه، وذلك لفترة مُحدّدة ومدفوعة التكاليف، مِن قِبَل الجهات السياحية في البلد.

تُعقد المؤتمرات السياحية في كُل دول العالم، لمُعالجة قضايا سياحية واقتصادية واجتماعية، وحتى القضايا الآمنية، لذلك تعاظم دور هذه المؤتمرات خُصوصاً إذا كانت تتناول مُناقشة قضايا حيوية، وتهم الكثير من الدول، وتُعدّ المؤتمرات السياحية واحدة من هذه المؤتمرات، والتي تُعقد لمُناقشة بعض القضايا، ذات الصِّلة المُباشرة أو غير المُباشرة بالسياحة، سواء على المُستوى المحلي أو الإقليمي أو حتى الدولي، ولقد تطورت صناعة المؤتمرات، بمُشاركة العديد من المُتخصِّصين فيها.


المصدر
من كتاب التسويق الفعال للدكتور طلعت اسعد عبد الحميد.القاهرة طبعة 2000.من كتاب أصول التسويق السياحي للدكتور صبري عبد السميع حسين. القاهرة طبعة 1992. المصدرمن كتاب استراتيجيات التسويق للدكتور محمود جاسم محمد صميدعي. عمان طبعة2007.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى