العملاتمال وأعمال

وصف الكرونة السويدية

اقرأ في هذا المقال
  • وصف فئات الكرونة السويدية

تقع دولة السويد في شمال أوروبا، يحدها من الغرب دولة النرويج ومن الشمال الشرقي يحدها دولة فنلندا، كما لها حدود بحرية مع ألمانيا وبولندا والدنمارك.

وصف فئات الكرونة السويدية:

1- فئة ألف كرونة، والتي تم نسجها باللون البني، واحتوى وجه العملة على صورة السياسي السويدي داج هامارشويلد مع القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة جبال مع قيمة العملة.


2- فئة الخمسمائة كرونة، والتي تم نسجها باللون الأحمر الغامق، واحتوى وجه العملة على صورة امرأة مع القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة جسر مع قيمة العملة.


3- فئة مئتين كرونة، والتي تم نسجها باللون الأخضر، واحتوى وجه العملة على صورة المخرج السينمائي السويدي إنجمار بيرجمان مع القيمة والرقم للمتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة مناظر طبيعية مع قيمة العملة.


4- فئة مئة كرونة، والتي تم نسجها باللون الأزرق، وقد احتوى وجه العملة على صورة ممثلة سويدية قديمة مع قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صور لمباني، مع القيمة والرقم المتسلسل للعملة.


5- فئة خمسون كرونة، والتي تم نسجها باللون البنفسجي، واحتوى وجه العملة على صورة الكاتبة السويدية آستريد ليندجرين، مع القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صور مناظر طبيعية مع قيمة العملة.

المصدر
أكبر موسوعة سين وجيم تم تجميعها من المواقع -المؤلف: أحمد عبدالموجودبنك المعلومات في سؤال وجواب-المؤلف: محمد حسن -2012موسوعة دول العالم -المؤلف: حسام الدين إبراهيم عثمان -2014

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى