تسويقمال وأعمال

إيجابيات التسويق السياحي والدعاية والإعلان عبر الإنترنت

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو مفهوم التسويق السياحي؟
  • ما هي سلبيات التسويق السياحي؟

ما هو مفهوم التسويق السياحي؟

التسويق السياحي: يُعرف التسويق السياحي أنَّه ذلك النشاط الذي يهتم بعملية التبادل بين الهيئات السياحية والمُنظمات، سواء داخل أو خارج الدولة من ناحية، والمُستفيدين من الخدمات السياسية، سواء داخل أو خارج الدولة من ناحية أُخرى، بالشَّكل الذي يُحقِّق رضاً ومنافع للطرفين، وذلك في إطار مجموعة من السياسات والاستراتيجيات اللازمة لتحقيق ذلك.

إيجابيات التسويق السياحي والدعاية والإعلان عبر الإنترنت:

يوجد بعض الإيجابيات للتسويق السياحي، والدعاية والإعلان عبر الإنترنت، وهي كما يلي:

  • في وقتنا الحاضر، يمكن لوكالات السفر استخدام الإنترنت كوسيلة مربحة للترويج والمبيعات السياحية.

  • إنّ النوعية الجيدة من الترويج للخدمات والمنتجات السياحية عبر الإنترنت يمكن أن تخلق انطباعاً أفضل لدى الناس من الكتيبات والكتالوجات.

  • يمثل الإنترنت قناة توزيع فعالة ومفيدة لجمع العملاء وتساعد على تحديد رغباتهم.

  • يعمل الإنترنت على تحسين كفاءة وكالات السَّفر من خلال تسريع الاتصال وتوفير جميع المعلومات اللازمة.

  • الإنترنت يسمح بأبحاث سوقية عالية الجودة وفعالة، وعند دخول الإنترنت في صناعة السياحة يتم تحسين الأدوات الترويجية مثل التلفزيون والإذاعة والصُّحف والكتالوجات والملصقات إلى نصوص أو رسومات أو صور فوتوغرافية أو صور ثلاثية الأبعاد وما إلى ذلك.

  • قاعدة بيانات غير محدودة وسعة غير محدودة للوسائط الرقمية تتيح الوصول الفوري إلى المنتجات السياحية المجانية للسوق لكل سائح محتمل.

المصدر
من كتاب التسويق أسس ومفاهيم معاصرة للدكتور ثامر البكري. الطبعة 2005.من كتاب دراسات في جغرافية السياحة للدكتور أحمد الجلاد. الطبعة الأولى 1998.من كتاب التخطيط السياحي والبيئي للدكتور أحمد الجلاد.الطبعة الأولى 1988من كتاب إدارة التسويق السياحي للدكتور إبراهيم اسماعيل الحديد.الطبعة الأولى 2010.المصدرمن كتاب استراتيجيات التسويق للدكتور محمود جاسم محمد صميدعي. عمان طبعة2007.من كتاب أصول التسويق السياحي للدكتور صبري عبد السميع حسين. القاهرة طبعة 1992.من كتاب التسويق الفعال للدكتور طلعت اسعد عبد الحميد.القاهرة طبعة 2000.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى