تسويقمال وأعمال

أهداف التسويق السياحي

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي أهداف التسويق السياحي؟

ازداد الاهتمام بالتَّسويق السّياحي، مع تزايد حدَّة المُنافسة بين الدول؛ لِجذب أكبر عدد من السائحين إليها من الخارج، وكذلك زاد الاهتمام بهذا الفرع من المعرفة؛ نظراً لِتعدُّد أنواع السياحة: (الدينية، والثقافية، والعلاجية، والرياضية)، الموجودة بالسوق السياحي، ورُبَّما على مُستوى البلد الواحد.

ما هي أهداف التسويق السياحي؟

يوجد عدَّة أهداف للتسويق السياحي، وهي كما يلي:

  • يُساهم التسويق السياحي في إشباع رغبات طرفي عملية التّبادل: (المُنشآت السياحية، والسائحين)، بما يُساعد على تحقيق منافع مادّية ومعنوية للطّرفين.

  • يلعب التسويق السياحي دوراً هامّاً في تطوير ونموّ، وتوسيع مُنشآت الأعمال، في مجال السياحة، وهو ما يُساعد في حركة التنمية على مُستوى الدولة.

  • يُساهم التسويق السياحي، في رسم صورة ذهنيّة إيجابية عن المُجتمع بوجهٍ عام، والسوق السياحي بشكل خاص، ممّا يُسّهل تدفُّق حركة السائحين إليهِ.

  • يُساهم التسويق السياحي في زيادة درجة الوعي الأثريّ، والثقافيّ لدى أفراد المُجتمع (السياحة الداخلية)، ولدى السائح الخارجي (السياحة الخارجية)، وهو ما يعني التأثير الإيجابي للتّسويق السياحي، على ثقافة المُجتمع.

المصدر
1-من كتاب التسويق الفعال للدكتور طلعت أسعد عبد الحميد.2-من كتاب التسويق للدكتور محمد ناجي جعفري.3-من كتاب أصول التسويق السياحي للدكتور صبري عبد السميع حسين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى