تصدر ثمانية فئات من العملة المعدنية لليورو، وهي فئة اثنان وواحد يورو، فئة خمسون، عشرون، عشرة، خمسة، اثنان، واحد سنت، ولكل فئة من العملة المعدنية شكل وجه موحّد بين الدول الأوروبية والوجه الآخر مختلف للعملة يحمل رمزاً وطنياً لكل دولة واسم الدولة الذي سكت فيه.

تصنيع العملة المعدنية من اليورو:

يتم في بداية تصنيع اليورو تجهيز قوالب جميع العملات بشكل يدوي، ويتم بعدها تصميم العملة ثم تضع في قوالب باستخدام الجبص بشكل دقيق جداً على كل ميلمتر، وتتم جميع تلك العمليات عن طريق الكمبيوتر بشكل متسلسل، كما يتم اتباع خطوات جديدة ومختلفة، ينتج من بعدها الصورة عن طريق الكمبيوتر، ويتم بعدها تلوين العملات المعدنية من اليورو، كما يتم إصدر فئة الواحد يورو المعدنية بلونين مختلفين.

من ماذا يتم صناعة العملة المعدنية من اليورو؟

يتم صناعة العملة المعدنية من اليورو من مادة النحاس، حيث يتم تحضير جبال من النحاس المعاد تصنيعه، ثم يتم عصر النحاس وعمله على شكل مكعبات بواسطة ألة، ومن ثم يتم إرساله إلى ورشة صهر ليتم صهر النحاس؛ وذلك من أجل تشكيله بالشكل المطلوب، ومن ثم يتم الانتظار حتى يبرد، ثم يتم عملية تنظيف المعدن، ويتم بعد ذلك العمل على سك العملة وتحديد قيمة اليورو.

ميزات العملة المعدنية من اليورو:

يتميز الجزء الأوسط من العملة المعدنية لليورو بعدة خصائص خاصة به، حيث يتكون من ثلاثة طبقات من المعدن التي تم ضغطها معاً، حيث تحتوي الطبقة العليا والسفلى على النحاس، والطبقة الوسطى تحتوي على النيكل.